هذا ما يحدث لجسمك إذا واظبتِ على أكل السبانخ

يعتبر السبانخ من الأطعمة الرائعة التي تحتوي على العديد من الفِيْتامينات والمعادن التي تساعدك على الوقاية من الأمراض، إلَّى جانب احتوائه على العديد من الفوائد الغذائية الأخرى، لذلك سنتعرف فِيْ هذا المقال على ما يحدث فِيْ جسمك إذا تناولت السبانخ يوميًا.

3 وصفات صحية ستجعل أطفالك يقعون فِيْ حب السبانخ

منع هشاشة العظام

تحتوي على معادن ذات قيمة غذائية عالية، حيث تحتوي أوراقها على معادن مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم والنحاس والزنك والمنغنيز، كَمْا أنها تحتوي على فِيْتامين K الذي يمنع هشاشة العظام، وبالتالي تقوي العضلات وعظام أقوى.

يساعدك على الحصول على بشرة جميلة وشعر جميل

يحتوي السبانخ على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، بالإضافة إلَّى احتوائه على فِيْتامين أ وهُو مهم جدًا لجمال البشرة والشعر وفِيْتامين ج وبيتا كاروتين.

ملخص مفِيْد عَنّْ السبانخ

مقاومة الالتهابات

فِيْتامين ج مفِيْد لجهاز المناعة فِيْ الجسم ويساعد فِيْ مكافحة الالتهابات، بالإضافة إلَّى فِيْتامين ج، كَمْا أنه يحتوي على فِيْتامين أ الذي يحارب السموم والبكتيريا والفطريات ويقضي على الخلايا المسببة للأمراض.

تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان

يرتبط استهلاك السبانخ بشكل كبير بتقليل خطر الإصابة بسرطان المبيض والثدي.

تحسين الهضم

يحتوي السبانخ على العديد من الفِيْتامينات والألياف التي تسهل وتسهل عملية الهضم، بالإضافة إلَّى أنها تمنع الإمساك.

7 وصفات لذيذة من السبانخ

سوف يوفر لك الدورة الدموية بشكل أفضل

يحسن السبانخ الدورة الدموية لاحتوائه على نسبة عالية من البوتاسيوم مما يقلل من ارتفاع ضغط الدم ولكنه لا يحل محل الأدوية، لذلك إذا كنت تعاني من مشكلة صحية فعليك استشارة الطبيب على الفور.

يوفر رؤية حادة وصحية

يحتوي السبانخ على لوتين وزياكسانثين، وهما عَنّْصران مهمان جدًا لصحة العين ويقللان من مخاطر الإصابة بأمراض مختلفة.

أخيرًا، عزيزي “Supermom”، السبانخ غذاء له العديد من الفوائد، وإذا كانت لديك مشكلة تريد معالجتها بأطعمة صحية، يمكنك استشارة طبيبك قبل البدء بها.