أكلات ومشروبات تساعد على الطلق قبل الولادة

أثناء الحمل، يجب تجنب أي أطعمة أو مشروبات تسبب تقلصات الرحم أو تزيد من تقلصات الرحم، بينما فِيْ نهاية أو منتصف الشهر التاسع، قد يُنصح بعض النساء الحوامل بتناول الأطعمة التي تحمي المخاض وتساعد على تسريع وتسهِيْل المخاض . ما هِيْ الأطعمة التي تزيد من المخاض هل توجد مشروبات تساعد فِيْ الفتح سنجيب على ذلك فِيْ الأسطر التالية.

المشروبات التي تساعد فِيْ الهُواء الطلق

ومن أهم المشروبات التي تساعد على الولادة ما يلي

حليب القرفة للولادة

قم بإذابة ملعقة من القرفة أو الزنجبيل أو الزعفران فِيْ القليل من الماء، ثم أضفها إلَّى كوب من الحليب مع رشة من الفانيليا، وهُو مشروب مثالي قبل النوم ومحفز أساسي للرحم.

الحلبة بالحليب للتصوير

اسلقي الحلبة بالماء ثم أضيفِيْ إليها الحليب وحليها بالعسل الأبيض أو الأسود إذا أردت.

الزنجبيل والقرفة للولادة

قم بإذابة 2 ملاعق من القرفة المطحونة مع 2 ملاعق من الزنجبيل المطحون فِيْ القليل من الماء واترك الماء يغلي على النار، ثم يمكنك تحلية المشروب بالعسل الأبيض وإضافة شرائح الليمون للحصول على رائحة وطعم لذيذ.

هذا المشروب للمساء. لأنه يعطي الدفء للجسم ويريح الأعصاب مما يؤدي إلَّى النوم العميق.

مشروب الكَمْون للولادة

الكَمْون من الأعشاب الرائعة التي تساعد الجهاز الهضمي على التغلب على جميع مشاكله، قم بغلي الكَمْون بكَمْية كافِيْة من الماء، ثم صفِيْه وتحليته بالعسل الأبيض إذا كنت لا تحب مذاقه وحده.

طعام يحمي الهُواء الطلق

بعد معرفة المشروبات التي تساعد على الولادة، من الضروري التعرف على أهم الأطعمة التي تساعد على حماية المخاض، وفتح الرحم، وتسريع عملية الولادة، والتي تشمل

  • التمر رطب بشكل خاص (كَمْا فِيْ قِصَّة السيدة مريم عليها السلام).
  • العسل تناول ملعقتين كبيرتين فِيْ اليوم، أو يمكنك استخدامه لتحلية المشروبات.
  • الأناناس يحتوي على إنزيم البروميلين الذي يساعد على تليين عَنّْق الرحم ويحفز عضلات الرحم لبدء المخاض.
  • الأطعمة الغنية بالتوابل تحفز الأطعمة الغنية بالتوابل المخاض، ولكن إذا كنت ستلد بشكل طبيعي ولا تريد أن تشعر بالألم، فلا تأكل الكثير منه.
  • عرق السوس يحتوي عرق السوس على مواد تنشط الرحم وتسهل الولادة.
  • الثوم فِيْ هذا الوقت، لديه القدرة على تحفِيْز وتهدئة الأمعاء، مما يساعد فِيْ بدء المخاض.

أعشاب لتسريع المخاض والولادة

الكَمْون والنعَنّْاع واليانسون والقرفة والزنجبيل كلها أعشاب تسرع المخاض والولادة، والقرفة من أكثر الأعشاب التي تساعد على تدفئة المخاض، بالإضافة إلَّى بعض المشروبات الأخرى التي يمكنك تحضيرها والاستمتاع بها لتدفئة المخاض. ومذاقه مثل الريحان والأوريجانو من أهم الأعشاب التي تحفز الولادة، كَمْا يمكنك إضافتها إلَّى الطعام خلال هذه الفترة.

فِيْ هذا الفِيْديو، تعرفِيْ على أخصائية التغذية مي ضيا حول بعض الأطعمة والمشروبات للمساعدة فِيْ تدفئة المخاض.

نصائح لتسريع المخاض وفتح الرحم

قم بتضمين ما يلي

  • ممارسة الرياضة التي تساعد على الولادة وتسرع من المخاض، لأن معدل ضربات قلبك يزداد والهرمونات التي ينتجها الجسم أثناء التمرين تساعد كثيرًا.
  • ممارسة العلاقة الحميمة، حيث أنها تساعد على الولادة عَنّْ طريق زيادة إفراز هرمون الأوكسيتوسين الذي يحفز الطلاق، ولا تخافِيْ من العلاقة الحميمة فهِيْ آمنة تمامًا فِيْ الأشهر الأخيرة من الحمل، فمن المهم أن تشعري بأي ألم أثناء ذلك.
  • يؤدي تحفِيْز الحلمتين إلَّى تقلص الرحم، مما يؤدي إلَّى بدء المخاض.
  • لقد قدمنا ​​لكِ أهم الأطعمة التي تحمي الولادة ومجموعة من المشروبات التي تساعد على الولادة، ولكن من المهم عزيزتي أن تتابع طبيبك وتتبع نصيحته، أن تنتظري ولا تستعجلي الولادة، لأنها طبيعية. الولادة هِيْ الأفضل دائمًا، إذا لم يكن هناك ما يمنعها.