هل العادة السرية تؤثر على الحمل

الاستمناء هُو تحفِيْز الأعضاء التناسلية باستخدام اليد أو أي جسم خارجي لتحقيق النشوة الجنسية، وعلى الرغم من بعض التحفظات التي قد يراها البعض فِيْ هذه العادة السيئة من وجهة نظر نفسية وصحية طويلة المدى، فلا يمكننا إنكار وجود أشخاص الذين يمارسونها. عَنّْ العادة أو عَنّْ طريق الإكراه فما هُو أثر هذه العادة فِيْ السر على الحمل والجنين

مثلما هناك بعض النساء اللواتي يجدن أنهن لا يرغبن فِيْ العلاقة الحميمة ؛ ولأنهن لا يتحملن أعراض الحمل غير السارة، مثل الغثيان والقيء والتعب والتغيرات الجسدية والنفسية، فليس من المعروف للجميع أن هناك العديد من النساء اللواتي يشعرن بأن رغباتهن الجنسية تكون نشطة بشكل غير عادي أثناء الحمل. الحمل ونتيجة لظروف كثيرة قد تميل المرأة الحامل إلَّى ممارسة هذه العادة. كطريقة لإشباع الرغبة الجنسية العالية التي تشعرين بها، اكتشفِيْ إجابة السؤال “هل تؤثر العادة السرية على الحمل”

هل تؤثر العادة السرية على الحمل

اكتشفِيْ إجابة السؤال “هل تؤثر العادة السرية على الحمل” بالتفصيل على النحو التالي

  • ممارسة العادة السرية عَنّْ طريق كشط الأعضاء التناسلية من الخارج فِيْ معظم الحالات لا يضر الجنين، إلا إذا كانت ظروف حمل الأم غير مستقرة بالفعل وعرضة لانقباضات الرحم والولادة المبكرة، وهِيْ حالات غالباً ما يمنعها الطبيب هُو – هِيْ. لذا فإن ممارسة العلاقة الحميمة أو بذل مجهُود كبير لا يضر بالجنين إذا مارس خارجياً، بينما قد يضر الجنين إذا كان الحمل غير مستقر.
  • ممارسة العادة السرية عَنّْ طريق إدخال جسم خارجي فِيْ المهبل يحمل فِيْ طياته خطر التسبب فِيْ إصابة أو انتقال عدوى داخل المهبل مما يتطلب علاجاً طبياً، وهنا يضر الاستمناء بالحمل والجنين.
  • الاستمناء المتكرر تعاني المرأة الحامل من تقلصات وانقباضات فِيْ الرحم تسمى انقباضات براكستون هِيْكس، وهِيْ نوع من تقلصات الرحم غير المنتظمة التي تنخفض وتختفِيْ فِيْ النهاية، كَمْا تؤدي العادة السرية المتكررة إلَّى إفراز هرمون الأوكسيتوسين بكَمْيات كبيرة. وتتشابه تركيبة هذا الهرمون مع الأدوية التي يستخدمها الأطباء للحث على الولادة الاصطناعية، والتي يمكن أن تؤدي إلَّى فقدان الجنين إذا كان الحمل غير مستقر.

متى يجب التوقف عَنّْ ممارسة العادة السرية أثناء الحمل

بعد معرفة إجابة السؤال هل تؤثر العادة السرية على الحمل يجب أن يكون واضحًا أن الشعور بأي ألم هُو علامة واضحة على ضرورة التوقف عَنّْ ممارسة العادة السرية فورًا، خاصة إذا كان حملك معرضًا لخطر الولادة المبكرة.

إذا كنتِ معرضة لخطر الولادة المبكرة، فإن النشوة الجنسية يمكن أن تزيد من فرصك فِيْ المخاض، حيث يمكن أن يؤدي المزيد من المخاط فِيْ المهبل إلَّى تليين عَنّْق الرحم وتحفِيْز المخاض.

أما إذا كنت لا تعانين من أي مشاكل أثناء الحمل ولا توجد مخاطر محتملة على صحة جنينك، فإن العادة السرية والحميمية لا تضر بالجنين.

على كل حال وبعد لقائنا اليوم جواب سؤال هل تؤثر العادة السرية على الحمل لا تستمني بشكل مفرط ؛ لأنه يؤثر سلباً على صحة الجسم بشكل عام ويؤثر نفسياً على الزوج والزوجة ؛ لأنه فِيْ هذه الحالة تعتاد الزوجة على الرضا الجنسي بعيدًا عَنّْ الزوج، والأفضل للزوج والزوجة أن يتشاركا المشكلة ويحاول كل منهما حلها ويتوصلان معًا إلَّى حل مرضٍ للطرفِيْن.