عيوب العمل مع اوبر

عيوب العمل مع أوبر

أي شخص يبحث عَنّْ أي وظيفة، سواء كانت دائمة أو مؤقتة، يعالج عيوبها لتحقيق التوازن بين المزايا التي تقدمها، وأولئك الذين يرغبون فِيْ العمل مع أوبر يهتمون بالمسألة حتى يقرروا ما إذا كانت التجربة تستحق ذلك على التوالي. لا، لذلك سوف نعرض عليكَمْ أبرز العيوب بحيث تكون هناك صورة لكَيْفَِيْة التعامل معها على الأسطر التالية

1- تحمل تكاليف الإجراءات

من عيوب العمل مع أوبر أنك عَنّْد العمل معهم تتحمل جميع التكاليف التي تواجهك على الطريق، بدءًا من تكلفة التأمين على السيارة وإصلاح أي عيوب تحدث بها، وإذا كانت السيارة كذلك. أنت من تدفع مقابل الصيانة حتى تتمكن من إصلاح الأخطاء ومواصلة العمل.

أنت تدفع أيضًا لتنظيف السيارة حتى تصل إلَّى رضا العملاء. مع النقل المتكرر لأشخاص مختلفِيْن، تحتاج إلَّى إزالة الروائح الكريهة وإزالة الأوساخ، وفِيْ بعض الأحيان ستحتاج إلَّى شراء قطع غيار.

2- الوقت المحدد

تخبرك الشركة بقصر الوقت الذي تقضيه فِيْ العمل لأنه فِيْ الذروة ويكون عملك بعد ساعات أقل، لذا فهِيْ تضع لك جدولاً من السابعة صباحًا إلَّى الحادية عشرة صباحًا ومن الثالثة عصرًا حتى الثامنة مساءً كل يوم. يوم عمل.

خلال الساعات الأخرى، حتى لو واصلت العمل، فليس هناك ما يضمن أن العديد من العملاء يمكنهم تعويضك ماليًا، ولا تعوضك أوبر عَنّْ الأميال التي تقطعها دون تنشيط الرحلة، مما يقلل من أرباحك.

3- التأمين التجاري

لا تقدم أوبر استثناءات لهذه القاعدة. من أجل العمل معهم، يجب أن يكون لديك تأمين تجاري لمشاركة السيارة وتهتم الشركة بسلامة الركاب لأن أي حادث يقع لهم هُو مسؤوليتهم. سواء كان ذلك خطأك أم خطأهم والتغطية التي تقدمها محدودة، فقد تجد نفسك تدفع فِيْ مواقف لأن التكاليف التي حددوها ليست معقولة وهذا بالطبع يقلل من صافِيْ ربحك.

4- تغيير شروط الخدمة

معظم موظفِيْ أوبر هم أشخاص مستقلون وليسوا موظفِيْن، وبالتالي فهِيْ تحدد الشروط التي تحمي حقوقها وتوضح قواعد العمل بينكَمْا والرسوم المفروضة والمكافآت التي ستحصل عليها معهم.

مع كل موسم، تتغير هذه الظروف وفقًا لرؤيتهم، لذلك يجب عليك التحقق باستمرار والعمل على الامتثال للمعايير التي يضعونها ؛ لأنك قد تجد نفسك تكسرها عَنّْ غير قصد، مما يترك العمل يقف بينك وبين التغيير المفاجئ الذي يزعج العديد من السائقين.

5- العمل لا يعكس الراتب

قد يعمل البعض لساعات طويلة مع أوبر ولكنهم لا يتقاضون رواتب كبيرة، وهذا نتيجة لجهلهم التام بالمبالغ الفعلية التي ينفقونها أثناء رحلاتهم. عليك أن تحسب التكاليف الثابتة للوقود والتنظيف، والتي توفر أكثر من صافِيْ الربح، لذلك بالنسبة للمبتدئين، هذا عيب.

6- لا يوجد تأمين

لا تقدم الشركة التأمينات الاجتماعية لموظفِيْها، لأنهم ليسوا موظفِيْن ولا يوجد عقد بينهم، كَمْا أنها لا تقدم لك تعويضات فِيْ حالة الإصابة أو العجز عَنّْ العمل.

6- مكافآت للصعوبة

يؤثر نظام التصنيف الذي يقدمه العملاء من خلال التقييمات فِيْ تطبيق أوبر بشكل كبير على المكافآت ؛ يجب أن يصل تقييمك إلَّى 4.3 5 نجوم والتعليقات السلبية تؤثر عليك والهدف يؤثر عليك، لذلك عليك القيام بـ 200 رحلة شهريًا للحصول على المكافأة وهذا أمر صعب بالنسبة للكثيرين.

7- استهلاك المركبة

من عيوب العمل مع أوبر أيضًا الضغط المستمر على السيارة والاستخدام المتكرر خلال النهار مما يجعلها تستهلك أكثر من غيرها، حيث يمكن أن يصل الاستهلاك إلَّى 40 ألف كيلوغرام فِيْ السنة وتتجاوز عدة مرات، سوف تبيع السيارة بعد فترة وجيزة لأن الاستهلاك الطبيعي للملاك يختلف فِيْ حدود 25 كيلو والعكس بالعكس يجعلهم سيارة أجرة.

