علامات الحمل المبكرة تعرفِيْ على أبرزها

قبل أن تأتي دورتك الشهرية وتلاحظين غيابها، يستعد جسمك للحمل فورًا بعد التطعيم وتبدأ علامات الحمل الأولى فِيْ الظهُور حتى قبل المَوعِد المتوقع للدورة، وهذا يعد بأن الأخبار السعيدة ستأتي قريبًا لمساعدتك على التأكد من حامل قبل الدورة الشهرية، لذا يمكنك التعرف عليها معَنّْا من خلال هذا المقال.

ما هِيْ أولى علامات الحمل

فِيْما يلي أبرز العلامات والأعراض التي تدل على أنك حامل حتى قبل أن تفوتك الدورة الشهرية

زرع النزيف

من الأسبوع الأول إلَّى الأسبوع الرابع مازال الجسم فِيْ مرحلة الإخصاب وبناء الخلية الأولى، فِيْ الأسبوع الرابع وقبل أن تلاحظي تأخر دم الحيض، قد يكون هناك نزيف مختلف عَنّْ الحيض، هذا هُو نزيف انغراس ناتج عَنّْ انغراس الخلايا الجنينية فِيْ بطانة الرحم.

يتميز نزيف الانغراس بالخصائص التالية

  • اللون وردي أو أحمر فاتح.
  • كَمْية الدم بقع صغيرة وفردية لا تتوافق مع فترة الحيض.
  • الألم تختلف شدته من امرأة إلَّى أخرى، يمكن أن يكون خفِيْفًا أو متوسطًا أو شديدًا، لكنه غالبًا ما يكون خفِيْفًا أو معتدلًا.
  • عدد الأيام قد يستمر النزيف ثلاثة أيام أو أقل ويكون على فترات منتظمة.

ألم الثدي

من أولى أعراض الحمل الشعور بألم فِيْ الثدي، وتعاني الكثير من النساء من هذا الألم الذي يشبه الألم الذي تشعر به المرأة أثناء الحيض، لأنك ستشعرين بثقل فِيْ الثديين وألم خفِيْف عَنّْد اللمس. هم.

إعياء

بمجرد حدوث الحمل، يبدأ الجسم فِيْ العمل باستمرار لخلق بيئة داعمة لطفلك، ويبدأ القلب فِيْ الخفقان بقوة ويضخ الدم، وترتفع درجة حرارة الجسم، ثم يبدأ التعب والإرهاق. أعراض الحمل المبكرة، ترتفع مستويات البروجسترون وينخفض ​​ضغط الدم، مما يجعلك تشعرين بالإغماء بسرعة

استفراغ و غثيان

الغثيان هُو أحد الأعراض التي ستشعرين بها فِيْ أي وقت من النهار أو الليل وهُو من الأعراض الشائعة فِيْ بداية الحمل، فبعض النساء يبدأ الغثيان بالظهُور فِيْ وقت مبكر من الأسبوع الثاني من الحمل.

النفور من الطعام

تتوقف المرأة الحامل عَنّْ التدخين أكثر من غيرها لأن أجسامها ترفض السجائر تلقائيًا، وكثير من النساء الحوامل يمررن بهذا حتى لو كن مدخنات لفترة طويلة، ونفس الشيء يحدث مع الطعام، لذلك تشعر المرأة بنفور مفاجئ من الطعام، حتى الأطعمة المفضلة لديها.

صداع الراس

تعاني بعض النساء من الصداع فِيْ بداية الحمل بسبب ارتفاع هرمون البروجسترون، وهذا الصداع متكرر إلَّى حد ما ومتوسط ​​الشدة.

إمساك

الإمساك هُو أحد الأعراض الشائعة للحمل، حيث يؤدي زيادة إنتاج هرمون البروجسترون إلَّى إبطاء حركة الأمعاء وهذا يؤدي أحيانًا إلَّى الإمساك.

تقلب المزاج

إن تدفق الهرمونات الذي يتدفق عبر جسمك فِيْ بداية الحمل يجعلك عاطفِيًْا ومزاجيًا بشكل غير عادي.

التبول كثيرا

تزداد الحاجة إلَّى التبول منذ بداية الحمل نتيجة تورم الرحم وزيادة تدفق الماء والضغط على المثانة، رغم أن هذا يبدو ملحوظًا جدًا فِيْ أواخر الحمل مما يسبب الرغبة فِيْ تكرار الحاجة لدخول المرحاض.

الدوخة أثناء الحمل

يؤدي توسع الدورة الدموية وتوجيه الدم إلَّى الرحم فِيْ مرحلة مبكرة من الحمل إلَّى الدوخة والدوار، وأحيانًا يمكن أن يحدث الإغماء، وهُو أحد أبرز أعراض الحمل المبكرة.

الشعور بالحمل من اليوم الأول

قد يكون هذا هُو أكثر الأعراض المبكرة إثارة للإعجاب. تشعرين بالحمل من اليوم الأول وتتبعين حدسك فِيْ كثير من الأحيان، قد تشعرين بالتعب أو الاختلاف أو الهدوء، وقد تعانين من الإمساك وآلام الظهر أو تذهبي إلَّى المرحاض كثيرًا، وفِيْ النهاية سيخبرك حدسك بأنك حامل، حتى قبل أن تطمئن

تأخر الدورة الشهرية

يعد تأخر الدورة الشهرية حدثًا حاسمًا يخبرك حتمًا بالبحث عَنّْ سببه. إنه أكثر من كونه جرس تحذير يجعلك تنتبه إلَّى الأعراض الأخرى التي كنت تتجاهلها. إذا تأخرت دورتك الشهرية، فأنت بحاجة إلَّى إجراء اختبار الحمل والتحقق من حَقيْقَة الأمر.

هل تعاني جميع النساء من علامات الحمل المبكرة

قد تبدو فكرة ظهُور أعراض الحمل فِيْ الأيام الأولى وقبل تأخر الدورة الشهرية غريبة على المرأة. خذ واحدة أخرى للسيدة.

قد تعانين من أعراض الحمل المبكرة فِيْ الأسبوع الأول وقبل اكتشاف الحمل، وقد لا تكونين واحدة من هؤلاء النساء اللواتي يعانين من أعراض الحمل المبكرة، وعلى أي حال، يجب أن تعلمي أنك حامل قبل مَوعِد الدورة الجديدة.

إذا شعرت بأي من الأعراض الأولى للحمل، يجب عليك إجراء اختبار الحمل واستشارة أخصائي يخبرك بكَيْفَِيْة التعامل مع الحمل فِيْ الأشهر الأولى، وإذا كان الاختبار سلبيًا واستمرت الأعراض، يجب عليك أيضًا استشارة طبيب لأن هذا قد يكون من أعراض مشكلة.