وفري فِيْ ميزانية الحفاضات بهذا الحل السحري

هل تصر حماتك على استخدام النونية لتدريب ابنك وتكرار فِيْ أذنيك أنها دربت جميع أبنائها عَنّْدما يبلغ من العمر عامًا هل تشعر أنك تنفق معظم أموالك على حفاضات الأطفال لكن وفقًا للدراسات الحديثة، فإنك ترفض التدريب المبكر على استخدام المرحاض للحفاظ على نفسية طفلك. عَنّْدها سيحل الناتج اليقظ هذه الأزمة من أجلك.

استمعي إلَّى رأي والدتك فِيْ 7 أشياء تتعلق برعاية طفلك الصغير

ما هُو إخراج الاستيقاظ

تعتمد العديد من الأمهات فِيْ الصين والهند وإفريقيا على طريقة “الاستيقاظ بالدفع للخارج” أو “التواصل بالدفع للخارج” للتدريب على استخدام المرحاض، بدءًا من اليوم الأول من حياة الطفل. تعتمد هذه الطريقة على تواصل الأم مع الطفل لتعليمه استخدام القصرية متى أراد أن يتبرز أو يتبول، ويمكن أن يكون هذا طوال الوقت أو جزء من الوقت، اعتمادًا على ما يناسبك أنت وعائلتك.

قد تسأل لماذا ألجأ إلَّى تدريب طفلي على استخدام النونية عَنّْدما يكون الأمر أسهل خلال عام ونصف عَنّْدما يكون قادرًا على التحكَمْ فِيْ مثانته هنا الجواب.

فوائد التدريب المبكر على استخدام الحمام

1. الحد من التهابات الحفاضات

كان ردي هُو رفض وإدانة أي شخص نصحني بالحاجة إلَّى تدريب طفلي مبكرًا، ولكن عَنّْدما وُلد ابني الثاني وكان يعاني من مشكلة الطفح الجلدي المستمر والتهابات الحفاض، كان علي التفكير فِيْ بديل، وذلك كان البديل هُو التخلص من الحفاضات، ولو جزئيًا، وقد نجح الأمر بالفعل فكلما قل الوقت الذي يقضيه فِيْ استخدام الحفاضات، قل عدد الإصابات التي أصيب بها لأن جسده كان أقل تلامسًا مع برازه.

كَيْفَ تتغلبين على التهابات الحفاضات لدى طفلك

2. الشعور بالرضا

كلما طالت مدة خلع الطفل للحفاض، كلما كان أكثر استرخاءً ورضا.

3. التوفِيْر

بعد استخدام طريقة الاستيقاظ، استهلكت الحفاض مرة أو مرتين طوال اليوم. أعرف بعض النساء اللائي يستغنين تمامًا عَنّْ الحفاضات ويقومن فقط بتدريب ومراقبة أطفالهن طوال الوقت.

حفاضات وخراب الميزانية .. 7 طرق سهلة للتوفِيْر

4. شعور الطفل بالاستقلالية وقدرته المتزايدة على التواصل

عَنّْدما يبكي طفل للإشارة إلَّى رغبته فِيْ الذهاب إلَّى المرحاض، وعَنّْدما تعرف سبب بكائه وتجيب عليه وتجلس على القصرية، تزداد ثقته وقدرته على التواصل.

5. حماية البيئة

تستغرق حفاضة واحدة ما يقرب من 500 عام لتتحلل، لذلك إذا قررت التخلي عَنّْ الحفاضات، فأنت تقدم معروفًا للعالم.

5. سرعة إدراك الطفل لعملية الإخراج

يقلل الحفاض من الشعور بالبلل لدى الطفل، مما يقلل من وعيه بعملية التخلص منه، على عكس الحفاضات القماشية وتصفِيْفات الشعر، مما يجعله يشعر بالبلل والقذارة، وبمرور الوقت ينمي الشعور بالحاجة إلَّى التخلص من هذا الشعور. .

إحدى فوائد التوجيه اليقظ أو تواصل التسليم هُو الرَابِطْة بينك وبين طفلك. بمرور الوقت، ستشعر بالرضا وسيصبح طفلك أكثر امتنانًا لمساعدته على الشعور بالراحة.

كَيْفَ أبدأ التدريب على استخدام الحمام

  • ابدئي بالولادة ولا تقلقي، فهناك نونية مناسبة لحديثي الولادة. حتى لو تأخرت، لا تقلق، لقد بدأت مع ابني فِيْ عمر 7 أشهر واستجاب بشكل مذهل للدورات التدريبية.
  • انتبهِيْ لإشارات طفلك التي تدل على أنه يريد أن يتغوط، مثل احمرار الوجه أو احمرار الوجه أو القرفصاء.
  • قم بإصدار أصوات تحاكي الطريقة التي يتخلص بها الجسم من النفايات، وسيقوم ابنك بربط هذه الأصوات بالحاجة إلَّى قضاء حاجته. بمرور الوقت، مجرد الجلوس على القصرية سيشير إلَّى جسده للتخلص من فضلاته.
  • احملي نونية معك وألبسيها بشكل مناسب لخلع ملابسها بسرعة، واندفعي إلَّى القصرية كلما ظهرت على طفلك علامات الرغبة فِيْ التبول أو التبرز.
  • فِيْ الأيام الأولى من التدريب، تأكدي من حمل طفلك كلما ذهبت فِيْ الحاملة أو بكل سهُولة قدر الإمكان، فهذا سيجعل طفلك يشعر بمزيد من عدم الراحة ويرغب فِيْ الخروج.
  • أوصي بعدم الشعور بالحزن والغضب عَنّْدما يتبول طفلك أو يتغوط على الأرض أو على الأثاث، فهذه ضريبة على التدريب المبكر، لكن الأمر يستحق ذلك حقًا. انظر إلَّى الأمر على أنه شيء طبيعي فِيْ حياتك كأم.

    يستغرق التدريب أيضًا الكثير من الوقت والجهد فِيْ البداية، ولكنه سيوفر عليك المزيد من المتاعب عَنّْدما يكبر طفلك ويرفض تمامًا الجلوس على القصرية ويلتصق بحامل بامبرز حتى يبدأ المدرسة.