أفضل وقت لحدوث الحمل

لقد قدمنا ​​لك سابقًا مجموعة من النصائح للاستمتاع بعلاقة حميمة جيدة مع زوجتك لتحقيق السعادة الزوجية وإحداث تأثير إيجابي على حياتك. ونظرًا لأن عملية الولادة تزيد من سعادة الزوجين، فإننا نود اليوم أن نقدم لكِ أنسب وقت للحمل، لأنك بحاجة إلَّى أن تكوني مدركة لما تحتاجينه لإكَمْال علاقة حميمة تساعد على الإنجاب.

هناك طرق مختلفة للحمل، ولكن أهم شيء هُو معرفة نمط الخصوبة وأفضل الأوقات <- td {border 1px solid #ccc؛} br {mso-data-placement same-cell؛ } -> للحمل كَيْفَ يحدث الحمل بالتفصيل ومتى بعد الحيض سنجيب على كل هذا فِيْ هذا المقال.

ما هُو أفضل وقت للحمل

يحدث الحمل أثناء الإباضة، أي عَنّْدما يطلق المبيضان بويضة، فِيْ منتصف الدورة الشهرية للمرأة، والتي يتم حسابها طبياً من اليوم الأول من دورتك الشهرية إلَّى اليوم الأول من دورتك الشهرية فِيْ الشهر التالي، حسب الطول. من دورتك الشهرية، والتي غالبًا ما تكون بين 24 و 28 يومًا.

تحدث الإباضة فِيْ اليوم الثاني عشر أو الثالث عشر أو الرابع عشر، اعتمادًا على طول الدورة.

كَيْفَ يسير الحمل

استعدادًا للإخصاب والحمل، تخرج البويضة الناضجة من المبيض. يحدث التبويض عادة فِيْ اليوم 14 من الدورة الشهرية إذا استمر الحيض كل 28 يومًا. تظل البويضة صالحة للإخصاب حتى 48 ساعة بعد خروجها من المبيض، ولأن يوم الإباضة لا يتم تحديده بالضبط كل شهر، فإن الوقت الأنسب للحمل بعد الدورة الشهرية هُو أسبوع الإباضة ؛ لذلك يفضل ممارسة الجماع مع زوجك مرة واحدة على الأقل فِيْ اليوم، أو إذا كان ذلك ممكناً يومياً، وهذه استراتيجية فعالة لحدوث الحمل فِيْ أيام الإباضة عَنّْد النساء.

لكن يجب أن تعلم جيدًا أنه ليس من الضروري الحمل فِيْ الأشهر الأولى من الزواج، لأن الأشهر الأولى لا تكفِيْ للحمل، لأن الحمل يحدث فقط فِيْ 15٪ -20٪ فِيْ كل منها. القمر. لذلك فمن الأفضل الانتظار لمدة عام قبل الزواج قبل الاشتباه فِيْ تأخر الحمل بعد الزواج، لأن احتمال الحمل يرتفع من 80٪ إلَّى 85٪ بعد حوالي عام ولا يفسر التأخير فِيْ حدوثه. حمل فِيْ الفترة السابقة لك أو لزوجك مشكلة.

تلقيح

بعد الجماع الجنسي بين الرجل والمرأة أو طرق التلقيح الاصطناعي، يتم إطلاق عدة مئات من الحيوانات المنوية وتقطع مسافة معينة من المهبل إلَّى الرحم وقناتي فالوب. قد تكون البويضة بالفعل فِيْ إحدى قناتي فالوب وتأتي إحدى الحيوانات المنوية لتلقيح البويضة، ثم يتم امتصاص ملايين الحيوانات المنوية الأخرى من المهبل أو من جسد المرأة.

زرع البويضة الملقحة

تنتقل البويضة الملقحة عبر قناة فالوب، وتنقسم إلَّى المزيد والمزيد من الخلايا، وتشكل كرة وتصبح علقة، تدخل الرحم حوالي 3-4 أيام بعد الإخصاب ثم تطفو فِيْ الرحم لمدة 2-3 أيام أخرى.

يبدأ الحمل عَنّْدما يتم تعليقه وزرعه فِيْ بطانة الرحم ويسمى “التلقيح” لأنه يبدأ عادة بعد حوالي ستة أيام من التلقيح ويستغرق حوالي 3-4 أيام حتى تكتمل الخلايا داخل العلقة. ، والتي تتكون منها عظام الجنين، وتنتج المشيمة من الخلايا الموجودة فِيْ الخارج.

الحيض

فِيْ حالة عدم حدوث الحمل تنتهِيْ الدورة الشهرية بظهُور الدورة الشهرية التي تعتبر نهاية الدورة وبداية الدورة التالية وتستمر من 3 إلَّى 7 أيام حسب دورة كل امرأة.

وكل شهر تعمل الهرمونات على إنضاج البويضة وتهِيْئة بطانة الرحم للحمل، لذلك تكون مبطنة بالعديد من الشعيرات الدموية مما يسبب بعض الانتفاخ والألم فِيْ أسفل البطن، وعَنّْد عدم وجود حمل تنزل هذه الشعيرات الدموية على شكل الحيض.

ما هِيْ أعراض التبويض

بعد معرفة أفضل وقت للحمل، يجب أن تعرفِيْ جيدًا أعراض الإباضة، وهِيْ ارتفاع طفِيْف فِيْ درجة حرارة الجسم وإفرازات مهبلية. تساعد معرفة هذه العلامات فِيْ تحديد أنسب وقت لإقامة علاقة حميمة للحمل، حتى لو كان هناك خطأ فِيْ الحساب. تعرف على المزيد حول أعراض التبويض لدى النساء فِيْ هذه المقالة.

تتبع التبويض

بعد أن تعرفِيْ أفضل وقت للحمل، من المهم أن تعرفِيْ، عزيزي، أنه إذا كنتِ تخططين للحمل، يمكنكِ معرفة كل شيء عَنّْ تتبع الإباضة من د. حسام زكي استشاري علاج تاخر الحمل والوسائل المساعدة على الانجاب.

أعراض الحمل بعد الجماع

أحيانًا يحدث الحمل فور الجماع، من المهم جدًا أن تنامي على ظهرك بالفعل بعد نصف ساعة من الجماع، وذلك لتسهِيْل وصول الحيوانات المنوية إلَّى البويضة والامتناع تمامًا عَنّْ الاستحمام أو الغسل المهبلي بعد ذلك.

يمكنكَمْ التعرف على أعراض الحمل بعد العلاقة الحميمة مباشرة من خلال هذا المقال

عَنّْد التخطيط للحمل، فإن أول ما تبحثين عَنّْه هُو أفضل وقت للحمل، ولكنها ليست المعلومات الوحيدة التي تحتاج إلَّى المعالجة. تحتاجين إلَّى اتباع بعض النصائح والعادات الصحية والاهتمام ببعض الأطعمة لزيادة فرصة الحمل وبالطبع الانتباه إلَّى المواقف فِيْ العلاقة التي تساعد على الحمل.