كَيْفَ يؤثر الحر على رفض الطفل للرضاعة الطبيعية

تؤثر درجة الحرارة المرتفعة على البالغين والأطفال على حدٍ سواء، ولكن الأطفال هم أكثر تأثراً بسبب ضعف بنيتهم ​​الجسدية وجهازهم المناعي وعدم قدرتهم على التنظيم الذاتي للتنظيم الحراري. نتيجة لذلك، يتعرق هؤلاء الأطفال بدرجة أقل بكثير من البالغين، مما يحد من قدرة أجسامهم على البرودة، مما يجعلهم يشعرون بالحرارة الشديدة وبالتالي الاحتقان.

قد يفتقرون إلَّى الرغبة فِيْ الأكل أو الرضاعة، فضلًا عَنّْ عدم قدرتهم على النوم جيدًا، وقد تجد الأم أن صغارها لا يرضعون جيدًا أو لا يحصلون على الكَمْية المعتادة من العلف، مما يجعلها تتساءل عما إذا كان لديها بسبب ارتفاع درجات الحرارة أو الشعور بالعطش أو لسبب ما. وإلا ستجد الإجابة فِيْ الأسطر التالية.

هل تؤثر درجة الحرارة المرتفعة على تغذية الطفل

من الطبيعي أن يعاني الأطفال من ارتفاع درجات الحرارة والطقس الحار مثل البالغين، مما يؤدي إلَّى تغيرات معينة فِيْ سلوكهم، مثل البكاء بدون سبب أو ضعف التفاعل مع الأشياء والأشخاص من حولهم، ولكن مع زيادة الطقس، يحتاج الأطفال إلَّى المزيد من الرضاعة الطبيعية هِيْ الوسيلة الوحيدة المتاحة لمساعدتهم على الشعور بالترطيب.

تعتبر الرضاعة الطبيعية من أفضل الطرق لتعويض فقد السوائل عَنّْد الرضيع، حيث يتكون حليب الثدي من 75٪ ماء، لذلك يحتاج الرضيع فقط إلَّى الرضاعة الطبيعية بدون ماء حتى يبلغ 4 أشهر من العمر، حتى فِيْ ظل ارتفاع درجات الحرارة.

متى يبدأ الطفل بشرب الماء

يمكن أن يكون سبب عدم حصول الطفل على الرضاعة الطبيعية جزئيًا بسبب ارتفاع درجة الحرارة، ولكن ليس بشكل دائم. قد يفقد الرضيع شهِيْته لبعض الوقت فقط، وبعد ذلك، عَنّْدما يشعر بالجوع، يبحث عَنّْ ثدي أمه مرة أخرى. .

قد يكون سبب عدم استمرار الطفل فِيْ الرضاعة هُو أنه يشعر بالحرارة الشديدة فِيْ هذا الوقت نتيجة احتكاك ولمس ذراع الأم، لذلك فهُو لا يشعر بالراحة ويريد التوقف عَنّْ الرضاعة. يمكن للأم استخدام قطعة قماش قطنية على ذراعها لتقليل الاحتكاك بالطفل.

مرة أخرى، نوصي الأم بزيادة عدد الوجبات عَنّْد ارتفاع درجة الحرارة والتحلي بالصبر مع الطفل حتى اكتمال التشبع، فِيْ غضون 10-15 دقيقة حسب عمر ووزن الطفل. إذا رفض الطفل الاستمرار فِيْ الرضاعة، يمكن للأم أن تتركه لمدة لا تزيد عَنّْ 15 دقيقة ثم تستمر فِيْ الرضاعة حتى تنتهِيْ تمامًا.

من الضروري مراقبة وزن الطفل بانتظام، للتأكد من أنه يزيد من نموه الطبيعي ويتلقى ما يكفِيْ من الغذاء لمساعدته على النمو، وإذا كان وزن الطفل منخفضًا، يجب على الأم استشارة الطبيب لمعرفة الإجراءات اللازمة للتغلب على ذلك. مشكلة.

زيادة وزن الطفل شهريًا

نصائح يمكن للأم اتباعها لتقليل الشعور بأن طفلها ساخن جدًا

  • حاولي الحفاظ على برودة جسم الطفل بإبقائه فِيْ غرفة جيدة التهُوية، إما بشكل طبيعي أو باستخدام مكَيْفَ فِيْ درجات حرارة معتدلة.
  • اجعل الطفل يرتدي ملابس قطنية لامتصاص العرق واحرص على عدم ارتداء أكثر من قطعة واحدة من الملابس.
  • امنح طفلك حمامًا مائيًا فاترًا فِيْ منتصف النهار أو قبل النوم لمساعدته على الشعور بالهدوء والسكينة.
  • اغسلي أطراف طفلك بشكل متكرر خلال النهار.

لحماية طفلك من الجفاف والحرارة اتبع الخطوات التالية

الرضاعة الطبيعية هِيْ الغذاء الأساسي والوحيد للرضع خلال الأشهر الستة الأولى على الأقل من العمر لنموهم الصحي، تغيير فِيْ طعم الحليب أو الشعور بالألم، مما يؤدي إلَّى رفضهم للرضاعة الطبيعية. استشر طبيبك إذا كان طفلك لا يزال لا ينهِيْ الرضاعة على الرغم من تحسن الطقس.