حل مشكلة انقطاع النت المتكرر من الراوتر بشكل مستمر بكل سهُولة

حل مشكلة الانقطاعات المتكررة للإنترنت من جهاز التوجيه بسهُولة

حل مشكلة الانقطاعات المتكررة للإنترنت من جهاز التوجيه

حل مشكلة الانقطاع المتكرر للإنترنت عَنّْ جهاز التوجيه كل بضع دقائق بسبع طرق مختلفة، لأنه يمكن أن يسبب الكثير من المشاكل للمستخدمين. نستطيع حل هذه المشاكل بطريقة بسيطة ولا داعي لتوظيف مبرمجين لحل هذه المشاكل وهذا ما سنشرحه من خلال السطور التالية.

تشمل هذه الحلول ما يلي.

  • أولاً، افصل جهاز التوجيه، انتظر حوالي 30 ثانية، ثم أعد تشغيله مرة أخرى (أعد تشغيل جهاز التوجيه)، فِيْ هذا الوقت حاول إيقاف تشغيل جدار الحماية، إذا وجدت الحل الصحيح لهذه المشكلة، يمكنك التحقق من إعدادات جدار الحماية أو استبدالها جدار حماية آخر.
  • فِيْ هذه اللحظة، إذا كنت بحاجة إلَّى التأكد من أن الإنترنت متصل ومع شخص يستخدم شبكة كبل، فأنت بحاجة إلَّى التأكد من وجود كبل أو كسر أو أشياء أخرى، وفِيْ حالة تلفه، يمكنك استبدال كابل، ولكن فِيْ حالة عدم استخدام الشخص لشبكة كبلية واستخدام شبكة لاسلكية، لذلك فِيْ هذا الوقت يمكنه محاولة استخدام شبكة سلكية وتغيير موقع الكَمْبيوتر للعثور على الأفضل لكشف الإشارة بسرعة وسهُولة العمل فِيْ اتصال الإنترنت.

حل آخر لحل مشكلة الانقطاعات المتكررة للإنترنت من جهاز التوجيه

  • يمكنك أيضًا إلغاء تثبيت برنامج مشغل الشبكة ثم إعادة تثبيته.
  • يمكن لأي شخص إزالة معدات الشركة بحيث تكون بعيدة عَنّْ جميع الأجهزة الإلكترونية الأخرى، أو يمكنه تغيير نظام إعدادات الشبكة اللاسلكية لتجنب المشاكل التي تسببها الإشارات التي تتداخل مع الأجهزة الأخرى، مثل الراديو، بحيث لا تتداخل تلك الإشارات مع الإنترنت.

يجب اتخاذ جميع احتياطات السلامة

  • لذلك يحتاج الشخص إلَّى إدخال كلمة المرور المناسبة لشبكتك للتأكد من أنك أنت من يتواصل مع أجهزة الكَمْبيوتر الخاصة بك وليس مع أشخاص آخرين لأن هذه الحالة تعمل بشكل رائع على الإنترنت أو ستنتهِيْ الإنترنت فِيْ أقرب وقت كَمْا هُو مفصل.

تقليل الضغط على شبكتك

  • على سبيل المثال، إذا كان التلفزيون فِيْ منزلك يعرض أفلامًا على الإنترنت ثم توقف فجأة فِيْ تلك اللحظة، فِيْمكنك إيقاف تشغيل الإنترنت أو إنهاء جميع الألعاب أو، على سبيل المثال، تنزيل الملفات على الجهاز أو أي شيء آخر.
  • قد يكون لاستخدام أي برنامج يمكنه التحكَمْ فِيْ معدل نقل البيانات هذا إلَّى الجهاز بعض القيود، وبالتالي لن يتداخل مع الإنترنت على الأجهزة الأخرى.

ما هِيْ المشاكل الرئيسية مع جهاز التوجيه الخاص بك

هناك العديد من المشكلات الشائعة التي يواجهها جهاز التوجيه الخاص بك ونبدأ فِيْ البحث عَنّْ حلول لمشكلة انقطاع الإنترنت المتكرر من جهاز التوجيه، وتشمل هذه المشكلات ما يلي

