5 أشياء لا تتوقعينها تقلل من إدرار حليب الثدي

ترغب كل أم فِيْ إرضاع مولودها الرضيع حصريًا دون الحاجة إلَّى اللبن الصناعي، ولكن قد يعاني البعض منهم من نقص فِيْ إنتاج حليب الثدي، مما يؤثر على معدل زيادة الوزن ونمو الطفل، لذلك تضطر الأم إلَّى الدعم. لها. تغذية الطفل بالحليب الصناعي، مما يزيد من تفاقم المشكلة ويؤثر سلبًا على إنتاج الحليب الطبيعي بسبب قلة الرضاعة الطبيعية.

بالنظر إلَّى أن الحليب الطبيعي هُو أفضل غذاء يمكنك تقديمه لطفلك فِيْ الأشهر الأولى من حياته، تقدم لك “Supermama” عدة أسباب لعدم تجنب تقليل إنتاج حليب الثدي، من أجل تغذية وصحة أفضل لطفلك.

1. لا تشرب كَمْية كافِيْة من السوائل

السوائل هِيْ الصديق الأول لكل أم مرضعة، وينصح الأطباء الأمهات المرضعات بشرب ما لا يقل عَنّْ 3 لترات من السوائل يوميًا لزيادة إنتاج حليب الثدي، خاصة فِيْ فصل الصيف عَنّْدما يفقد الجسم المزيد من السوائل بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

2. قلة استهلاك بعض الأطعمة

يمكن أن يكون سبب نقص إنتاج حليب الثدي هُو نظامك الغذائي، فالأطعمة التي تتناولها يوميًا تؤثر بشكل كبير على إنتاج الحليب وتكوينه، إذا كان نظامك الغذائي لا يشمل الأطعمة المنتجة للحليب مثل التمر والخضروات الورقية والحبوب الكاملة والأطعمة التي تحتوي على الألياف، يمكن أن تكون أحد العوامل التي تسبب انخفاض إنتاج الحليب.

10 أغذية للأمهات المرضعات تزيد من إنتاج الحليب فِيْ الصيف

3. الرضاعة الطبيعية غير المنتظمة

مع زيادة عدد الرضاعة الطبيعية ومدتها، يرسل الجسم إشارات للدماغ بأنه يحتاج إلَّى المزيد من الحليب، لذلك يرسل المخ إشارات إلَّى الغدد الثديية لزيادة كَمْية الحليب المنتج، لذا فإن انتظام الرضاعة الطبيعية من أهم العوامل التي تزيد من إنتاج الحليب وكل رضعة تعطيها لطفلك لها تأثير سلبي على إنتاج الحليب وتقلل من كَمْيته.

إذا شعرت أن طفلك غير راضٍ عَنّْ الرضاعة الطبيعية، فالحل هُو إزالة الحليب بمضخة وفِيْ نفس الوقت تدليك الثديين جيدًا لتحفِيْز إنتاج الحليب وزيادة كَمْيته، والاهتمام بالتغذية السليمة والسليمة والاستهلاك الكثير من السوائل.

4. تناول بعض الأدوية

هناك أنواع من الأدوية التي تقلل من إنتاج حليب الثدي، مثل أدوية الحساسية وبعض الأدوية الهرمونية، لذا يجب عليك ة طبيبك قبل تناول أي نوع من الأدوية للتأكد من أنها لا تؤثر على حليب الثدي بشكل عام، مثل تقليل إفرازه. أو نقل الدواء للطفل عَنّْ طريق اللبن.

5. لا توقظي الطفل لإرضاعه

إذا كان طفلك حديث الولادة، فستحتاجين إلَّى إيقاظه لإرضاعه وعدم السماح له بالنوم لأكثر من ثلاث ساعات لتحفِيْز ثدييك على إفراز الحليب. من ناحية أخرى، بحيث لا يؤثر على نموه، حيث يحتاج الطفل إلَّى الرضاعة الطبيعية باستمرار فِيْ الأسابيع الأولى من عمره، لأن بطنه الصغير يتم إفراغه بسرعة.

9 طرق لإيقاظ طفلك من أجل الرضاعة

6. عدم اكتمال إفراغ الثدي

إذا كان طفلك يرضع فقط لبضع دقائق فِيْ كل رضعة، يبقى بعض الحليب فِيْ ثدييك، مما يعطي الدماغ رسالة مفادها أن كَمْية الحليب التي ينتجها الجسم أكثر مما يحتاجه الطفل، وأن الدماغ يرسل إشارات إلَّى الغدد الثديية تقليل كَمْية الحليب المنتج. لذلك يوصي خبراء الرضاعة الطبيعية بإفراغ الثدي تمامًا عَنّْد كل رضاعة أو باستخدام مضخة الثدي لإزالة الحليب المتبقي من الثدي بعد كل إرضاع من أجل زيادة إنتاج الحليب بكَمْيات أكبر.

وأخيرًا، لا تنسي أن معظم مشاكل الرضاعة الطبيعية يمكن حلها بمساعدة استشاري متخصص فِيْ الرضاعة، لذلك لا تتخلي عَنّْ المشاكل التي تواجهِيْنها أثناء الرضاعة الطبيعية، كوني قوية لطفلك واعثري على حل لمشكلتك من قبل. أنت تلجأ إلَّى الصيغة. اللبن، وهذا سيؤثر على صحته ومناعته وذكائه فِيْ المستقبل.