دراسة النساء ينضجن أبكر من الرجال

ما زلنا نسمع أن الرجال يتصرفون أحيانًا مثل الأطفال، ونسمع أيضًا أن النساء أكثر نضجًا وتسامحًا مع الزواج من الرجال، ووجدنا أن هناك دراسة بحثية حديثة تقول أن أدمغة النساء تنضج فِيْ وقت أبكر من أدمغة الرجال.

بعد فحص عدد كبير من المشاركين فِيْ الدراسة، من 121 شخصًا تتراوح أعمارهم بين 4 و 40 عامًا، باستخدام التصوير المغناطيسي، تتبع الباحثون التغييرات فِيْ الوظائف المختلفة مع مراعاة العمر والجنس.

لماذا تشعر النساء بالتوتر أكثر من الرجال

تنضج الإناث فِيْ وقت أبكر من الذكور

وأظهرت النتائج أن الدماغ البشري يمر بتغيرات تشريحية ووظيفِيْة كبيرة مع تقدم العمر وهذه التغييرات تجعل الروابط فِيْ دماغنا أكثر كفاءة، كَمْا تبين أن هناك تأخير فِيْ عملية تطوير الشبكات الوظيفِيْة لدى الرجال. بالإضافة إلَّى ذلك، تحدث هذه العملية فِيْ سن مبكرة عَنّْد النساء. أكثر من الرجال، وهُو ما قد يفسر سبب نضوج بعض النساء بشكل أسرع من الرجال، وبالتالي فإن دماغ الأنثى أقوى من الرجل، وهُو ترتيب من حيث الحجم أكبر.

أوضح الباحثون أن الرجال والنساء لديهم نفس عدد ألياف الدماغ وأن هذه الألياف تشكل شبكة تساعدنا على التعلم والتطور، ومع تقدمنا ​​فِيْ العمر، يجد الدماغ طريقة أسرع لتوصيل الرسائل من منطقة إلَّى أخرى.

لماذا تتقدم المرأة فِيْ العمر أسرع من الرجل

لماذا تكون ذاكرة المرأة أفضل من ذاكرة الرجل

يزعم العلماء أن ذاكرة المرأة أفضل من ذاكرة الرجل ولديها المزيد من الروابط العصبية وإحساس أفضل بتمييز الألوان والأذواق، ويوضح العلماء أن هذا يرجع أساسًا لأسباب هرمونية.

الأطعمة التي تساعد على تقوية الذاكرة … جربها

وخلص الباحثون فِيْ الدراسة إلَّى أن دماغ الذكر يعمل بشكل مختلف عَنّْ دماغ الأنثى، وهذا يفسر التباين فِيْ طريقة تصرف الطرفِيْن ونضجهما العاطفِيْ.

أخيرًا، عزيزتي سوبرموم، هل لاحظت هذا الاختلاف بينك وبين زوجك