احذري من هذه الأشياء فهِيْ تؤذي المشيمة

تلعب المشيمة دورًا مهمًا فِيْ الحمل لأنها تحافظ على حياة الجنين ليبقى بصحة جيدة، والوظيفة الرئيسية للمشيمة هِيْ توفِيْر التغذية الكافِيْة للجنين عَنّْ طريق تمرير دم الأم عبر المشيمة ثم إلَّى جدار السرة. الحبل المرتبط بالجنين، يحتوي هذا الدم على الأكسجين والجلوكوز ومجموعة من المواد المغذية الأخرى قبل أن يصل الدم إلَّى الجنين، تقوم المشيمة بتنظيف الدم من المواد الضارة وتسمح للمواد الغذائية بالوصول إليه.

ما هِيْ العوامل التي تؤثر على صحة المشيمة

هناك العديد من العوامل التي يمكن أن تؤثر على صحة المشيمة أثناء الحمل وتزيد من خطر حدوث بعض المشاكل معها، لذلك قمنا بجمع بعض هذه العوامل لتهتم بها

صدمة فِيْ البطن

إذا تعرضت الأم لصدمة قوية فِيْ منطقة البطن مثل السقوط من مكان ما فِيْ منطقة البطن فإنها تؤثر على فعالية المشيمة ويمكن أن تسقط من مكانها وبالتالي تؤثر على حياة الجنين.

مشاكل تخثر الدم

أي شيء يزيد من معدل تخثر الدم يؤثر على فعالية المشيمة وقدرة الأم الحامل على تكوين جلطات، وهذا يؤثر على صحتها وصحة جنينها.

ارتفاع ضغط الدم

ارتفاع ضغط الدم المفرط للأم الحامل يعرض حياتها وحياة جنينها للخطر لأنه يؤدي إلَّى عدم كفاية تدفق الدم إلَّى المشيمة ويمكن أن يؤدي إلَّى انفصال المشيمة عَنّْ الجدار الداخلي للرحم. قبل الولادة.

مشاكل سابقة فِيْ المشيمة

إذا كانت الأم تعاني من مشاكل فِيْ المشيمة فِيْ حمل سابق، فإن الحمل اللاحق سيؤثر سلبًا على صحة وأداء المشيمة، مما يؤثر على صحتها وصحة الجنين.

تمزق الأغشية المبكر

يحدث تمزق الأغشية المبكر عَنّْدما يتسرب السائل الأمنيوسي من حول الجنين ويتكون هذا السائل عَنّْدما تقل كَمْية السائل الأمنيوسي المحيط بالجنين قبل نهاية الحمل، وبالتالي يحدث المخاض فورًا للحفاظ على حياة الجنين، مما يؤثر على المشيمة.

جراحة سابقة فِيْ الرحم

تتأثر فعالية المشيمة إذا كانت هناك جراحة سابقة فِيْ الرحم، مثل الولادة القيصرية.

عظيم جدًا، يجب الانتباه إلَّى صحتك وصحة الجنين أثناء الحمل وعدم تعريض نفسك للخطر.