هل الفطام الليلي مفِيْد لطفلك

يكاد يكون الحصول على قسط كافٍ من النوم بعد إنجاب طفل أمرًا مستحيلًا، وبعض الأمهات سيفعلن أي شيء لتحقيق ذلك. تستيقظ معظم الأمهات فِيْ الليل لإطعام أطفالهن عَنّْدما يبكين، ولكن هل كل هذه الوجبات الليلية ضرورية وهل التوقف عَنّْ الرضاعة الطبيعية فِيْ الليل يضمن لك ولطفلك نومًا كاملاً

فِيْ الواقع، يتوقف بعض الأطفال عَنّْ الرضاعة ليلاً من تلقاء أنفسهم، خاصة بعد بلوغهم ستة أشهر من العمر أو بعد أن يبدأوا فِيْ إطعام طفلك أثناء النهار، وغالبًا ما يكون نوم هؤلاء الأطفال غير مرتبط بالتغذية. لسوء الحظ، هذه حالات قليلة. فِيْ كثير من الأحيان، يستيقظ الأطفال ليلًا بحثًا عَنّْ الرضاعة لأن الرضاعة الطبيعية تحفز هرمونات معينة تساعدهم على العودة إلَّى النوم.

دليل “Supermama” لحل مشكلة الفطام وإطعام الأطفال

على الرغم من الاستيقاظ ليلاً لطلب الرضاعة، فإن العديد من الأطفال لا يحتاجون إليها فِيْ الواقع بسبب الجوع أو الحاجة إلَّى تناول الطعام، ولكن …

كَيْفَ تتأكد من أن طفلك لا يضطر إلَّى الرضاعة فِيْ الليل

أولاً، استشر طبيبك للتأكد من وزن طفلك وطوله وغير ذلك من علامات التطور والنمو.

  • إذا كنت متأكدًا، يمكنك تقليل عدد الوجبات الليلية إلَّى واحدة أو اثنتين ثم إيقافها تمامًا.
  • إذا كان طفلك يرضع أقل خلال النهار.
  • إذا أدخلت أطعمة خارجية فِيْ نظام طفلك الغذائي بكَمْيات معقولة.

نصائح لفطام طفلك عَنّْ الفلفل الحار

وكن حذرًا يا عزيزي، إذا قررت التوقف عَنّْ الرضاعة ليلًا، فعليك التوقف عَنّْ إعطاء الرضاعة الليلية لطفلك عَنّْدما يكون مستيقظًا تمامًا، ولكن تأكد من حصوله على تغذية كاملة قبل النوم وعدم اللجوء. تناول الطعام الصلب فِيْ الوجبة المبكرة للنوم لأنه يصعب هضمه.

عَنّْدما يستيقظ الطفل ليلاً، حاولي تهدئته بحمله وتدليكه والربت على ظهره، وفِيْ هذه المرحلة يمكنك طلب مساعدة الأب، لأن حمل الطفل من قبل الأب لا يرتبط بعقله بالحليب. .

أخيرًا، لن ينام الطفل طوال الليل حتى لو لم تكن ترضع ليلًا، خاصةً إذا كان يعاني من التسنين أو الغازات أو يحتاج إلَّى تغيير حفاضه من حين لآخر، لكنك بالتأكيد لن تضطر إلَّى الاستيقاظ عدة مرات أو لفترة من الوقت. فترات طويلة.