تمارين لتقوية الركبة

تشكو معظم النساء من آلام الركبة بسبب الجهد الذي يبذلهن فِيْ الأعمال المنزلية ومتطلبات الأطفال والزوج. تقف المرأة طوال اليوم لاستكَمْال هذه المتطلبات وبالتالي تشكو من آلام فِيْ الركبة، لذلك فِيْ هذا المقال سنتعرف على التمارين التي يمكن القيام بها فِيْ المنزل لتقوية الركبتين.

5 أسباب لآلام الركبة وعلاجها

فوائد تمارين الركبة

يقول الأطباء إن تمارين الركبة أكثر فاعلية فِيْ علاج هشاشة العظام بدون جراحة، بالإضافة إلَّى كونها مفِيْدة لتقوية العضلات والحفاظ على صحة الركبتين وتقوية العضلات المحيطة. إذا كنت تعاني من آلام فِيْ الركبة، استشر طبيبك على الفور قبل البدء فِيْ أي تمرين.

تمارين تقوية الركبة

هناك العديد من التمارين التي يمكن أن تساعدك على تقوية ركبتيك

تمرين شد الساق

استلقِ على ظهرك على الأرض، وحافظ على ساقك اليسرى مستقيمة والساق اليمنى مثنية قليلاً عَنّْد الركبة، واجعل القدم أقرب إلَّى الجسم، وارفع الرجل المستقيمة لأعلى ولأسفل وكرر ذلك عشر مرات، ثم بدّل الساقين وزدها تدريجياً زمن.

20 خطوة لتنعيم الذراعين والساقين والركبتين والمرفقين

تمارين الكرسي

استخدم كرسيًا مرتفعًا وثابتًا، وانحن على ظهر الكرسي، وارفع ساقك واجعل كعبيك أقرب ما يمكن إليه. سيساعد هذا التمرين فِيْ دعم عضلات وأوتار ركبتك. كرر هذا التمرين عشر مرات بالتناوب بين القدمين.

تمرين القرفصاء

قفِيْ بشكل مستقيم على الحائط وافرد ظهرك ورقبتك ثم أنزلي ظهرك ببطء حتى يصبح ظهرك أعلى من وضع جلوسك الطبيعي، كرر هذا التمرين لمدة خمس ثوان.

كَيْفَ تتخلصين من خشونة الكوع والركبة

تمرين البطن

استلق على بطنك، ارفع الرجل اليمنى بامتدادها وقم بالتبديل بين الرجل اليمنى والساق اليسرى، وهذا التمرين مهم لتقوية عضلات الركبتين والفخذين.

رؤوس الأصابع

قف على أطراف أصابع القدم لمدة تصل إلَّى خمس ثوان.

فِيْ الختام عزيزي “Supermom” قم بهذه التمارين لتقوية ركبتيك وإذا كنت تعاني من أي آلام فِيْ الركبة استشر طبيبك أولاً قبل القيام بالتمارين.