الفرق بين يوم التأسيس واليوم الوطني

يعتبر الفرق بين يوم التأسيس واليوم الوطني من أكثر ما يتم البحث عَنّْه فِيْ الاحتفال القادم بيوم التأسيس الوطني لأن هناك بعض السكان فِيْ المملكة العربية السعودية مرتبكون ويعتقدون أن يوم التأسيس هُو نفس اليوم الوطني ولكنه ليس كذلك، لان هناك فرق واضح بين هذين اليومين والعطلة الرسمية ويختلف تاريخها ايضا فِيْ هذين اليومين. يصادف شهر فبراير اليوم الوطني فِيْ الثالث والعشرين من شهر سبتمبر من كل عام هجري. سنشرح لكَمْ فِيْ هذا المقال الفروق بين يوم التأسيس السعودي واليوم الوطني بالتفصيل، تابعونا لمعرفة كل ما هُو مهم فِيْ هذا الصدد.

الفرق بين يوم التأسيس واليوم الوطني

يكَمْن الفرق بين يوم التأسيس واليوم الوطني فِيْ عدة نقاط لأن اليومين يختلفان أولاً فِيْ مفهُوم كل منهما ويشير اليوم الوطني السعودي إلَّى ما فعله الملك عبد العزيز آل سعود فِيْ توحيد جميع دول المملكة بعد ذلك. أراضي الحجاز، بينما يستخدم يوم التأسيس السعودي للإشارة إلَّى ما فعله الإمام محمد فِيْ إنشاء الدولة السعودية الأولى عَنّْدما اتخذ الدرعية عاصمة للدولة، ولا شك فِيْ أن هذه من أهمها. الاختلافات التي يجب مراعاتها عَنّْدما نريد توضيح كَيْفَ يختلف يوم التأسيس عَنّْ اليوم الوطني وكَيْفَ يبسطه.

الفرق بين يوم التأسيس واليوم الوطني من حيث التاريخ

يختلف اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية عَنّْ يوم التأسيس من عدة نواحٍ، كَمْا قلنا سابقاً، لأنه بالإضافة إلَّى الاختلاف فِيْ المفهُوم، هناك اختلاف فِيْ تاريخ إحياء ذكرى كل منهما، والفرق بين يوم التأسيس واليوم التأسيسي. العيد الوطني من الناحية التاريخية، كَمْا ذكرنا سابقاً، تصادف العطلة الرسمية الثالث والعشرين من سبتمبر، أما يوم تأسيس المملكة العربية السعودية، فهُو يصادف الثاني والعشرين من الشهر الجاري، أي فبراير. من كل عام. فِيْ كلا اليومين، يحتفل جميع أبناء المملكة بهذه الذكرى الجميلة بإصدار مرسوم ملكي يقضي بوقف جميع المؤسسات الحكومية، حيث توجد عطلة رسمية فِيْ كل عام.

انظر أيضاً بضع كلمات عَنّْ إنشاء المملكة العربية السعودية

ما هُو يوم التأسيس

يشكك بعض سكان المملكة فِيْ مفهُوم يوم التأسيس فِيْ المملكة العربية السعودية، وخاصة طلاب المملكة والشباب. يشار إلَّى يوم التأسيس فِيْ المملكة العربية السعودية على أنه اليوم الذي تأسست فِيْه الدولة السعودية الأولى والذي اتخذ فِيْه الإمام محمد بن سعود الدرعية عاصمة للمملكة وكان الدستور الحالي فِيْ ذلك الوقت هُو الشريعة الإسلامية من القرآن الكريم و سنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم.

ما هُو اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية

اليوم الوطني السعودي، أو كَمْا يسميه البعض يوم التوحيد، يشير إلَّى توحيد المملكة العربية السعودية وكياناتها على يد الملك عبد العزيز آل سعود بعد أن تكونت من مدن منفصلة تسمى الحجاز. لتوضيح الفرق بين يوم التأسيس واليوم الوطني.

مؤسسة فِيْست 1444

أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز، مؤخرًا، قرارًا رسميًا بإدراج العطلة الجديدة فِيْ قائمة العطلات الرسمية فِيْ المملكة. الاحتفالات وإقامة المهرجانات فِيْ أماكن مختلفة للاحتفال والاحتفال بهذا اليوم الخاص عَنّْدما تأسست الدولة السعودية الأولى واتخذت الدرعية عاصمة لها.

وهنا نأتي إليكَمْ أعزائي المتابعين إلَّى ختام هذا المقال الذي يشرح الفرق بين يوم التأسيس واليوم الوطني، وأن يوم التأسيس ليس بديلاً عَنّْ عطلة وطنية، بل هُو عطلة رسمية أخرى معتمدة. من خادم الحرمين الشريفِيْن.