8- القروض والإيجارات

تشجع أوبر السائقين على أخذ قروض لشراء سيارات جديدة والعمل معهم، وهذا العمل خطير للغاية، لأنه يساوي الرهُون العقارية، والمبالغ التي يتلقاها فِيْ بداية الوظيفة لن تدفع المال المطالب به، وهُو هِيْ مخاطرة فِيْ تأجير السيارة، لأن التكلفة مرتفعة على الأجور وإذا حدث ذلك، فإن أي صدمات ستعَنّْي لها مبلغًا إضافِيًْا.

فوائد العمل مع أوبر

كَمْا ذكرنا عيوب العمل مع أوبر، نذكر بعض المزايا التي يمكنك رؤيتها حتى تتمكن من مقارنتها وتحديد ما إذا كانت الوظيفة مناسبة لك أم لا، على النحو التالي

1 – العمل فِيْ أي وقت

تسمح لك الشركة بالعمل فِيْ أي وقت خلال الأسبوع، حتى لو كان الأجر منخفضًا، يمكنك العمل فِيْ أي يوم وفِيْ أيام العطلات إذا كنت لا ترغب فِيْ العمل بدوام كامل، وإذا كانت لديك سيارة مؤهلة يمكنك الحصول على وظيفة .

2 – كسب المزيد من المال

تقوم Uber بما يسمى التسعير الديناميكي وتحصل على هذا عَنّْدما تتلقى المزيد من الطلبات من نفس المنطقة فِيْ وقت واحد وتساعدك على كسب المزيد من المال ؛ نظرًا لأنك توفر رحلات عَنّْدما يحتاجها العملاء بشدة، يمكنك زيادة السعر باستخدام الخريطة ذات الرموز الملونة فِيْ التطبيق.

3- احصل على النقد الفوري

تتيح لك Uber كسب المال على الفور عَنّْد العمل معهم لأنها تضيف أرباحك تلقائيًا عبر بطاقة الخصم ويمكنك السحب حتى خمس مرات فِيْ اليوم ورسوم السحب هِيْ 50 دولارًا لكل معاملة.

4- القدرة على العمل فِيْ أي مكان

من الأشياء المميزة التي تقدمها الشركة أنه يمكنك اصطحاب عملك إلَّى أي مكان، حيث أنها تقدم خدماتها فِيْ مئات المدن حول العالم، فإذا قررت نقل مكان إقامتك، فلا تقلق من أن تأتي، على سبيل المثال، أكثر من 75٪ من سكان الولايات المتحدة يعيشون فِيْ المناطق التي يذهبون إليها ويتقاضون رواتبهم.

5- كسب المال بعدة طرق

توفر Uber الوظائف معها وتكسب المال من توصيل الطرود والطعام دون امتلاك سيارة فِيْ بعض المدن حيث يُسمح بالدراجات، وإذا كان عمرك يزيد عَنّْ 19 عامًا، فِيْمكنك التسجيل بها.

6- إدارة أموالك

تُعلمك أوبر بأرباحك اليومية والأسبوعية حتى تتمكن من تحديد أهدافك الشهرية والحفاظ على مسار الراتب الذي تهدف إليه فِيْ خطتك المالية، وهِيْ ميزة لا تقدمها بعض شركات التوصيل.

عَنّْدما تدير عملك من نموذج عمل منتظم بأجر، فإنك تكسب المال فقط عَنّْ طريق قيادة السيارة، والتحكَمْ فِيْ احتياجاتك الشهرية وزيادة أموالك من خلال التخطيط المناسب للأعمال.

7- سيساعدك التطبيق فِيْ تحديد الاتجاهات

سيساعدك التطبيق خلال وجهتك فِيْ توصيل العميل بحيث تكون الرحلة صحيحة وتجنب إغلاق الطرق أو القيادة فِيْ الشوارع الخاطئة أو كره الوقود الزائد ومن ثم تقييم أفضل من العميل فِيْ سرعة القيادة للرحلة المعينة .

متوسط ​​الدخل للعمل مع أوبر

عَنّْدما نتحدث عَنّْ عيوب العمل مع أوبر، نعرض لك متوسط ​​الأجور التي يتقاضاها السائقون، وهِيْ كالتالي

  • فِيْ الفترة الماضية، كانت النسبة المئوية التي يتلقاها السائق بين 20 22٪ من إجمالي مبلغ الرحلة، وتم تقسيم الأرباح إلَّى جزء تكلفة وجزء مكافأة.
  • تبلغ مكافأة 35 رحلة حوالي 325 جنيهًا مصريًا ومكافأة 55 رحلة حوالي 650 جنيهًا.
  • يتم احتساب تكلفة الرحلة بالضبط بتحديد المسافة من 20 قرشًا للدقيقة، بالإضافة إلَّى تحديد سعر الكيلومتر الذي يبدأ من 1.30 جنيهًا، ويبدأ سعر الرحلة 3 جنيهات.

يجب أن تحدد