أوضاع حميمية وطرق للجماع تساعد على الحمل

ظللت أسمع الكثير عَنّْ وجود أوضاع جنسية تساعد على الحمل، وقد أثار هذا الموضوع فضولي، مع العلم أن العديد من الأمهات يرغبن فِيْ إنجاب الأطفال، قررت البحث فِيْه وجمع الكثير من المعلومات الصحيحة حول هذا الموضوع.

على الرغم من أن العلماء لم يتأكدوا بعد من أن بعض الحالات تؤدي بالفعل إلَّى الحمل، فإن ما دفعهم للاعتقاد بأنها قد تزيد من فرص الحمل هُو أنها تساعد الحيوانات المنوية على البقاء داخل عَنّْق الرحم لأطول فترة ممكنة، مما يزيد من فرصة حدوث الحمل. حامل بتحديد الوقت المناسب للإباضة، سنخبرك اليوم ببعض طرق الجماع التي ستساعدك على الحمل، فاستمري فِيْ قراءة هذا المقال

طرق الجماع التي تساعد على الحمل

هذه بعض المواقف الحميمة التي يمكن للزوجين ممارستها أثناء الحمل

  • الوضع التقليدي حيث تستلقي المرأة على ظهرها ويكون الرجل فوقها، ومن مزايا هذا الوضع أنه يسمح للحيوانات المنوية بالوصول إلَّى أبعد نقطة داخل عَنّْق الرحم والاحتفاظ بالحيوانات المنوية بداخلها. لأطول فترة ممكنة. بعد انتهاء العلاقة من الأنسب وضع وسادة تحت ظهر المرأة ووضع ركبتيها على صدرها لمدة 15-20 دقيقة.
  • الوضعية الكلبية فِيْما يتعلق بهذا الوضع، فهِيْ تسمح للقضيب بالدخول بعمق إلَّى عَنّْق الرحم وتسمى “وضعية الكلب” حيث تجلس المرأة على يديها وركبتيها ويجلس الرجل خلفها ويحدث الجماع. الأرداف اجلب ركبتيك إلَّى صدرك لمدة 15-20 دقيقة بعد الجماع.
  • هل هناك أي وضعيات تساعدك على الحمل بتوأم

    لا توجد طرق جماع تساعد على الإنجاب بتوأم، وعادة ما تحمل المرأة بتوأم فِيْ حالات التبويض المفرط، أو انقسام البويضة بعد الإخصاب، مما يساعدك على الحمل بتوأم بدون مخاطر.

    أفضل وقت للجماع للحمل

    من المؤكد أن هناك وقتًا جيدًا يكون فِيْه الحمل أفضل من غيره إذا مارس الزوجان الجنس أثناءه، وهذا الوقت الجيد هُو وقت الإباضة على وجه الخصوص وبعده بيومين كحد أقصى. غالبًا ما تحدث الإباضة فِيْ اليوم الثالث عشر أو الرابع عشر من اليوم الأول من دورتك الشهرية الأخيرة، اعتمادًا على مدتها، إذا كانت بين اليوم السادس والعشرين والثامن والعشرين، ينصح الأطباء الزوجين بممارسة العلاقة الحميمة خلال هذا الوقت من أجل الحمل.

    استخدم هذه الأداة من “Supermama” لحساب وقت التبويض

    فترة الإباضة هِيْ الفترة التي تخرج فِيْها البويضة من المبيض وتنتقل عبر قناة فالوب وتبقى موجودة ومناسبة للإخصاب لمدة يومين، لذلك فإن وجود الحيوانات المنوية خلال نفس الفترة هُو الأنسب. أنه يساعد على الحمل، لذلك يجب على الزوجين الراغبين فِيْ الإنجاب زيادة مستوى العلاقة الحميمة فِيْ هذه الأيام لزيادة إمكانية إخصاب البويضة، مع مراعاة طرق الجماع التي تساعد على الحمل السابق الذكر.

    واختيار الوقت من اليوم الذي تمارسين فِيْه الجماع يؤثر أيضًا على الإخصاب، حيث أن الجماع فِيْ بداية اليوم يحسن الصحة الجنسية للزوجين، مما يساعد على إفراز الهرمونات الإنجابية بشكل أفضل التي تساعد على زيادة إنتاج الزوج للحيوانات المنوية، و فِيْ الصباح يصبحون أقوى وأكثر نشاطًا، مما يزيد من فرص الحمل.

    مواقف تمنع الحمل

    يجب أن تعلم أيضًا أن بعض المواقف الحميمة تؤثر سلبًا على الحمل لأنها لا تساعد الحيوانات المنوية على البقاء داخل المهبل وعَنّْق الرحم لفترة كافِيْة للوصول إلَّى البويضة وتخصيبها. هذه ثلاث مواقف حميمة يجب تجنبها عَنّْد التخطيط للحمل. فِيْ هذه المقالة.

    لا يزال هناك اختلاف حول ما إذا كانت هذه المواقف وطرق الجماع تساعدك على الحمل أم لا، ولكن هذا ما توصلت إليه بعض الدراسات والأبحاث، فلماذا لا تجربها لن تخسر أي شيء.