ظهُور بثور على شفتيكِ يؤكد إصابتك بهذا المرض

الشفاه أكثر حساسية من أطراف أصابعَنّْا، فهِيْ تحتوي على أكثر من مليون من النهايات العصبية، لذا فهِيْ تتطلب عَنّْاية خاصة وأحيانًا تخبرنا الشفاه عَنّْ الاضطرابات الصحية، لذلك فِيْ هذا المقال سنخبرك بالأعراض التي، إذا كانت تظهر على شفتيك، يجب عليك استشارة الطبيب على الفور.

كَيْفَ تصنع مرطب الشفاه الطبيعي فِيْ المنزل

إذا ظهرت أعراض على الشفاه، يجب عليك ة الطبيب

إذا ظهرت هذه الأعراض على شفتيك، فاستشر الطبيب على الفور

تظهر تشققات فِيْ زوايا الفم

اللعاب الذي يتجمع فِيْ زوايا الفم يسبب جفاف الجلد وتشققه، وهذا يخلق بيئة رطبة مثالية لتطور العدوى، إذا كنت تعاني من هذه الأعراض، فاستشر الطبيب على الفور.

شفاه جافة ومتشققة

يشير جفاف الشفاه إلَّى نقص الرطوبة فِيْ باقي أجزاء الجسم وقد يشير إلَّى وجود حساسية، وإذا كانت هذه التشققات تسبب الحكة يمكنك زيارة الطبيب أو استخدام المرطبات وشرب المزيد من الماء.

احصلي على شفاه وردية بشكل طبيعي

ظهُور بثور ونتوءات على الشفاه

يمكن أن تكون البثور والبثور على الشفاه مؤلمة أو غير مريحة، لكنها فِيْ الغالب غير ضارة ويمكن أن تختفِيْ دون أي علاج لأنها تظهر غالبًا بسبب رد فعل الجسم التحسسي تجاه بعض الأطعمة، ولكن هذه البثور يمكن أن تكون علامة على إصابتك بالهربس. يحتاج إلَّى علاج طبي.

حلقة حمراء حول الشفاه

من أكثر أسباب ظهُور الحلقة الحمراء حول الفم التهاب الجلد الناتج عَنّْ اللعق المتكرر، حيث يؤدي اللعق المتكرر إلَّى تجفِيْف الزيوت الطبيعية على الجلد وحول الشفتين ويصاحب ذلك حكة تؤدي إلَّى الاحمرار والالتهاب، لذا ابتعد عَنّْ ذلك. من هذه العادة هُو أفضل حل للمشكلة.

تجاعيد على الشفة العليا

إذا بدأت فِيْ ملاحظة الكثير من التجاعيد على شفتك العليا، فقد تكون هناك أسباب جسدية وعاطفِيْة، لذلك تجنب التوتر والقلق والعادات الصحية السيئة مثل التدخين.

اصنعي مقشر الشفاه الطبيعي الخاص بك

تغيير لون الشفاه

إذا تحول لون الشفاه إلَّى اللون الأزرق، فهذا يعَنّْي نقص الأكسجين فِيْ الدم، والشفتين البيضاء أو الشاحبة تشير إلَّى فقر الدم، ويمكن أن تعَنّْي أيضًا انخفاض نسبة السكر فِيْ الدم أو مشاكل فِيْ الدورة الدموية أو نقص بعض الفِيْتامينات فِيْ الجسم.

فِيْ الختام عزيزي “Supermom”، إذا واجهت أيًا من هذه الأعراض، ننصحك باستشارة الطبيب حتى يمكن علاج المشكلة بسرعة.