متى تنتهِيْ مهلة التستر التجاري

متى تنتهِيْ فترة الغطاء التجاري التي أقرتها وزارة التجارة فِيْ المملكة العربية السعودية مؤخرًا فِيْما يتعلق بنظام مكافحة التواطؤ الجديد وماذا يحدث بعد ذلك ومن الممكن معرفة تاريخ انتهاء صلاحية الأسرار التجارية وما إذا كانت فترة تصحيح الأسرار التجارية قد تم تمديدها وأيضًا إلَّى متى لا تزال فترة الأسرار التجارية قيد العد التنازلي حتى تسن المملكة القوانين اللازمة لمكافحتها. السرية التجارية فِيْ أراضيها. فِيْ السطور التالية سوف تشرح المقالة مفهُوم الأسرار التجارية وأنواعها، ومتى ينتهِيْ المَوعِد النهائي لتصحيح الأسرار التجارية، واللوائح التنفِيْذية والتصحيحية لهذا النظام، وإليكَمْ التفاصيل من خلال هذا المقال.

ما هِيْ التغطية التجارية

التستر التجاري هُو انتهاك لحقوق الشخص الذي أخفى بعض الأمور التي تهمه الشخصية وجعله لا يعمل بنظام وقوانين الدولة التي يقيم فِيْها، فمثلاً ليس لديه عمل تجاري. قيد أو رخصة عمل أو ما فِيْ حكَمْه. التجارة والمراقبة أو التبليغ من قبل مواطن، يبدأ تحقيق سري وسري ومعاقبة هذه الجريمة وفق نظام التستر على التجارة الصادر فِيْ عهد الملك فهد عام 1425 هـ بهدف حماية الاقتصاد السعودي. من جرائم التصدير التجارية وتدهُور الاقتصاد فِيْ هذا الوقت بسبب المنافسة من الجنيات الأخرى.

متى تنتهِيْ فترة التغطية التجارية

  • تنتهِيْ فترة التغطية التجارية فِيْ 16 فبراير 2022 م، مع بقاء ثلاثة أيام فِيْ الفترة الزمنية المقدمة لتصحيح وضع منتهكي التغطية التجارية.
  • المَوعِد النهائي أصبح أقصر ولم يعد هناك وقت للمشاركة والانتهاك للمواطنين والمقيمين.
  • بعد هذه الفترة، سيفرض البرنامج الوطني لمكافحة السرقة عقوبات على المؤسسات المخالفة والأشخاص المتورطين فِيْ جريمة التستر التجاري.

شاهدي أيضاً متى ينتهِيْ الشتاء فِيْ المملكة العربية السعودية 1444

أنواع التغطية التجارية

هناك العديد من مواطني المملكة العربية السعودية الذين يرغبون فِيْ معرفة مَوعِد انتهاء غطاء العمل وما هِيْ العقوبة والغرامة، بصرف النظر عَنّْ معرفة أنواعه ؛ هناك العديد من أنواع الإخفاء التي تعاقب عليها المملكة العربية السعودية، منها ما يلي

  • منح مواطن سعودي تسهِيْلات تجارية لغير السعوديين مقابل المبلغ الشهري الذي يتقاضاه منهم.
  • أن يكون عربي غير سعودي يعمل كشريك فِيْ أحد الأنشطة التجارية داخل المملكة دون الحصول على رخصة استثمار أجنبي.
  • المغتربين الذين يعملون فِيْ أي أنشطة تجارية مثل الوساطة أو السمسرة نيابة عَنّْ مواطن سعودي.
  • السماح لغير السعوديين بممارسة أنشطة تجارية تحت رعاية أفراد معينين.

انظر أيضا حجز الاسم التجاري | اطلب اسم عمل عبر الإنترنت

مدة التغطية التجارية

أعلن اتحاد الغرف التجارية العربية السعودية فِيْ بيان أن تاريخ انتهاء فترة السرية التجارية سيكون الأربعاء 16 فبراير 2022 م. جميع المزايا المقررة، وكذلك التمتع بحق الإقامة والتنقل. وتجنب العقوبات القانونية التي سيتم توقيعها بحق المخالفِيْن.

