التركيب الذي يسهل الحركة ويقلل من احتكاك العظام ببعضها فِيْ المفاصل

هِيْكل يسهل الحركة ويقلل الاحتكاك بين العظام عَنّْد المفاصل، ويتكون جسم الإنسان من مجموعة من الأعضاء والأعضاء المترَابِطْة، وتشمل هذه الأعضاء الجهاز الهضمي والجهاز التنفسي والجهاز الدوري والجهاز العصبي، والجهاز العضلي، وهذه الأعضاء تعمل معًا للحفاظ على نفسها. جسم الإنسان حي، ومن خلال الموقع ويكي سيتم تحديد الإجابة الصحيحة على هذا السؤال، وهِيْ بنية تسهل الحركة وتقلل من احتكاك العظام معًا فِيْ المفاصل 1 نقطة، والتعرف على الجهاز العضلي فِيْ الجسم ووظائفها ومكوناتها، بالإضافة إلَّى ذلك، تتعامل مع آلية تقلصات العضلات فِيْ الجسم.

ما هُو الجهاز الحركي

الجهاز العضلي الهِيْكلي هُو الجهاز الرئيسي فِيْ جسم الإنسان وهُو مسؤول عَنّْ الحركة مثل الحركة والجلوس والوقوف والجري والقفز وما إلَّى ذلك، وبشكل عام الهِيْكل العظمي هُو العمود الفقري لهذا النظام الذي يشكل هِيْكل جسمنا ومحور التوازن فِيْه، وهذا الجهاز العضلي الهِيْكلي متصل بالجهاز العصبي المركزي المتمركز فِيْ الدماغ والجهاز العصبي هُو غرفة التحكَمْ التي تعطي الأوامر للجهاز العضلي للقيام بما يحتاج إلَّى القيام به. تعد الشيخوخة وآلام المفاصل والسرطان والعيوب الخلقية والأمراض والإصابات من أخطر أعداء الجهاز العضلي الهِيْكلي.

هِيْكل يسهل الحركة ويقلل من احتكاك العظام ببعضها فِيْ المفاصل

تشكل المفاصل صلة بين عظمتين أو أكثر، وبعض المفاصل لا تستطيع التحرك بشكل طبيعي، ولكل مفصل اتجاه معين للحركة ودرجة معينة، وتوفر المفاصل الاستقرار وتقليل مخاطر الاستخدام المستمر. وأطراف المفاصل مغطاة بالغضروف.

لذلك فإن الهِيْكل الذي يسهل الحركة ويقلل من الاحتكاك بين العظام فِيْ المفاصل هُو الغضروف. يُعرَّف الغضروف بأنه نسيج صلب وناعم وقائي ومرن يتكون من الماء والكولاجين والبروتيوغليكان الذي يقلل الاحتكاك أثناء حركة المفصل.

انقباض عضلي فِيْ الجسم

وفقًا لنظرية انزلاق الألياف التي طورها أندرو وهِيْو هكسلي، يحدث تقلص العضلات عَنّْدما ينزلق الأكتين الرقيق وجزيئات الميوسين السميكة، مما يقلل المسافة بينهما، مما يؤدي إلَّى تقصير طول العضلات دون أي تغيير فِيْ طول هذه الجزيئات وتتطلب عودة الطاقة تعود العضلات إلَّى طبيعتها ويسمى الجزيء المسؤول عَنّْ إنتاج هذه الطاقة أدينوزين ثلاثي الفوسفات (ATP).

انظر أيضًا ما الذي يلف أطراف العظام

وبهذه الطريقة نصل إلَّى نهاية هذا المقال، والذي من خلاله يتم الإجابة الصحيحة على سؤال الهِيْكل الذي يسهل الحركة ويقلل من احتكاك العظام ببعضها البعض فِيْ المفاصل، ومناقشة الجهاز العضلي فِيْ تم التعرف على الجسم ومكوناته بالإضافة إلَّى آلية تقلص العضلات فِيْ الجسم.