هل أقلق عَنّْدما يتناول طفلي الأشياء من الأرض

كل أم تريد حماية طفلها من أي شيء يمكن أن يؤذيه وتحاول توفِيْر بيئة آمنة له قدر الإمكان. عادة تندفع الأم لإخراج الأشياء من الطفل قبل وضعها فِيْ فمه خوفا من الاختناق أو ابتلاع القطعة التي يلعب بها أو إصابته بالتلوث بسبب ذلك، ولكن هل يضر الطفل بوضع الأشياء فِيْها فمه هل هذا السلوك مع الطفل صحيح أم لا هل تسمح الأم لطفلها بالتسلق والاستكشاف وأكل الأشياء من الأرض، أم أنها تمنعها من القيام بذلك من أجل سلامتها

بادئ ذي بدء، عليك أن تعرف لماذا يضع الطفل كل شيء فِيْ فمه، سوف يجيب “Supermom” على جميع أسئلتك حول الأسباب وكَيْفَِيْة التعامل مع طفلك فِيْ هذه المرحلة.

ما الذي يجعل الطفل يضع الأشياء فِيْ فمه

خلال السنة الأولى من العمر، يبدأ طفلك فِيْ التعلم واستكشاف العالم من حوله باستخدام حواسه الخمس. فِيْ سنه، وبينما يعد حاسة التذوق أقوى حواسه، يحاول اكتشاف الأشياء من حوله. يستخدم أقوى معانيه.

لهذا السبب يحاول جميع الأطفال الصغار التقاط أشياء مختلفة من حولهم ووضعها فِيْ أفواههم. هنا الطفل ليس جائعًا، فهُو لا يريد أن يأكل الكرة الحمراء الصغيرة التي التقطها من الأرض، لكنها طريقته الخاصة فِيْ اكتشافها والتعرف عليها.

كَيْفَ أتعامل مع وضع طفلي الأشياء فِيْ فمه

عَنّْدما تندفع الأم لإخراج الأشياء من الطفل، معتقدة أنها تحميه من الجراثيم أو من خطر الاختناق، فإنها تحارب غرائزه وتمنعه ​​من التعلم والاكتشاف وإبداء اهتمامه بالأشياء المختلفة من حوله.

بمجرد أن يبدأ طفلك فِيْ الزحف، انزل على ركبتيك على الأرض فِيْ وضع الزحف وانظر إلَّى كل الأشياء التي قد يصطدم بها طفلك من جميع الزوايا، وتأكد من أن الأدوات والألعاب الآمنة فقط فِيْ متناول اليد. وأنه لا توجد أدوات بالقرب منه يمكن أن تؤذيه. العيون أو متناول اليد، مثل الأشياء الحادة أو الأشياء الصغيرة التي يمكن ابتلاعها، وتحقق من نظافة جميع الأدوات والأسطح التي غالبًا ما يلامسها طفلك.

سمعت أمًا تشكو من سوء نعمة طفلها الذي كان على وشك ابتلاع عملة معدنية ثم أخرجها بأعجوبة من فمه، فمن المخطئ هنا من جعل هذه العملة متاحة للطفل تذكر أن طفلك مثل المغناطيس، فهُو سيجذب كل شيء فِيْ الأفق دون أن تدرك معَنّْى الخطر أو الأذى، لذا فإن دورك هُو توفِيْر بيئة آمنة لطفلك دون إجباره على اللعب بأدوات معينة ومنعه من أدوات أخرى التي أيقظت فِيْه شغفًا بالاكتشاف، يجب ألا تكون الأدوات المحرمة فِيْ متناول يده من الأصل.

هل يضع الطفل أشياء فِيْ فمه هل يصاب

تنتشر أمراض الرضيع عادة عَنّْ طريق الفِيْروسات والبكتيريا وليس الغبار والأوساخ، لذا فإن أفضل ما يدعو للقلق هُو أن يلعب طفلك مع طفل مريض آخر أو القبلات الساخنة لأقاربه البالغين، وليس اللعبة التي التقطها. من الارض ووضعها فِيْ الفم.

كل ما عليك فعله هُو الحفاظ على نظافة المنزل ومن وقت لآخر لتنظيف الأدوات والألعاب التي تحيط بالطفل، وتعويده على غسل اليدين بشكل مستمر قبل وبعد أي نشاط، دون التعقيم المفرط أو منع اللعب خوفًا. من المرض. ، يجب أن يعيش الطفل فِيْ بيئة طبيعية يسمح لها بالاكتشاف والأخطاء والتعلم دون حرمان.

أخيرًا، استرخ قليلاً ودع المستكشف الصغير يكَمْل مهمته فِيْ استكشاف العالم من حوله ولا تقلق بشأن وضع الطفل الأشياء فِيْ فمه، لأنه لن يؤذيه إذا حافظت على نظافة المنزل والألعاب. امنحه حرية التعلم والاستكشاف – مع مراعاة شروط السلامة والأمن – فأنت بذلك تقوم بتربية طفل متطور وغريزي ومدرك.