كَيْفَ أعرف الفرق بين ألم الثدي قبل الدورة والحمل

إنه وقت الشهر الذي تفترض فِيْه المرأة أن الجميع يقدر ظروفها، الوقت الذي يسبق الحيض، بكل أعراضه، مثل آلام أسفل البطن، والانتفاخ، وآلام الثدي، وتقلبات المزاج، لكن يمكنك الشعور بكل ذلك دون نزيف، يعَنّْي فِيْ الواقع نعم الأعراض التي تسبق بداية الحيض تشبه أعراض الحمل الأول مع بعض الاختلافات. فِيْ هذه المقالة سوف تتعرفِيْن على الفرق بين آلام الثدي قبل الحيض والحمل.

الفرق بين آلام الثدي قبل الحيض والحمل

وعلى الرغم من التشابه فِيْ الأعراض نفسها فِيْ كلتا الحالتين، إلا أن هذه الأعراض قد تكون مصحوبة ببعض التفاصيل التي تختلف فِيْ الحمل الأول عَنّْ فترة ما قبل الحيض، وحتى هذه التفاصيل تختلف من امرأة إلَّى أخرى. ولعل أكبر تشابه بينهما يكَمْن فِيْ وجود ألم فِيْ الثدي وأيضًا حدوث آلام ما بعد أو تقلصات مشابهة فِيْ أسفل البطن. سنخبرك بالتفصيل أدناه.

ما هُو ألم الثدي فِيْ بداية الحمل

من أجل معرفة الفرق بين آلام الثدي قبل الحيض والحمل، من الضروري معرفة أنه فِيْ بداية الحمل، قد تشعر المرأة بإحساس مشابه للشعور بألم الثدي مع زيادة الحساسية للمس، كَمْا أنها تشعر جميع الأعراض السابقة التي تحدث فِيْ الفترة التي تسبق الحيض من الشعور بامتلاء الثدي إلَّى الشعور بكثافة الأنسجة وأكثر. تبدأ هذه الأعراض بالظهُور بعد أسبوع إلَّى أسبوعين من الحمل وتستمر لبعض الوقت، لأنها مرتبطة بشكل أساسي بارتفاع مستوى هرمون البروجسترون فِيْ الدم، والذي غالبًا ما يرتفع أثناء الحمل.

ما هُو ألم الصدر قبل مَوعِد الجلسة

الفرق بين آلام الثدي قبل الحيض والحمل هُو أن آلام الثدي والحنان تبدأ فِيْ النصف الثاني من الدورة الشهرية، ويتراوح الألم فِيْ بعض الحالات من خفِيْف إلَّى شديد ويزداد شدته مع بداية الدورة الشهرية. الدورة الشهرية، خاصة فِيْ فترات الخصوبة للمرأة، أي بعد عدة سنوات من البلوغ وحتى فِيْ أوائل الأربعينيات من عمرها. إذا شعرت المرأة بثديها خلال هذه الفترة، فإنها ستلاحظ أن الأنسجة كثيفة ويتخللها ما يبدو أنه انتفاخ، خاصة فِيْ المناطق الخارجية للثدي، كَمْا أنها ستشعر بامتلاء ثدييها من الألم. تبدأ آلام الثدي الأخرى بالهدوء مع بداية الدورة الشهرية وينخفض ​​مستوى هرمون البروجسترون فِيْ الدم.

الأعراض الأخرى التي يمكنك تمييزها من خلالها

  • تقلب المزاج
  • شعور بالارهاق.
  • الرغبة الشديدة فِيْ تناول أطعمة معينة والنفور من البعض الآخر.
  • ألم خفِيْف أو تقلصات فِيْ أسفل البطن.
  • بقع الدم.
  • اشعر بالسوء

متى يبدأ ألم الثدي أثناء الحمل ومتى ينتهِيْ

غالبًا ما يكون ألم الثدي هُو أول أعراض الحمل، حيث يظهر مبكرًا بعد أسبوع إلَّى أسبوعين من حدوث الحمل. يبلغ ألم الثدي ذروته فِيْ الثلث الأول من الحمل حيث يغمر جسمك بالهرمونات. تعَنّْي زيادة الهرمونات والتغير فِيْ بنية الثدي أن الحلمتين والثديين قد تشعران بألم وألم لمدة ثلاثة إلَّى أربعة أسابيع.

تعاني بعض الأمهات من آلام مستمرة فِيْ الثدي أثناء الحمل حتى الولادة، ولكن بالنسبة لمعظمهن، ينحسر الألم بعد الأشهر الثلاثة الأولى.

إن التشابه المحتمل للأعراض فِيْ حالات آلام الثدي يجعل من الصعب التمييز بين ألم الثدي قبل الحيض والحمل، خاصة بالنسبة للمرأة الحامل لأول مرة، ولكن يمكن للمرأة الحامل فِيْ الفترات اللاحقة أن تتوقع اختلافًا فِيْ شكل الألم، بشكل أساسي مع شعور بشيء مثل الالتهاب، ويمكنها بعد ذلك توقع الحمل بالفعل.