مخاطر تناول حلويات رمضان للحامل

الرغبة الشديدة فِيْ تناول بعض الأطعمة هِيْ سمة مميزة للحمل، والرغبة الشديدة فِيْ تناول الحلويات من أكبر المشاكل التي تواجهها العديد من النساء الحوامل لاحتوائها على الكثير من السكر. لذلك فإن دخول شهر رمضان للأم الحامل يمثل تحديًا فِيْ مواجهة عدد كبير ومتنوع من الحلويات الرمضانية، سواء كانت محلية الصنع أو تقدم فِيْ احتفالات رمضان وطاولاته. ماهِيْ افضل حلويات رمضان للحامل سنجيب على ذلك فِيْ هذا المقال.

حلويات رمضان للحامل

تمتاز حلويات رمضان باحتوائها على نسبة عالية من الدهُون وقبل كل شيء السكر باستثناء الطحين طبعا.

أكد آخر بحث نشرته المجلة الأمريكية للطب الوقائي، أن تناول كَمْيات كبيرة من السكر للمرأة الحامل يؤثر سلبًا على ذكاء وذاكرة الجنين، وهُو بحث استغرق 13 عامًا كاملة لمتابعة 1000 مولود جديد. المرأة الحامل بعدة طرق أخرى من أهمها

  • زيادة خطر الإصابة بسكري الحمل، خاصة عَنّْد النساء المعرضات لخطر الإصابة بمرض السكري.
  • زيادة وزن الأم أثناء الحمل تتجاوز المستويات الصحية والمقبولة وهِيْ أيضًا أحد العوامل التي تزيد من خطر الإصابة بسكري الحمل.

مخاطر تناول حلويات رمضان للحامل

دعونا نتفق على أن الإفراط فِيْ تناول السكر أمر خطير أو غير مرغوب فِيْه، لكن المرأة الحامل لا تمانع فِيْ تناول بعض الحلويات الرمضانية طالما أن حجم الحلوى لا يتجاوز حجم علبة الثقاب.

افضل حلويات شرقية للحامل فِيْ رمضان

كَمْا ذكرنا سابقًا، يمكن للمرأة الحامل أن تكتفِيْ بكَمْية قليلة من الحلويات الرمضانية فِيْ اليوم ويمكنها أيضًا الاعتماد على أنواع أخرى من الحلويات الشرقية مثل الأرز مع الحليب والبودنج، مع التحكَمْ فِيْ كَمْية السكر المستخدمة فِيْ الإنتاج. هذه الحلويات.

ويمكن أيضا استبدال السكر بالعسل الأبيض الطبيعي والاستفادة من فوائده العديدة – ولكن بكَمْيات محدودة، وتتميز هذه الأنواع من الحلويات الشرقية بأنها تعتمد بشكل أساسي على الحليب كَمْكون رئيسي وتستغني تمامًا عَنّْ الدقيق، وكذلك سمن أو زبدة. .

بدائل صحية للحلويات فِيْ رمضان

أمي العزيزة، إن صحتك وصحة طفلك أثناء الحمل هِيْ مسؤوليتك الشخصية بالدرجة الأولى، واختيار نظام غذائي صحي مناسب من أهم العوامل للحفاظ على صحة الأم والجنين معًا وطوال فترة الحمل والحمل. العمل بسلام، فحاول التمسك بالبدائل الصحية للحلويات الرمضانية وهذه البدائل تشمل

  • فاكهة طبيعية

إنها الحلويات الأبسط والأكثر شيوعًا، تأكد من اختيار محتوى معتدل من السكر مثل الخوخ والتوت البري والفراولة والبرتقال والبطيخ.بالإضافة إلَّى الطعم اللذيذ فهذه الأطعمة غنية بالفِيْتامينات والمعادن المهمة للجسم و من أهم أنواع الطعام خاصة إذا كنت صائماً.

  • الزبادي بالفواكه والمكسرات

الأطعمة الغنية بالبروتين والكالسيوم والفِيْتامينات والألياف والعَنّْاصر الصحية، ويمكنك زيادة الطعم الحلو عَنّْ طريق إضافة ملعقة من العسل الأبيض الطبيعي.

  • شكولاته ساخنة

جميع أنواع الشوكولاتة التي تحتوي على أكثر من 60٪ كاكاو منخفضة السكر وبالتالي فهِيْ حلوى صحية إلَّى حد كبير، كَمْا أنها غنية بمضادات الأكسدة والأملاح والمعادن المهمة للجسم ويمكنك تناولها مع المكسرات لمزيد من القيمة الغذائية.

  • آيس كريم الزبادي والفواكه

يمكنك أيضًا تناول الزبادي وآيس كريم الفاكهة مع وضع سكر أقل فِيْ الاعتبار، أو استبداله بعسل النحل الطبيعي.

  • التمر باللوز أو السمسم

الغذاء غني جدا بالعديد من العَنّْاصر الغذائية وخاصة الحديد ولكن من الأفضل عدم الإفراط فِيْ الأكل خاصة فِيْ الأشهر الأخيرة من الحمل.

تناول الحلويات الغربية مثل الكعك والمافن هُو بديل صحي آخر للحلويات الرمضانية التي تأكلها المرأة الحامل أو تناول بعض الحلويات الشرقية باعتدال كَمْا ذكرنا سابقاً حفاظاً على صحتك وصحة جنينك.