6 أشياء عليك تجنبها فِيْ تنظيف المنزل خلال حملك

عَنّْد بدء الحمل، ينصحك الكثيرون بتجنب أي مجهُود أو حركة أو أعمال منزلية لمدة الأشهر الثلاثة الأولى على الأقل حتى يستقر الحمل، وبمجرد دخولك فِيْ الثلث الثاني من الحمل، يمكنك القيام بما قمت به فِيْ الثلث الأول من الحمل. تجنبه، مثل تنظيف البيت.

ومع ذلك، هناك بعض الأشياء التي يجب تجنبها عَنّْد تنظيف المنزل أثناء الحمل حفاظًا على سلامتك وسلامة جنينك، ستتعرفِيْن عليها اليوم معَنّْا فِيْ الأسطر التالية.

الاحتياطات الواجب تجنبها أثناء تنظيف المنزل أثناء الحمل

نقل اثاث

عَنّْد تنظيف المنزل، لا تقم بنقل الأثاث وخاصة قطع الأثاث الثقيلة مثل الأسرة وطاولات الطعام الكبيرة وخزائن الملابس وخزائن الكتب.

يتسلق السلم

لا تصعد الدرج لتنظيف الستائر أو تلميع الثريات، على سبيل المثال، لأن هذا قد يؤدي إلَّى فقدان توازنك والسقوط فِيْ مرحلة ما.

استخدام مواد التنظيف الكيميائية

عادةً ما تحتوي منتجات التنظيف هذه على الأمونيا وحمض الكبريتيك والمبيض، ويمكن أن يؤثر استنشاق أبخرتها على سلامة جنينك.

تنظيف القالب

تجنب تنظيف العفن الذي يمكن أن يتراكَمْ فِيْ أسقف المنزل أو المطبخ أو الحمام، لأن لمسه أو الاقتراب منه يمكن أن يسبب تشوهات للجنين، وإذا كان لا بد من تنظيفه بنفسك فلا تنسي القفازات والكَمْامة لتغطيتها. أنفك وفمك.

استخدام معطرات الجو الكيميائية

لا تستخدمي معطرات الجو الكيميائية وتجنبي أيضًا استخدام المبيدات الحشرية لأن استنشاقها سيؤذي بالتأكيد طفلك الذي لم يولد بعد.

تنظيف داخلي طويل الأمد

لا تنظف الأماكن الداخلية لفترة طويلة مثل الأقبية ومناطق التخزين، لأنها تفتقر إلَّى الهُواء النقي وهُواءها يمكن أن يضر بصحة جنينك.

أفكار لتقليل إجهاد الحمل أثناء تنظيف المنزل

الحمل هُو فترة تتطلب جهداً جسدياً ونفسياً، حيث تحاول الأمهات تدبيره بأمان، دون عيوب سواء فِيْ المنزل أو فِيْ العمل، وعليك قراءة هذا المقال أثناء الحمل.

أخيرًا عزيزتي، احرصي دائمًا على استخدام قفازات وقناع للوجه عَنّْد التنظيف أثناء الحمل، خاصة عَنّْد إزالة الغبار أو العفن، وحاولي الاعتماد على المركبات الطبيعية للتنظيف بدلاً من المركبات الكيميائية التي يمكن أن تضر بجنينك. ، وحاول أيضًا أن تستريح على فترات متكررة، فكلما شعرت بالتعب وظهرت لك أعراض غريبة من مجهُود التنظيف، فلا تتردد فِيْ استشارة الطبيب على الفور.

بقلم شيرين كَمْال