شاهدي أيضاً كَيْفَ أعرف تاريخ إصدار بطاقة الهُوية السعودية

عقوبة الغطاء التجاري فِيْ السعودية

أعلنت وزارة التجارة فِيْ المملكة العربية السعودية عَنّْ استحداث عقوبات منصوص عليها فِيْ نظام مكافحة التستر الجديد لأي شخص يتبين أن له غطاء تجاري فِيْ المملكة العربية السعودية، وتكون العقوبة كَمْا يلي

  • الحبس مدة لا تزيد على سنتين فقط للمخالفِيْن.
  • دفع غرامة مالية من المخالف لا تزيد على مليون ريال.
  • دفع غرامة تصل إلَّى مليون ريال وعقوبة سجن تصل إلَّى سنتين.
  • وتزداد الغرامة بحسب عدد الأشخاص الذين شاركوا فِيْ ارتكاب الجريمة.
  • وتكون العقوبة فِيْ بعض الحالات الحبس مدة لا تجاوز خمس سنوات وغرامة لا تزيد على خمسة ملايين ريال.
  • منع الجاني من مزاولة أي نشاط تجاري لمدة لا تزيد على خمس سنوات.
  • إلغاء تصريح عمل فِيْ نشاط تجاري تم إثبات التغطية التجارية له وتصفِيْتها.
  • تصفِيْة جميع الأعمال المتعلقة بمخالفة الأسرار التجارية خلال مدة لا تتجاوز 60 يوماً من تاريخ الحكَمْ.
  • إبعاد مواطن دولة غير السعودية ثبت ترحيله جنائياً إلَّى بلاده وعدم السماح له بزيارتها مرة أخرى إلا بعد تنفِيْذ الحكَمْ الصادر بحقه.
  • رفع مبلغ الغرامة المحصلة إلَّى وزارة التجارة السعودية.

راجع أيضًا ما هِيْ عقوبة انقضاء مدة التسجيل التجاري

كَيْفَ يمكنني الإبلاغ عَنّْ تغطية الأعمال إلَّى وزارة التجارة

يشجع قانون التستر المواطنين على الإبلاغ عَنّْ أي شكل من أشكال التستر على النشاط التجاري إلَّى وزارة التجارة، وينص قانون إخفاء النشاط التجاري على أنه إذا قام أي من مرتكبي جريمة إخفاء النشاط التجاري بإبلاغ السلطات المختصة بجريمتهم، أو على الجناة الآخرين قبل اكتشافه، يجوز للمحكَمْة الجزائية إعفائه من العقوبات. يتم الإبلاغ عَنّْ حالات تغطية الأعمال من خلال الاتصال برقم حماية المستهلك 1900 مباشرةً.

هل تم تمديد المَوعِد النهائي لتصحيح التغطية التجارية

هل تم تمديد فترة الغطاء التجاري نعم، مددت وزارة التجارة فِيْ المملكة العربية السعودية، يوم الأحد 13 فبراير الجاري، فترة السرية التجارية، وصححت حالة الانتهاك لجميع الأفراد لمدة ستة أشهر، وقال وزير التجارة “ماجد القصبي”. أن موافقة مجلس الوزراء على تمديد ساعات العمل تجسد عَنّْاية واهتمامًا كبيرين من الدولة لتصحيح الوضع وتحفِيْز إقبال الناخبين على التسجيل والاستفادة من جميع مزايا فترة السماح، بالإضافة إلَّى الإعفاء من الإعفاء المقرر. الغرامات وكذلك من دفع الضرائب.

أخيرًا عرفنا متى تنتهِيْ فترة التستر التجاري وقدمنا ​​لك الكثير من التفاصيل المتعلقة بالتستر التجاري، وآلية مكافحة التستر التجاري، وعقوبة إخفاء المعلومات التجارية، ووزارة التجارة السعودية، وكذلك الأهداف. من البرنامج الوطني لمكافحة الإخفاء التجاري، وأكثر من ذلك، لكننا تطرقنا أيضًا إلَّى معرفة أنواع إخفاء الهُوية التجارية.