من هو عقاب معجب قزعان العتيبي ويكيبيديا

من هي عقاب المعجب بقزان العتيبي ويكيبيديا المجرم عقاب العتيبي الذي عُرف برأس الحربة في العمليات الإرهابية التي طالت أراضي المملكة العربية السعودية في عام 2016 ، من خلال تأسيسه الشيطاني التكفيري الخلايا وتدريبها وتوجيهها لعمليات انتحارية واغتيالات بحق مواطنين ورجال أمن ، وسنتعرف بشكل مكثف أكثر على عقاب العتيبي ، وعلاقته بتفجير مسجد قوى الطوارئ بمنطقة عسير ، بالإضافة إلى لذكر تفاصيل اعتقاله وحكم الإعدام الصادر بحقه.

من هي عقوبة محبي قزعان العتيبي من ويكيبيديا؟

عُرف عن عقاب السعودي مجيب قزعان العتيبي بأنه الوسيط العملياتي لداعش في السعودية ، ومطلوب بعدة جرائم إرهابية نُفِّذت على أراضي المملكة العربية السعودية ، منها علاقته بإطلاق النار. من المصلين في مسجد الدلوة بمنطقة الأحساء ، وعلاقته بتفجير مسجد قوى الطوارئ بالإضافة إلى علاقته المباشرة باغتيال العميد الركن “كتاب ماجد الحمادي” مدير المباحث العامة. في الققع ، حيث بدأ كل هذه الأنشطة بعد أن أنشأ مصنعا للأحزمة الناسفة والمتفجرة في منطقة ضرما ، وعمل على جعله مركزا لتدريب المفجرين الانتحاريين والإرهابيين ، واعتقل في عام 2016. حُكم عليه بالإعدام في مارس 2021.

علاقة عقاب العتيبي بتفجير مسجد الطوارئ

وبعد القبض على المجرم عقاب العتيبي واستجوابه ، تبين أنه على صلة بتفجير مسجد الطوارئ بمنطقة عسير ، ما أدى إلى مقتل 15 مصلياً داخل المسجد. داخل منشأته ، وبعد رسم الخطة له ، صور وصيته ، ثم أرسله لتنفيذ العملية الانتحارية داخل المسجد.

تفاصيل القبض على عقوبة المعجب العتيبي

بعد اكتشاف مصنع عقاب العتيبي في منطقة ضرما توجهت القوات الأمنية نحو المصنع لكن العتيبي تمكن من الفرار بعد أن أطلق النار على القوات الأمنية ومجموعته ، وواصلت القوات الأمنية ملاحقته حتى وصلوا. تمكن من محاصرته في إحدى المناطق داخل مدينة بيشة ، حيث تحصن في إحدى القوات الأمنية التي أعلنت أنها طوقت منطقة 40 كيلومترًا مربعًا حول العتيبي ، من أجل تبادل إطلاق النار. لمدة 40 ساعة متواصلة ، قبل أن تقنعه السلطات المختصة بالاستسلام.

إعدام مجيب العتيبي

أصدرت المحكمة العليا في المملكة العربية السعودية حكماً بالإعدام على مجيب العتيبي ومجموعته المكونة من أربعة أشخاص اعتقلوا معه. كما صدر حكم الإعدام بحق جميع أعضاء الخلية الإرهابية البالغ عددهم 45 ، وجميعهم يترأسهم عقاب العتيبي. جدير بالذكر أن عمر العتيبي كان يبلغ من العمر 29 عامًا فقط عندما اعتقل عام 2016 ، بينما كان يبلغ من العمر 35 عامًا عندما حكم عليه هو وجميع المتورطين معه بالإعدام.

من المسؤول عن العمليات التي كان يقوم بها عقاب العتيبي؟

تبين عند التحقيق مع عقاب مجيب العتيبي أنه كان يتلقى أوامر من قيادات تنظيم “داعش” الإرهابي في البادية السورية. إلى السعودية عبر السودان ثم اليمن لدخول أراضي المملكة في منطقة جازان الحدودية ، ثم استقر لفترة من الزمن داخل محافظة مشيط ، قبل الانتقال إلى دارما وإنشاء مصنع المتفجرات ومقر العمليات.

ها قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تعرفنا فيه على من هو عقاب المعجب بقزان العتيبي على ويكيبيديا ، وما علاقته بتفجير مسجد في عسير. كما تطرقنا إلى تفاصيل اعتقاله من قبل قوات الأمن السعودية ، وإعدامه.