علامات الحمل المبكرة جدًا بعد التبويض تعرفِيْ عليها

الحمل هُو حلم كل امرأة بعد الزواج لأن همها الأساسي هُو مراقبة أي مؤشر على أنها حامل ومن الطبيعي أن النساء اللواتي يرغبن فِيْ الحمل لا يمكنهن الانتظار لمعرفة أنهن حامل فِيْ اليوم المحدد للحمل. اختبار، لذلك فِيْ هذه المقالة سوف نلقي بعض الضوء على أعراض الحمل المبكرة بعد الإباضة مباشرة والأعراض التي قد تلاحظها فِيْ منتصف دورتك الشهرية والتي تشير بوضوح إلَّى الحمل.

علامات الحمل المبكرة جدا بعد التبويض

تبقى البويضة الملقحة فِيْ قناة فالوب لمدة ثلاثة أيام، ثم تبدأ بالانتقال إلَّى الرحم لتستقر فِيْ بطانة الرحم، وهنا يتواجد هرمون الحمل فِيْ الدم، لكنه لا يظهر فِيْ اختبار الحمل حتى وقت حدوث الحمل. دورة الطمث.

هناك تغيرات فِيْ جسمك ستلاحظينها بعد أسبوع من الإباضة وقد تحدث بعض أعراض الحمل المبكرة عَنّْدما تستقر البويضة فِيْ بطانة الرحم وقد تتأخر هذه الأعراض لبضعة أسابيع. يعتمد ظهُور هذه العلامات على طبيعة الجسد الأنثوي، وأحيانًا تظهر جميعها، وأحيانًا قليلة فقط.

تشمل العلامات المبكرة جدًا للحمل بعد الإباضة ما يلي

  • النزيف قبل الدورة الشهرية، قد تعانين من بقع حمراء أو بنية اللون مصحوبة بألم خفِيْف وقد يستمر النزيف لمدة ثلاثة أيام.
  • ارتفاع درجة الحرارة عادة ما تشعرين بارتفاع فِيْ درجة الحرارة أثناء الإباضة وتبقى مرتفعة قليلاً خلال الأسابيع القليلة الأولى من الحمل.
  • التعب والإرهاق تشعرين بالتعب والإرهاق المستمر والرغبة فِيْ النوم، خاصة فِيْ الأشهر الأولى من الحمل، بسبب ارتفاع مستويات هرمون البروجسترون.
  • زيادة معدل ضربات القلب وانخفاض ضغط الدم فِيْ الأسابيع الأولى من الحمل، قد يزداد معدل ضربات القلب وعدم انتظامها وخفقان القلب بسبب تغير الهرمونات، وهُو أمر طبيعي أثناء الحمل، ولكن إذا كنت مريضة بقلب، فعليك المتابعة مع طبيبك. . فِيْ الأسابيع القليلة الأولى، قد ينخفض ​​ضغط الدم لديك، ولهذا السبب قد تشعر بالدوار والدوخة.
  • تضخم الثدي قد يحدث تضخم وانتفاخ بالثدي مع ألم خفِيْف بسبب التغيرات الهرمونية فِيْ جسمك.
  • تقلبات المزاج خاصة فِيْ الأسابيع الأولى من الحمل، يمكن أن تحدث تقلبات مزاجية، تجعلك أكثر عاطفِيْة، أو تعانين من مشاعر الاكتئاب والقلق والنشوة، بسبب ارتفاع هرموني الإستروجين والبروجسترون.
  • الانتفاخ ستعانين من انتفاخ البطن أثناء التبويض، قبل الدورة الشهرية المتوقعة، وهِيْ علامة إيجابية على الحمل.
  • تغيرات فِيْ الشهِيْة والرغبة الشديدة تواجه تغيرات فِيْ المذاق والرغبة فِيْ تناول الأطعمة التي قد لا تحبها.
  • القيء والغثيان أحيانًا ما تعانين من القيء والغثيان، خاصة فِيْ الصباح، ويمكن أن يبدأ الغثيان فِيْ وقت مبكر من الحمل أو يتأخر لعدة أسابيع، وقد لا تعاني بعض النساء من الغثيان مطلقًا أثناء الحمل.
  • آلام الظهر تشعر بألم فِيْ ظهرك عَنّْدما تدخل البويضة فِيْ بطانة الرحم.
  • زيادة حاسة الشم ستلاحظ زيادة فِيْ قوة حاسة الشم لديك، بسبب زيادة مستويات هرمون الاستروجين فِيْ الجسم.

الإباضة ومراقبتها لزيادة فرصة الحمل

الإباضة، أو الإباضة، هِيْ خروج بويضة ناضجة من المبيض استعدادًا للإخصاب، وتحدث الإباضة فِيْ اليوم الرابع عشر من الدورة الشهرية لمن تكون الدورة الشهرية 28 يومًا، وتكون البويضة مناسبة للإخصاب بعد 12 إلَّى 48 ساعة. إطلاقه من المبيض.

يمكنك معرفة فترة الإباضة إذا كانت دورتك الشهرية منتظمة، ولكن إذا كانت دورتك غير منتظمة، فتتبعيها فِيْ دورتين متتاليتين ولاحظي الأعراض التالية

  • راقب درجة حرارة جسمك يوميًا فِيْ ساعات الصباح الباكر، إذا ارتفعت قليلاً (0.5 – 1 درجة مئوية)، فهذه هِيْ فترة الإباضة.
  • راقبي إفرازاتك المهبلية. إذا زاد وأصبح لزجًا، مثل بياض البيض، فقد تكون فِيْ فترة الإباضة.

يقيس اختبار الإباضة المنزلي LH (هرمون التكاثر) فِيْ البول حتى تعرفِيْن فترة التبويض.

أخيرًا، عزيزي، يجب أن تنتبهِيْ إلَّى حَقيْقَة أنه ليس شرطًا أن تظهر كل علامات الحمل المبكرة جدًا بعد الإباضة، لكن الأعراض شائعة لأن كل امرأة مختلفة.