كل ما تودين معرفته عَنّْ عملية تجميل الأنف

من أشهر العمليات التجميلية فِيْ العالم العربي هِيْ عملية تجميل الأنف، فتغيير شكل الأنف له تقنيات مختلفة، بما فِيْ ذلك الجراحة التجميلية الأنفِيْة بالليزر وأيضاً عملية تجميل الأنف بالخيوط، ويمكن أن يكون الدافع وراء عملية تجميل الأنف هُو تغيير مظهر الأنف. الأنف أو تحسين التنفس أو كليهما، الجزء العلوي من بنية الأنف هُو العظم والجزء السفلي هُو الغضروف، ويمكن لعملية تجميل الأنف أن تغير شكل العظام أو الغضاريف أو الجلد أو جميعها. فِيْ الآونة الأخيرة، قبلت العديد من النساء عملية تجميل الأنف، لذلك سنخبرك فِيْ هذا المقال بكل ما يتعلق بعملية تجميل الأنف وآثارها الجانبية فِيْ السطور التالية.

خطوات تجميل الأنف

قبل تحديد مَوعِد لإجراء عملية الأنف، يجب أن تلتقي بطبيبك لمناقشة العوامل المهمة التي تحدد ما إذا كانت الجراحة ستنجح أم لا. يتضمن هذا الاجتماع ما يلي

  • اسأل عَنّْ تاريخك الطبي، بما فِيْ ذلك تاريخ احتقان الأنف والعمليات الجراحية وأي أدوية تتناولها.
  • إجراء فحص جسدي كامل واختبارات معملية، مثل فحوصات الدم، وفحص ملامح الوجه وداخل الأنف وخارجه.
  • التقاط صور للأنف من زوايا مختلفة يمكن للطبيب استخدامها لتوضيح النتائج المحتملة وإجراء الفحوصات قبل وبعد الجراحة.
  • مناقشة توقعاتك يجب أن تتحدث أنت وطبيبك عَنّْ دوافعك وتوقعاتك، وشرح ما يمكن أن تفعله عملية تجميل الأنف والنتائج التي يمكنك توقعها.
  • بعد هذه الخطوات يقوم الطبيب بتحديد مَوعِد الجراحة وقد يقوم الطبيب بتغيير شكل عظام الأنف أو الغضاريف ولكن بعد الجراحة ستكون فِيْ غرفة الإفاقة لأنك بحاجة للراحة فِيْ السرير ورأسك مرفوع فوق الصدر لتقليل النزيف والتورم، ومن الشائع حدوث نزيف طفِيْف وتصريف المخاط والدم القديم لبضعة أيام بعد الجراحة أو بعد إزالة الضمادة، اتبع تعليمات طبيبك بشأن احتياطات ما بعد تجميل الأنف.

    الآثار الجانبية لعملية تجميل الأنف

    كَمْا هُو الحال مع أي عملية جراحية كبرى، تنطوي عملية تجميل الأنف على بعض المخاطر، مثل

    • نزيف.
    • عدوى.
    • ردود الفعل السلبية للتخدير.
    • صعوبة التنفس عَنّْ طريق الأنف.
    • خدر مستمر فِيْ الأنف وحوله.
    • ألم مستمر أو تغير فِيْ اللون أو تورم.
    • تندب.
    • انثقاب الحاجز الأنفِيْ.
    • الحاجة إلَّى مزيد من الجراحة.

    يجب عليك التحدث مع طبيبك حول احتمالية حدوث هذه الآثار الجانبية فِيْك.

    تجميل الأنف بالليزر

    بالمقارنة مع جراحة الأنف، فإن جراحة الأنف بالليزر بسيطة ولها تأثير سحري، لأن الجلد على سطح الأنف يصبح أرق وتقل أنسجة الجلد مع استخدام الليزر فِيْ مستحضرات التجميل، فِيْ هذا الإجراء، يستقبل جلد الأنف. الحرارة من أشعة الليزر تتقلص وتتراجع، وبهذه الطريقة تكون النتائج أفضل لمشاكل الأنف الصغير، لكن هذا الإجراء غير مناسب للجميع، إذا كان لديك أنف كبير ومنحني أو أنف روماني، يجب أن يكون لديك عملية تجميل الأنف.

    إن عملية تجميل الأنف بالليزر معروفة على نطاق واسع وأصبحت شائعة للغاية، فهِيْ فِيْ الغالب غير مؤلمة وتستغرق حوالي ساعتين ويمكن للمرضى العودة إلَّى حياتهم اليومية فِيْ غضون أيام قليلة.

    تجميل الأنف بالخيوط

    عملية تجميل الأنف بالخيوط هِيْ أحدث طرق تجميل الأنف غير الجراحية، على عكس حشوات الأنف، يمكن أن يمنحك خيط الأنف جسرًا أنحف وأكثر دقة فِيْ أقل من 15 دقيقة، وبهذه الطريقة يمكن للأطباء تغيير شكل الأنف وجعله أكثر استقامة بدون جراحة . يُعرف أيضًا باسم Hiko نظرًا لاستكَمْاله السريع ووقت الشفاء القصير، فِيْ هذا الإجراء يضع الطبيب قطعة من خياطة PDO عبر طرف الأنف لرفع طرف الأنف وتصحيح جسر الأنف.

    مع مرور الوقت، تذوب هذه الخيوط بأمان تام، مما يعَنّْي أن عملية تجميل الأنف بالخيوط ليست دائمة، ولكن النتائج تدوم طويلاً، وتشجع الخيوط على الإنتاج الطبيعي للكولاجين، مما يمنح المنطقة مزيدًا من الصلابة والمرونة، كَمْا هُو الحال مع جميع مستحضرات التجميل. الإجراءات، هناك عوامل خطيرة مهمة معرفة والتحقق من شهادة الطبيب الطبية.

    فِيْ النهاية، يا عزيزي، لا داعي للقلق بشأن عملية تجميل الأنف، ولكن من المهم التشاور مع طبيبك حول أفضل إجراء لحالتك الطبية ومدى فائدة عملية تجميل الأنف لأغراضك، سواء كانت طبية أو تجميلية. بالإضافة إلَّى دراسة الآثار الجانبية وعوامل الخطر بشكل جيد.

    فِيْ قسم التجميل ستتعرفِيْن على كافة عمليات التجميل ومزايا وعيوب الإجراءات الفردية وأفضل مراكز التجميل والمزيد.