4 منتجات ممنوعة على الأم المرضع

الحوامل والمرضعات والأطفال، ثلاث حالات يجب أن يكونوا حذرين للغاية فِيْ نظامهم الغذائي، من خلال التغذية السليمة والعَنّْاية بصحتهم. وفِيْ هذا المقال سنتحدث عَنّْ بعض المنتجات المحظورة عليها، ليس لأنها ضارة جدًا للإنسان العادي، ولكن لأنها ضارة جدًا فِيْ هذه الحالات.

7 مبادئ للتغذية الأساسية

الأطعمة المحظورة أثناء الرضاعة الطبيعية

1. المكرونة سريعة التحضير

هناك شائعات كثيرة عَنّْ ضرر المعكرونة سريعة التحضير وأنها تسبب السرطان وبعض الأمراض المستعصية حتى أصبحت غذاء يخاف منه الجميع. لكن كل ما يقال عَنّْها غير صحيح، والضرر الوحيد الذي يمنع الحوامل والمرضعات والأطفال من تناوله هُو ارتفاع نسبة الأملاح فِيْه.

متوسط ​​متطلبات الملح للشخص العادي فِيْ اليوم هُو 1500 مجم، بينما تحتوي زجاجة النودلز على 2700 مجم.

هذه النسبة العالية جدًا تسبب ارتفاع ضغط الدم واحتباس الماء فِيْ الجسم، وإذا كانت ضارة للشخص العادي، فمن المرجح أن تزيد المرأة الحامل من ضغطها أثناء الحمل، مما يضر بالجنين، والأم المرضعة هِيْ أيضًا عرضة. إلَّى احتباس الماء مما يسبب زيادة الوزن والألم عَنّْد الحركة.

لذلك يجب الامتناع عَنّْ تناول هذا النوع من المعكرونة واستبدالها بالمعكرونة الصحية واللذيذة.

7 وصفات بسيطة للباستا

2. البيض النيئ (المايونيز والآيس كريم)

يمكن أن يحتوي البيض النيء على بكتيريا السالمونيلا، التي تسبب القيء والإسهال والتهاب المعدة والأمعاء، ولتجنب التعرض لهذه البكتيريا، يقول الخبراء إن البيض يجب طهِيْه جيدًا لأن هذه البكتيريا لا يمكنها البقاء فِيْ درجات حرارة عالية.

ومع ذلك، هناك أشياء تتكون من البيض النيئ لا نشمه ولا يمكننا تخيل أنه يمكن أن يسبب ضررًا، مثل المايونيز محلي الصنع وأيضًا الآيس كريم، ويمكن أيضًا استخدام بياض البيض النيئ فِيْ صنع تتبيلات السلطة. ، عَنّْد شرائك سلطة من المطعم الموجود أمام المنزل.

يجب استبدال هذه المنتجات بمنتجات أخرى، مثل تحضير سلطة منزلية أفضل من سلطة البقالة، وتجنب استهلاك المنتجات غير الآمنة مثل المايونيز.

3. بعض المشروبات (العصائر المعلبة والحليب المنكه)

طبعا الكحول ممنوع منعا باتا فِيْ هذه الحالات لأنه خارج ثقافتنا العربية ولأن من يشربه يعرف مدى ضرره على الحوامل والمرضعات والأطفال.

ولكن هناك أيضًا بعض المشروبات الأخرى التي يجب الانتباه إليها، مثل

  • مشروبات الطاقة والصودا

يوجد الكثير من الكافِيْين فِيْ هذه المشروبات، وهُو من المواد التي يجب الحد منها فِيْ النظام الغذائي أثناء الحمل، كَمْا أنه ينتقل عَنّْ طريق حليب الأم إلَّى الطفل للأم المرضعة، وأخيرًا نعلم جميعًا أن الكافِيْين ضار جدا للأطفال الصغار.

  • العصائر المعلبة أو علب الحليب المنكه

قد يعتقد البعض أن العصائر المستخلصة من الفاكهة مفِيْدة وصحية، وهذا صحيح فقط فِيْ حالة واحدة أن هذه العصائر طبيعية وطازجة، لكن العصائر المعلبة حالة مختلفة تمامًا، بسبب طريقة التحلية. السكريات المصنعة التي يمكن أن تؤثر على المرأة الحامل المصابة بسكري الحمل، أو يمكن أن يصاب الطفل الصغير بمرض السكري من استهلاك كَمْيات كبيرة من السكر دون قصد.

فِيْ هذه الحالات لا بد من استخدام المحليات الطبيعية (عسل النحل) مع العصائر الطبيعية التي تجعل المشروبات صحية ولا تضر بالمرأة الحامل أو الطفل.

سر المطبخ الفائق مُحلي لعصائر الفاكهة أفضل من السكر

4. الأطعمة الحارة

يمكن اعتبار الأطعمة الحارة من الأطعمة التي يحبها القليل من الناس، لكنهم يحبونها كثيرًا ويستهلكون الكثير منها، مما يسبب تقرحات فِيْ المعدة والجهاز الهضمي ويمنحهم شعورًا دائمًا بالارتجاع، فِيْ حين أن تشعر المرأة الحامل بالفعل بهذه المشاعر فِيْ الأشهر الأولى، وعَنّْد تناولها يزداد هذا الشعور سوءًا، ناهِيْك عَنّْ أن هذه الأطعمة تزيد من تدفق الدم، مما قد يؤثر سلبًا على المرأة الحامل أثناء الولادة أو يسبب نزيف ما بعد الولادة.

حاول دائمًا إدارة طعامك بطريقة صحية، لأنه أفضل بكثير من المعاناة من المصاعب المرتبطة بعلاج ما قد يحدث لك بعد تناول هذه المنتجات وصحة طفلك.