تصوري طعامك هُو سبب رفض طفلك للرضاعة الطبيعية

يُعرف حليب الأم بأنه أفضل غذاء للأطفال لاحتوائه على جميع العَنّْاصر الغذائية اللازمة للنمو السليم وتلبية احتياجاتهم الغذائية والنفسية، ومن مميزاته أن طعمه ونكهته يتغيران مع كل وجبة تتناولها الأم. فِيْحصل الطفل على مجموعة متنوعة من الوجبات اللذيذة وعالية الجودة بأطعمة وأذواق مختلفة، وعلى عكس الطفل الذي يعتمد على الغذاء الصناعي، فإنه يحصل على نفس الطعام بنفس المذاق فِيْ كل مرة.

عَنّْدما يولد الطفل يكون حاسة التذوق لديه أقوى، لأنه يستطيع التمييز بين الأذواق المختلفة، فِيْستمتع ببعض الأذواق ويرفض البعض الآخر، ويعبر عَنّْ رفضه وعدم تحمله للأذواق المختلفة برفضه التام للرضاعة لفترة تختلف عَنّْ واحدة. طفل لآخر.

فِيْ هذا المقال، تقدم لك “سوبر ماما” بعض الأطعمة التي يجب عدم تناولها بكَمْيات كبيرة أثناء الرضاعة الطبيعية، حتى لا تغير طعم الحليب وتجعله غير محبب للطفل، خاصة فِيْ الأشهر الأولى من عمر طفلك. الحياة، لأنها تعتمد بشكل أساسي على إرضاعه رضاعة طبيعية ويحتاج إلَّى كل قطرة من حليب الثدي.

أغذية تفوق طعم حليب الأم

أتذكر المرة الأولى التي أكلت فِيْها “الملوخية” بعد الولادة، عَنّْدما رفض طفلي الرضاعة إطلاقاً، حتى الحليب الذي تم شفطه بواسطة مضخة الثدي. وهنا قائمة بهذه الأطعمة

طرق ضخ وتخزين حليب الأم

1. الثوم والبصل

لا يقتصر دور الثوم والبصل على تغيير طعم حليب الثدي فحسب، بل يؤديان أيضًا إلَّى الانتفاخ والغازات والمغص، وهُو آخر شيء تريدينه لطفلك.

لن تتوقعي ما هُو العلاج السحري للمغص والغازات عَنّْد الأطفال

2. سمك مملح

تجنب تناول الأسماك المملحة مثل الرنجة والسردين والأسماك المدخنة الأخرى، والتي تضيف طعمًا مالحًا إلَّى حليب الثدي الذي لا يحبه معظم الأطفال.

3. مخللات

قللي من تناول الأطعمة التي تحتوي على الكثير من الملح، على سبيل المثال المخللات بأنواعها، فمعظم الأطفال يرفضون الرضاعة عَنّْدما تأكل الأم عمومًا الكثير من الأطعمة المالحة.

4. جبن مالح

من الأفضل تجنب كَمْيات كبيرة من الجبن شديد الملوحة مثل جبن الرومي وجبن اسطنبول الحارة والجبن المعتق واستبدالها بأجبان بيضاء مالحة أخف مثل الجبن القريش والفِيْتا.

5. الأطعمة التي تحتوي على بهارات

يتم نقل نكهات البهارات المختلفة عَنّْ طريق حليب الأم إلَّى الرضع وتؤثر على مذاقهم، وخاصة الأطعمة الغنية بالتوابل التي تحتوي على نكهات قوية وحارة.

6. ملفوف وبروكلي

هناك بعض الخضروات التي تغير مذاق حليب الأم بشكل كبير، مثل الكراث والقرنبيط والملفوف والبروكلي، وفِيْ كثير من الحالات يرفض الطفل الرضاعة عَنّْدما تتناول الأم المرضعة هذه الخضار بكَمْيات كبيرة فِيْ إحدى وجباتها.

وتجدر الإشارة إلَّى أن هناك أسبابًا أخرى يمكن أن تؤدي إلَّى رفض الرضيع للرضاعة، مثل التهاب الأذن أو الحلق، أو التهاب الثدي لدى الأم، أو اعتياد الطفل على حلمة زجاجة الرضاعة ويفضلها على الرضاعة. حلمة الأم بسبب سرعة تدفق الحليب فِيْها مقابل الرضاعة الطبيعية، ولكن لا تقلق، يمكن حل معظم مشاكل الرضاعة الطبيعية بمساعدة متخصص، لذلك لا تتردد فِيْ الذهاب إلَّى أقرب استشاري الرضاعة لديك واطلب مساعدتهم أولا قبل النظر فِيْ الصيغة.

لماذا تحتاجين إلَّى استشاري الرضاعة كأم جديدة

أخيرًا، تذكري أن لكل طفل تفضيلات مختلفة فِيْ الأذواق والنكهات، فبإمكانك أنت وصديقتك تناول نفس الطعام ويرفض طفلها الرضاعة، بينما لا يؤثر ذلك على طفلك، والعكس صحيح، فلا تحرم نفسك من تناول طعام مختلف الأطعمة خلال فترة الرضاعة ولكن بكَمْية معقولة دون إفراط.