9 خطوات لوقاية رضيعك من نزلات البرد عَنّْد تشغيل التكييف

فِيْ الصيف ترتفع درجات الحرارة، خاصة فِيْ الدول العربية، يشتكي الجميع من صعوبة تحمل درجات الحرارة، ولا خيار أمامنا سوى الاستحمام تحت الماء طوال اليوم أو استخدام المكَيْفَات للتخلص من هذه الحرارة. طقوس ساخنة.

الاستحمام اليومي للأطفال .. هل هِيْ عادة صحية أم لا

تؤثر الحرارة أيضًا على الأطفال كثيرًا، ففِيْ ضوء درجات الحرارة المرتفعة، يتعرقون بدرجة أقل بكثير من البالغين، مما يحد من قدرة أجسامهم على البرودة، لذلك يشعرون بعدم الارتياح طوال الوقت، لذا فإن الخيار الوحيد هُو استخدام مكَيْفَات الهُواء للبالغين. والأطفال، لكن بعض الأمهات يخشون الإصابة. الطفل مصاب بنزلة برد نتيجة مكوثه فِيْ غرف مكَيْفَة لفترة طويلة، اعلم كَيْفَ يمكنك منع إصابة الطفل بالمرض.

كَيْفَ تحمي طفلك من الإصابة بنزلة برد أثناء تشغيل مكَيْفَ الهُواء

بالطبع لا يمكننا إنكار دور تكييف الهُواء فِيْ حماية الأطفال من الطفح الجلدي الذي يمكن أن يؤثر عليهم عَنّْد ارتفاع درجات الحرارة وأيضًا فِيْ خفض درجة الحرارة فِيْ المناخات القاسية ذات درجات الحرارة المرتفعة. كَمْا يساعد استخدام مكَيْفَات الهُواء فِيْ تلطيف الجو الحار، وبالتالي تقليل تفاقم الأمراض الجلدية التي قد يتعرض لها الرضيع عَنّْد ارتفاع درجات الحرارة.

الوقاية من البرد والانفلونزا

احتياطات عَنّْد تشغيل مكَيْفَ الهُواء لمنع إصابة طفلك بنزلة برد

  • ضرورة إبقاء الطفل تحت درجة حرارة ثابتة ومستقرة، لأن التغيرات المفاجئة فِيْ درجة حرارة الغرفة التي يتواجد فِيْها الرضيع تشكل خطراً على صحته.
  • اضبطي درجة حرارة الغرفة على 24 على الأقل واحرصي على عدم تعريض الطفل لدرجات حرارة شديدة البرودة، حيث سيستخدم السعرات الحرارية والدهُون المخزنة فِيْ الجسم للتدفئة.
  • احرصي على لبس الطفل ملابس قطنية بأكَمْام طويلة فِيْ الغرف المكَيْفَة، وإذا كان ينام فِيْ مكَيْفَات فقم بتغطيتها بغطاء قطني مناسب.
  • لا تدخل الغرفة المكَيْفَة مع الطفل فور مغادرته الحمام، وينصح بإغلاق التكييف خلال ساعة بعد خروج الطفل من الحمام حتى لا يتعرض للبرد.
  • غيري المكان الذي ينام فِيْه الطفل بحيث يكون بعيدًا عَنّْ التكييف قدر الإمكان.
  • إيقاف تشغيل التكييف لبعض الوقت قبل مغادرة الطفل للغرفة المكَيْفَة أو السيارة، حتى يعتاد جسمه تدريجيًا على درجة حرارة الهُواء، لأن ترك الطفل من الجو البارد إلَّى الجو الحار من أكبر أسباب نزلات البرد. .
  • قبل وبعد تشغيل مكَيْفَ الهُواء، تأكد من تهُوية الغرفة بالهُواء الطبيعي.
  • افحص أطراف الطفل من حين لآخر لمعرفة ما إذا كانت باردة أم لا، فِيْ حالة برودة الأطراف يمكنك إضافة طبقة من الملابس إلَّى ما يرتديه أو إيقاف تشغيل مكَيْفَ الهُواء لفترة.
  • احرص على خلق جو حول طفلك لضمان حصوله على قسط كافٍ من النوم غير المتقطع، حيث أظهرت الأبحاث أن النوم لفترة كافِيْة من الوقت يساعد على تقوية قدرة الجهاز التنفسي على مكافحة الالتهابات والأمراض، وأهمها هُو الشائع البرد.
  • يصعب فِيْ الصيف الحفاظ على راحة وصحة الأطفال، فجميع أنواع الملابس تسبب طفح جلدي أو ما يسمى “بحمى النيل”. لذلك، هناك العديد من التحديات التي تواجهها الأم فِيْ الصيف، خاصة لمنع إصابة طفلها بأي خطر بسبب الحرارة الشديدة، وتكييف الهُواء هُو أحد هذه التحديات التي يجب على الأم توخي الحذر بشأنها عَنّْد استخدامه. لضمان صحة طفلها.