هذا هُو الوقت المثالي بين كل حمل

قرار الحمل الثاني ليس سهلاً ولا يمكن اتخاذه بين عشية وضحاها. أولاً، هناك بعض النقاط المهمة التي يجب مراعاتها، مثل الوقت المناسب بين الحملتين لتجنب المخاطر الصحية للحمل السريع والضيق.

فِيْ هذا المقال سنتحدث عَنّْ الوقت المناسب بين الحمل الأول والثاني ومتى يكون الوقت المناسب لاتخاذ قرار بشأن الحمل الثاني.

الوقت المناسب بين الحمل

الرأي العام والرأي السائد فِيْ هذا الشأن بين الخبراء هُو الانتظار 18 شهرًا على الأقل، ويفضل ألا تزيد عَنّْ خمس سنوات، بحيث لا تكون الفترة بين طفلين طويلة جدًا.

عام ونصف هُو أقل مقدار من الوقت يمكن أن يتعافى فِيْه جسمك من الإجهاد البدني للولادة الأولى، ويزداد خطر إنجاب الأطفال المبتسرين عَنّْدما يكون الوقت الفاصل بين حالات الحمل قصيرًا جدًا. أخيرًا، من خلال انتظار الوقت المناسب بين الحمل الأول والثاني، ستتجنبين العديد من المخاطر الصحية أثناء الولادة وتزيد من مناعة طفلك ومناعة طفلك.

قرار الحمل الثاني

هناك العديد من العوامل التي يجب مراعاتها عَنّْد التفكير فِيْ الحمل مرة أخرى، وأهمها

  • الاستعداد النفسي والعاطفِيْ، والذي بفضله يمكنك إعطاء وتحمل مسؤولية تربية طفل آخر.
  • الاستعدادات الصحية والبدنية تساعدك على تحمل الحمل الثاني والرضاعة الطبيعية بكل ما ستأكله من جسمك وصحتك.
  • الاستعداد المالي والقدرة على موازنة الأمور مع وجود طفل وعضو جديد فِيْ الأسرة.
  • طبيعة عملك وقدرتك على الموازنة بين العمل والحمل والأبوة والأمومة فِيْ السنوات الأولى مع طفل آخر أكبر سنًا.
  • الظروف الاجتماعية التي تحيط بك وبعائلتك وطبيعة الأسرة وتدخلها فِيْ تنشئة أطفالك.
  • كل العوامل المذكورة أعلاه تؤثر على القرار بشأن الحمل الثاني، خاصة بعد اجتياز التجربة الأولى فِيْ الحمل والتنشئة، وعلى الرغم من صعوبة الأمر، فإننا لا نعقد الأمر بالنسبة لك، نذكرك فقط بالتفكير فِيْ جميع العَنّْاصر على الذي يعتمد عليه هذا القرار، حتى لا تصاب بالصدمة.

    فرق معقول بين الطفل الأول والطفل الثاني

    لا توجد قاعدة واحدة للفرق المعقول بين الطفل الأول والثاني، كل هذا يتوقف عليك وعلى جميع العوامل المذكورة سابقاً. لكن من الناحية المثالية، فإن 2-3 سنوات هِيْ فجوة مناسبة جدًا بين الطفل الأول والثاني، بحيث يحصل الطفل الأول على الرعاية والاهتمام الكافِيْين ويكون جسمك قد تجاوز مرحلة الشفاء. كَمْا أن الفارق بين الطفلين لن يكون كبيرًا، فِيْكبران فِيْ نفس العمر، مما يمنحهما اهتمامات وحياة مشتركة.

    فترة مناسبة للحمل بعد الولادة القيصرية

    فِيْ حالة الولادة القيصرية، يجب ألا يحدث الحمل إلا بعد مرور عام على الأقل، لأن الأم قد خضعت لعملية تتطلب مزيدًا من الوقت للتعافِيْ، وعدم الانتظار لفترة كافِيْة يزيد من خطر حدوث تمزق أو تمزق الرحم والرحم. حدوث العديد من المضاعفات فِيْ الولادة الثانية والتي تشكل خطورة على الأم والطفل.

    فرق كبير بين الحمل الأول والثاني

    تنتظر بعض الأمهات فترة طويلة بين الحمل الأول والثاني وهذا يمنحهن ما يرغبن فِيْ دراسة حالتهن النفسية والصحية والمالية، لكن كن حذرًا وحاولي ألا تتجاوز الخمس سنوات بين الحمل لتجنب بعض المخاطر الصحية الأخرى أثناء الحمل الثاني.، مثل تسمم الحمل.

    فِيْ جميع الأحوال، افعل ما يناسب حالتك الصحية والعقلية ولا تقلق بشأن أي شيء آخر، فالمهم هُو صحتك وصحة أطفالك وقدرتك على منحهم الدعم النفسي والبدني الذي يحتاجون إليه، خاصة فِيْ وقت مبكر. سن. سنوات ويمكنك أيضًا استشارة طبيبك لمعرفة الوقت المناسب بين الحملتين، فكل حالة تختلف عَنّْ الأخرى.