بالصور 5 مشروبات سحرية لإدرار حليب الأم المرضعة

حليب الأم هُو الغذاء الرئيسي لطفلك قبل إدخال الطعام الصلب فِيْ عمر ستة أشهر وهُو غني بالعديد من الفِيْتامينات والمعادن الضرورية لنمو طفلك الصغير، لذا تقدم لك “سوبر ماما” 5 مشروبات سحرية لزيادة حليب الثدي.

5 مشروبات لإنتاج حليب الأم

للحفاظ على إنتاج الحليب لدى الأم المرضعة، فإنها تحتاج دائمًا إلَّى إمداد جسدها بالسوائل، وهناك مشروبات مفِيْدة أكثر من غيرها فِيْ زيادة حليب الثدي، تعرف عليها فِيْ هذا المقال وشاركنا رأيك.

ماء

يعد الماء من أفضل المشروبات التي تساعد على إنتاج الحليب، لذلك ينصح الأطباء بشرب 8 إلَّى 13 كوبًا من الماء يوميًا (حوالي 3.1 لترًا من الماء) للحفاظ على ترطيب الجسم وتحسين وظائف الجسم وتحسين الإرضاع.

بذور الفِيْنل

يساعد الشمر على زيادة كَمْية حليب الثدي كَمْا يحسن الهضم ويعالج المغص، لذلك يمكنك غليه بالماء أو الحليب وتناوله خلال النهار لتحسين الرضاعة.

بذور الحلبة

تعمل بذور الحلبة على تحسين عملية الهضم وعلاج الإمساك بعد الولادة، كَمْا أنها تساعد فِيْ إنتاج الحليب عَنّْ طريق غليها بالماء أو الحليب وتناولها يوميًا.

عصائر الفاكهة والخضروات الطبيعية غير المحلاة

كوب من الفاكهة الخضراء أو عصير الخضار غير المحلى مغذي لك ولطفلك كَمْا أنه يعزز إمدادات الحليب، مثل السبانخ والشمندر والجزر والمشمش والجرجير والبقدونس والخس والبرتقال. .

حليب

يساعد الاستهلاك اليومي للحليب على زيادة إنتاج الحليب، ويزودك أنت وطفلك بالكالسيوم، ويقيك من هشاشة العظام.

المكونات التي يمكن إضافتها إلَّى الحليب

يمكنك إضافة بعض الأطعمة إلَّى حليبك التي تساعد فِيْ إفراز حليب الثدي، مثل

شروط

يحتوي التمر على هرمون الأوكسيتوسين الذي يؤدي بدوره إلَّى تقلص العضلات المحيطة بقنوات الحليب فِيْ الغدد، مما يؤدي إلَّى زيادة تدفق الحليب من الغدد إلَّى الحلمة حتى يمتصها الطفل. نقع التمر فِيْ الحليب يجعلك تجمع بين فوائد الحليب والتمر.

بالصور .. 7 وصفات بالتمر

شعر بالتعب

يحتوي الشوفان على مركبات النشا التي تساعد على زيادة إنتاج الحليب، وكذلك بعض البروتينات والفِيْتامينات والمعادن الضرورية لك ولأطفالك.

يمكنك خلط الحليب والشوفان فقط، وربما مع الفاكهة أو الخضار وتناولها يوميًا.

وقت الإستجابة

يساعد الكَمْون فِيْ صنع الحليب، يمكنك غلي ملعقة صغيرة منه مع كوب من الحليب وتناوله للمساعدة فِيْ زيادة حليب الثدي.

الأطعمة التي تغلب على طعم حليب الأم .. تجنبيها

اشرب المشروبات الخمسة السابقة المفِيْدة لإنتاج الحليب كل يوم واختر من بين هذه المشروبات حتى لا تشعر بالملل.