5 أعراض لأمراض خطرة تُصيب النساء

هناك بعض الأمراض الخطيرة الشائعة التي تصيب النساء، سنتعرف فِيْ هذه المقالة على أعراضها، وإذا لاحظت ظهُورها عليك فعليك استشارة الطبيب فورًا.

يشير التنميل فِيْ الساقين إلَّى إصابتك بهذه الأمراض

أعراض الأمراض الخطيرة التي تصيب المرأة

هناك بعض الأعراض التي تظهر عَنّْد النساء وتشير إلَّى أمراض خطيرة، مثل

كثرة التبول

قد يكون التبول المتكرر من أعراض مشاكل الكلى أو المسالك البولية، كَمْا يمكن أن يشير إلَّى خلل هرموني أو وجود بكتيريا مهبلية، وإذا كنت تتبول بكثرة وتشعر بالعطش الشديد فقد يكون ذلك علامة على الإصابة بمرض السكري، لذلك إذا لاحظت ذلك. هذه الأعراض، نوصيك بالتماس العَنّْاية الطبية فِيْ أقرب وقت ممكن من طبيب المسالك البولية.

5 علامات فِيْ قدمك على إصابتك بمرض خطير

فقدان الوزن السريع وغير المبرر

إذا كنت تعاني من فقدان الوزن السريع وغير المبرر، فقد يكون ذلك علامة على مرض السكري من النوع 2 أو السرطان أو داء كرون، لذا استشر طبيبك على الفور إذا كنت تعاني من هذه الأعراض.

يظهر الشعر فِيْ الأماكن التي لا يوجد فِيْها شعر

زيادة شعر الجسم أو زيادة شعر الجسم يعَنّْي وجود كَمْية كبيرة من هرمونات الذكورة فِيْ الجسم، وهذه الحالة يمكن أن تؤدي إلَّى العقم واضطرابات التمثيل الغذائي وزيادة خطر الإصابة بسرطان الثدي وأمراض بطانة الرحم، لذلك إذا ظهرت هذه الأعراض عليك، يجب استشارة الطبيب على الفور.

5 أمراض شائعة أثناء الحمل

نزيف بعد انقطاع الطمث

يمكن أن يحدث النزيف بعد انقطاع الطمث وهُو أحد أعراض سرطان الرحم أو التهاب عَنّْق الرحم أو الورم العضلي أو غيره من الأمراض الخطيرة، لذلك إذا كنت تعانين من هذه الأعراض، نوصيك باستشارة الطبيب على الفور.

أي تغييرات فِيْ ثدييك

إذا لاحظت أي تغيرات فِيْ شكل الثدي، فهذا يعَنّْي أن هناك مشكلة فِيْ الغدد الليمفاوية فِيْ الثدي، أو مؤشر على الإصابة بسرطان الثدي.

فِيْ الختام، عزيزي سوبرموم، إذا كان لديك أي من هذه الأعراض، فلا تتردد فِيْ ة طبيبك على الفور.