لا تنامي جائعة أبدًا لهذا السبب

حذرت الدراسات والأبحاث من أنك إذا لم تتناول العشاء، فإنك تعاني من الأرق بسبب الإجهاد الغذائي، حيث أن الشعور بالجوع له تأثير سلبي على التركيز والتعلم والعمل ويمكن أن يسبب الاكتئاب. ما زلت تعتقد أن الذهاب إلَّى الفراش جائعًا فكرة جيدة لأنها يمكن أن تساعدك على إنقاص الوزن، لكن الدراسات العلمية أثبتت خلاف ذلك، وحتى النوم الجائع ثبت أنه له آثار سلبية على صحتك.

لا تذهب للتسوق وأنت جائع

مساوئ النوم عَنّْد الجوع

النوم وأنت جائع له عيوب صحية عديدة، اعرفها

فقدان الكتلة العضلية فِيْ الجسم

أظهرت الدراسات والأبحاث أن النوم ليلًا عَنّْدما تكون جائعًا له تأثير سلبي على الصحة، خاصة بالنسبة لأولئك الذين يرغبون فِيْ زيادة كتلة العضلات فِيْ أجسامهم، لذلك يجب أن يتناولوا وجبة خفِيْفة فِيْ الليل.

3 أوضاع تساعدك على النوم كالأطفال

زيادة الوزن

أظهرت الدراسات والأبحاث أن الجوع فِيْ الليل يجعلك تأكل الوجبات السريعة فِيْ وقت متأخر قبل النوم لذا فهِيْ تساعد فِيْ زيادة الوزن، لذلك ينصح الخبراء بتناول وجبة صحية خفِيْفة قبل النوم بساعتين أو ثلاث.

دراسة النوم مع الأضواء يزيد من وزن المرأة

مشاكل النوم

وبحسب المختصين، إذا كنت ترغب فِيْ النوم بعمق، فلا يجب أن تنام جائعًا، لأن النوم عَنّْدما تكون جائعًا يستغرق وقتًا أطول بكثير من النوم عَنّْدما لا تكون جائعًا، بالإضافة إلَّى أن آلام الجوع تتسبب فِيْ إصابة الدماغ أثناء ساعات النهار. ليلاً، وهُو أمر مرهق للجسم، احصل على قسط كافٍ من الراحة ليلاً حتى تتمكن من تناول وجبة خفِيْفة قبل النوم.

فقدان الطاقة

يؤدي عدم تناول الطعام إلَّى فقدان طاقة الجسم والإرهاق والاكتئاب وتقلب المزاج، لذلك ينصح الخبراء بتناول وجبة خفِيْفة قبل النوم.

فِيْ الختام يا عزيزتي “Supermom” ننصحك بعدم الذهاب إلَّى الفراش عَنّْدما تكون جائعاً، لما لذلك من عواقب صحية كثيرة.