طرق تحفِيْز الطلق 8 طرق طبيعية

مع اقتراب مَوعِد الولادة، تشعر المرأة ببعض القلق حول كَيْفَِيْة إتمام ولادتها، خاصة إذا كانت المرأة تتوقع ولادة طبيعية وليست قيصرية، ولا شك أن أصل الأشياء هُو الطبيعة التي خلقها الله. عَنّْد الرجل، فالولادة الطبيعية أفضل بكثير من الولادة القيصرية، إلا فِيْ حالات كريتيكا التي تتطلب جراحة، ولجعل الولادة سهلة وسلسة دون استخدام الولادة الاصطناعية، يمكنك استخدام بعض الوسائل الطبيعية لتحفِيْز الولادة الطبيعية والحث عليها. المخاض بسهُولة إذا تجاوزت الأربعين أسبوعا قم بتسهِيْل مجرى الولادة وسنقدم لك الطلاق الاصطناعي ومتى يلجأ الطبيب إليه

طرق تحفِيْز الولادة وفتح الرحم بشكل طبيعي

فِيْ السطور التالية، نقدم لكِ طرقًا لتحفِيْز المخاض بشكل طبيعي

  • العلاقة الحميمة تعتبر العلاقة الحميمة من أكثر الطرق الطبيعية فاعلية لتحفِيْز المخاض ومساعدة الجنين على اتخاذ الوضع المناسب للولادة الطبيعية، وعَنّْد بلوغه النشوة يفرز الجسم نسبة كبيرة من هرمون الأوكسيتوسين مما يساعد على زيادة التقلصات فِيْ الجسم. الرحم وممارسة العلاقة الحميمة بشكل عام فِيْ الأشهر الأخيرة وطوال فترة الحمل آمن تمامًا، والحالة الوحيدة التي لا يفضل فِيْها ذلك هِيْ تصريف الماء ؛ لأن الجماع فِيْ ذلك الوقت يمكن أن يزيد من خطر إصابة الجنين بالعدوى.
  • الرياضة القرفصاء وتسلق السلالم وتمارين القلب كلها مناسبة ومهمة لتحفِيْز المخاض، وجميع التمارين التي تزيد من معدل ضربات القلب وتدفق الدم فِيْ أجزاء مختلفة من الجسم تساعد على تحفِيْز المخاض وزيادة تقلصات الرحم.
  • الأطعمة الحارة وهِيْ الأطعمة التي تحفز المخاض، مثل الأطعمة الحارة والحارة التي تحتوي على الريحان الطازج أو الزنجبيل، وكلها تساعد على زيادة حركة الأمعاء، والتي يمكن أن تؤثر بشكل مباشر على حركة الرحم وحدوث التقلصات وبالتالي السرعة. فوق. حتى العمل.
  • الرقص الرقص الشرقي والتانغو والزومبا وأنواع أخرى من الرقص هِيْ بعض الطرق الممتعة لتحفِيْز جسمك فِيْ الهُواء الطلق، مما يساعد على تحريك عضلاتك فِيْ جميع أنحاء جسمك ورفع معدل ضربات قلبك. يمكنك استبدال الرقص بالرياضة، فهِيْ إحدى الطرق الفعالة لتحفِيْز المخاض وتعديل وضعية الحنين إذا لم يتخذ وضعية الولادة.
  • القيادة يحذر الأطباء من القيادة فِيْ الأشهر الأولى لتجنب مخاطر الإجهاض، لكن ينصحون بها فِيْ الشهر الماضي على وجه التحديد لتحفِيْز الرحم وزيادة الانقباضات.
  • التدليك إن استرخاء العضلات والتخلص من التوتر سيرسل إشارة إلَّى الجسم بأنه يمكنه البدء فِيْ العمل والاستعداد للولادة، ولن يساعد الإجهاد والضغط العصبي أبدًا فِيْ الولادة الطبيعية ويحفز الولادة، يمكنك علاج نفسك بطفولة كاملة التدليك فِيْ المنزل بأيدي خبير أو طلب تدليك من زوجك أو شخص قريب منك، من المهم أن يكون لديك معلومات عَنّْ أماكن التوتر فِيْ الجسم وكَيْفَِيْة التخلص منها.
  • الحمام الدافئ يساعد الماء الدافئ أيضًا على الاسترخاء وتخفِيْف التوتر والتوتر وهُو أحد طرق تحفِيْز الولادة الطبيعية.
  • تحفِيْز الحلمتين إن تحفِيْز الحلمات بطرق مختلفة طريقة سريعة لإفراز هرمون الأوكسيتوسين الذي يساعد على زيادة تقلصات الرحم وتسريع الولادة الطبيعية، لذلك لا ينصح باستخدام هذه الطريقة قبل نهاية الشهر التاسع ؛ لأنها فعالة فِيْ معظم الحالات والأوقات ويمكنك استخدام إحدى الطرق التالية لتحفِيْز حلمتيك
    • مرري أصابعك فِيْ حركة دائرية لطيفة على كل حلمة لمدة 5 دقائق بالتناوب مع الثدي الآخر، ثم خذ استراحة لمدة 15 دقيقة وكرر ذلك عدة مرات.
    • ساعدي زوجك أثناء العلاقة الحميمة، لأنه بالإضافة إلَّى كونه طريقة مثيرة فِيْ العلاقة، فهُو يساعد أيضًا على تحفِيْز المخاض وتحفِيْز المخاض الطبيعي.
    • استخدمي مضخة الثدي، وهِيْ أفضل الطرق الثلاث وأكثرها فاعلية، لكن بعض النساء تجدها مؤلمة بعض الشيء، يمكنك تجربتها ثم اتخاذ القرار بعد ذلك.
  • فِيْ هذا الفِيْديو، تخبرنا الدكتورة مي زيا عَنّْ الأطعمة والمشروبات التي تساعد فِيْ تدفئة المخاض.

