ما فوائد حب العزيز للجسم

حب عزيز او اللوز المطحون ليس نوعا من المكسرات ولكنه نوع من الدرنة الصالحة للأكل، بدأت زراعة حب عزيز فِيْ مصر منذ العصور القديمة ويأتي بحجم حمص بشكل متجعد ومضغ مع طعم حلو وطعم البندق بين جوز الهند واللوز وفوائد الحب الغالية على الجسم كثيرة. يمكن استخدامه كغذاء ودواء ومصدر غني بالفِيْتامينات والمعادن ولطالما ارتبطت بالعديد من الفوائد الصحية مثل علاج مشاكل الجهاز الهضمي والوقاية من أمراض القلب وتؤكل نيئة بمجرد جمعها من مطحون أو بعد طهِيْه أو تحميصه أو عصره، ويمكن تجفِيْفه لإطالة مدة صلاحيته، ويوجد أيضًا فِيْ شكل دقيق. أو الحليب وفِيْ جميع الأحوال له فوائد مختلفة خاصة عَنّْد غليه أو تحميصه أو تنبت قبل تناوله لتسهِيْل هضمه وامتصاصه فِيْ الجسم. اقرأ عَنّْ فوائد الحب الغالي للجسم والصحة.

فوائد حب الجسم الغالية

عزيزي الحب له العديد من الفوائد الهامة للجسم، ولكن هذه الفوائد ما زالت قيد الدراسة، والأعشاب والحبوب الطبيعية لا تخضع للرقابة ومن المحتمل أن تكون مغشوشة، لذلك فهِيْ لا تحل محل الأدوية، بل هِيْ عامل مساعد للأدوية بعد. استشارة الطبيب وتشمل هذه الفوائد

  • التغذية عزيزي الحب يحتوي على العديد من المركبات المغذية مثل الألياف والكربوهِيْدرات والبروتينات والدهُون الصحية، بالإضافة إلَّى فِيْتامينات C و E والمعادن مثل الحديد والفوسفور والمغنيسيوم والزنك والبوتاسيوم والكالسيوم، ويحتوي على مضادات الأكسدة. لحماية الجسم من الشيخوخة وأمراض القلب والسرطان. .
  • يحسن الهضم لاحتوائه على الألياف التي تساعد فِيْ عملية التخلص من الإمساك، واحتوائه على النشا المقاوم الذي لا يستطيع الجسم تكسيره بسرعة، فإنه يمر فِيْ الأمعاء الدقيقة دون هضم ويساعد على تغذية البكتيريا النافعة فِيْ الأمعاء الغليظة. والأفضل استعماله بكَمْيات قليلة ثم زيادته تدريجياً حتى يعتاد عليه الجسم.
  • تحسين صحة القلب لأنها غنية بالدهُون المفِيْدة التي تحافظ على صحة القلب، وتقلل من الدهُون السيئة فِيْ الجسم، وتمنع النوبات القلبية والسكتات الدماغية، وتخفض ضغط الدم وتحسن الدورة الدموية.
  • الدعم المناعي لمحاربة العدوى أظهرت بعض الأبحاث أن زهر العسل له تأثير مضاد للبكتيريا، لكن هذه الدراسات تحتاج إلَّى تأكيد.
  • تحفِيْز الاستثارة الجنسية تم استخدامه منذ القدم كعلاج للخصوبة لتحسين جودة الحيوانات المنوية وزيادة عدد الحيوانات المنوية وعلاج ضعف الانتصاب، وقد أجريت هذه الدراسات على الحيوانات ولم يتم اختبارها بعد على البشر.
  • فقدان الوزن يمنحك الشعور بالامتلاء ويقلل من تناول الطعام وقليل السعرات الحرارية، مما لا يسبب زيادة الوزن.
  • خفض نسبة السكر فِيْ الدم سنتحدث عَنّْ ذلك لاحقًا.

فوائد الحب الثمين لمرضى السكر

عزيز مفِيْد لمرضى السكر حيث أنه يساعد على خفض مستويات السكر فِيْ الدم وإبقائها فِيْ المعدل الطبيعي، وفِيْ بعض الدراسات التي أجريت على الحيوانات، وجد أن مستخلص عزيز يخفض مستويات السكر فِيْ الدم، ويرجعون ذلك إلَّى عدة عوامل منها

  • وهِيْ غنية بالألياف التي تقلل من امتصاص السكر فِيْ الأمعاء.
  • وهُو غني بحمض الأرجينين الأميني الذي يزيد من إنتاج الأنسولين ويزيد من حساسية خلايا الجسم له مما يؤدي إلَّى التحكَمْ فِيْ نسبة السكر فِيْ الدم.
  • يثبط مستخلص زهر العسل عمل إنزيمات هضم الكربوهِيْدرات، مما يقلل من امتصاص السكر من الأمعاء، كَمْا تفعل بعض أدوية السكري.
  • لكن كل هذه الافتراضات لا تزال قيد الدراسة ويجب أن يؤكدها الإنسان، لذا فإن الحب لمن تحبه لا يؤخذ كبديل عَنّْ الطب، ولكن تناول الدواء بعد استشارة الطبيب يمكن أن يساعد.

    فوائد الحب الثمين للحمل

    كَمْا ذكرنا سابقاً، الحبوب والأعشاب الطبيعية لا تخضع لرقابة كافِيْة ولا يجب تناولها دون استشارة الطبيب، خاصة للحوامل التي تخاف أكثر ولا تستطيع تناول أي طعام غير مضمون، وإذا سمح الطبيب بذلك. يؤخذ، يجب أن يؤخذ باعتدال، لتفِيْد المرأة الحامل على النحو التالي

    • تغذية الأم والجنين، حيث أنها غنية بفِيْتامين “ب” وفِيْتامين “هـ” الذي يلعب دورًا مهمًا فِيْ تكوين المشيمة والحفاظ عليها ويقلل من مخاطر الانفصال المبكر.
    • يدعم نمو الجنين ونموه لاحتوائه على معادن مهمة مثل الفوسفور والبوتاسيوم والزنك والنحاس والسيلينيوم.
    • يدعم نمو المخ والجهاز العصبي للجنين لاحتوائه على دهُون صحية مفِيْدة.

    كَمْا يساعد الحب على زيادة الخصوبة لدى الرجال والنساء، حيث يحفز إنتاج هرمون الاستروجين، وغني بمضادات الأكسدة، ويحافظ على الدورة الشهرية الطبيعية، ويحفز الإباضة، ويمنع تدهُور ترسب البويضات، كَمْا يزيد من إنتاج الحليب للأمهات المرضعات.

    فِيْ الختام عزيزتي بعد قراءة بعض فوائد الحب للجسم والحوامل ومرضى السكر ورغم فوائده الكثيرة ندعوكَمْ لتناوله باعتدال وعدم المبالغة فِيْه حتى لا تجربوه بجانبه آثاره مثل التقلصات والإسهال والانتفاخ، كَمْا ننصحك بتناوله باعتدال.

    صحتك كنز ثمين يجب أن تعتني به، مع “Supermom” نقدم لك أفضل النصائح من أجل صحة أفضل لك ولعائلتك، قم بزيارة قسم الصحة.