بطء الإنترنت وقلة الوصول إليه فِيْ معظم الأماكن بالمنزل

  • شبكة Wi-Fi ليست أكثر من موجات راديو، لذلك يرسل جهازك تلك الموجات فِيْ جميع الاتجاهات من موقع مركزي، فِيْ هذه الحالة فِيْ هذه الشبكة خارج المنزل، لأن مساحة إشارة الجهاز تغذي الكثير من الأشخاص بالخارج بلا داع.
  • لذلك، يجب نقل جهاز التوجيه الخاص بك إلَّى مكان فِيْ منتصف المنزل، وعَنّْدما تكون بالقرب منه، نمت شبكة الإنترنت الخاصة بحيث يمكنك الحصول على إشارة فِيْ كل مكان.
  • وإذا كان هناك أي هُوائيات خارجية فِيْ هذه الحالة، يمكنك محاولة تثبيت هذه الهُوائيات أيضًا، كَمْا أن التبديل بين الوضع الأفقي والرأسي يمكن أن يساعد أيضًا فِيْ تحقيق الرغبة فِيْ الوصول إلَّى اتجاهات أخرى، ولكن إذا كنت فِيْ مباني سكنية فِيْ هذه الحالة، فمن الممكن أن الإشارات تتداخل مع بعضها البعض فِيْ أجهزة التوجيه داخل هذا المبنى.
  • وإذا لم تتوصل إلَّى بعض الحلول لكل هذه المشكلات، فسيكون منزلك كبيرًا جدًا فِيْ تلك اللحظة بحيث لا يتمكن جهاز توجيه واحد من تغطية المنزل بأكَمْله والاتصال بجميع الأماكن فِيْه، وفِيْ هذه الحالة يجب عليك شراء جهاز جديد واحد أو انتبه إلَّى تكوين نطاق جهاز التوجيه القديم لجهاز التوجيه الرئيسي.

مشكلة الإنترنت البطيئة فِيْ كل مكان

  • إذا كانت سرعة الإنترنت لديك بطيئة أينما كنت جالسًا، فِيْجب أن تحاول توصيل الكَمْبيوتر المحمول الخاص بك مباشرة بالمودم ثم التحقق من سرعة الإنترنت فِيْ بعض مواقع الويب.
  • على سبيل المثال، موقع يسمى Speedtest. نت وفِيْ حالة هذا الحل ستكون هناك سرعات إنترنت منخفضة وفِيْ هذه الحالة هناك احتمال كبير أن تكون المشكلة فِيْ الاتصال بالإنترنت وليس فِيْ جهاز التوجيه.
  • لذلك تحتاج إلَّى الاتصال بخدمة الإنترنت التي ترسلها، بالإضافة إلَّى أن هذه المشكلة يمكن أن تحدث بسبب مجموعة من الأشخاص الذين يستخدمون الإنترنت من جهاز التوجيه الخاص بك أو هؤلاء الأشخاص الذين يقومون بتشويش الشبكات بالقرب من الإشارة الخاصة بك، فِيْ هذه المرحلة يمكنك ترك المسار إلَّى جهازك فِيْ الإعدادات.

مشكلة تختفِيْ Wi-Fi

  • قد تختفِيْ شبكة Wi-Fi، وإذا تم اكتشافها، ضع فِيْ اعتبارك أنه سيتم إعادة تعيين جهاز التوجيه بحيث يمكنك توصيل الإنترنت بالكَمْبيوتر المحمول باستخدام كابل خارجي ومعرفة ما إذا كان متصلاً أم لا.

مشكلة اتصال بطيئة فِيْ بعض الأحيان

قد تواجه انقطاعات فِيْ الشبكة أو أي جهاز آخر، إذا استخدم جيرانك شبكة Wi-Fi بكثافة فِيْ أوقات معينة من اليوم، فقد تواجه مشكلة فِيْ الاتصال، وقد يكون لديك حل، كَمْا ذكرنا سابقًا، عَنّْ طريق إعادة توجيه الإشارة إلَّى وجهة بعيدة فِيْ شبكة تداخل الحمل والإشارة.

تعطيل الموقع

  • غالبًا ما يحدث أن ينقطع اتصال الإنترنت تمامًا، ثم يعيد الاتصال ويحاول إعادة الاتصال ونقل البيانات للبقاء على اتصال.
  • كَمْا أن من أسباب انقطاع الإنترنت عدم قدرة مشغل معدات الشبكة على العمل، أو تعطلها أو انقطاعها بسبب رجليه، وبالتالي ينقطع الإنترنت.
  • فِيْ بعض الأحيان يكون هناك اتصال غير صحيح بالإنترنت، مما يعَنّْي أن بعض الشبكات متصلة بشبكات مجاورة تحمل نفس الاسم، إذا لم يكن لديها كلمة مرور، وبالتالي تقوم الشبكات بإلغاء بعضها البعض، بحيث تختفِيْ إشارة الإنترنت من الجهاز. ويقطعها.

جهاز التوجيه توقف فجأة عَنّْ العمل المشكلة

  • إذا كنت ترغب فِيْ إعادة تشغيل جهاز التوجيه الخاص بك بشكل دوري، فِيْمكنك القيام بذلك عَنّْ طريق الضغط على زر إعادة الضبط، وستجد فِيْ معظم أجهزة التوجيه زر “إعادة تعيين” يمكنك الضغط عليه مع الاستمرار.
  • إذا لم يساعد ذلك، فقد يتلف جهاز التوجيه الخاص بك تقريبًا، لذا سيتعين عليك إعادته إذا كان خاضعًا للضمان أو إذا كان عملية شراء جديدة.

نسيت مشكلة كلمة المرور

  • إذا فقدت كلمة مرور Wi-Fi الخاصة بك