    ما هُو الافتتاح الصناعي

    يؤدي تحريض المخاض إلَّى حدوث تقلصات الرحم أثناء الحمل قبل بدء المخاض من تلقاء نفسه للولادة الطبيعية (المهبلية)، ويعَنّْي التحريض الاصطناعي وجود كَمْيات كبيرة من الأوكسيتوسين الاصطناعي لبدء المخاض والحفاظ على الانقباضات بمرور الوقت.

    فِيْ المخاض المستحث، يزداد مستوى الأوكسيتوسين الاصطناعي حتى يحدث 3-4 انقباضات فِيْ غضون 10 دقائق، ويستمر كل انقباض من 40 إلَّى 60 ثانية مع دقيقة واحدة على الأقل بين الانقباضات.

    الفرق الرئيسي بين المخاض الطبيعي والمستحث هُو شدة الانقباضات. عَنّْدما يتم تحفِيْز المخاض، فإن هرمون الأوكسيتوسين الاصطناعي المستخدم لتحفِيْز الانقباضات لا يعبر الحاجز الدموي الدماغي، لذلك لا يحصل جسمك على الإشارات لإفراز الإندورفِيْن وستشعرين بألم أكثر حدة.

    قد يوصي طبيبك بتحريض المخاض لعدد من الأسباب، مثل

    • مر أسبوعان على تاريخ الولادة المتوقع ولم يبدأ المخاض الطبيعي.
    • نقص السائل الأمنيوسي المحيط بالجنين.
    • تدفقت مياه الرحم، لكن العمل لم يبدأ.
    • الفصل الجزئي أو الكامل للمشيمة.
    • إذا كان لديك التهاب فِيْ الرحم (التهاب المشيمة والسلى والسل).
    • إذا توقف الجنين عَنّْ النمو بالمعدل المتوقع.
    • إذا كانت المرأة الحامل مصابة بداء السكري أو أمراض الكلى أو ارتفاع ضغط الدم.

    أخيرًا، قدمنا ​​لكِ طرق تحفِيْز المخاض وفتح الرحم بشكل طبيعي، بينما الطرق الطبيعية دائمًا هِيْ الخيار الأفضل لتحفِيْز المخاض وتسريع عملية الولادة، ولكن فِيْ حالة عدم وجود نتيجة، يجب على الطبيب التدخل عَنّْد مَوعِد الاستحقاق متأخر جدًا عَنّْ طريق إجراء شق اصطناعي.