أهم فوائد البقدونس للكلى

الكلى مسؤولة عَنّْ تنظيف الجسم بانتظام وتخليصه من السموم والشوائب، لذلك من المهم جدًا اتباع نظام غذائي صحي يحتوي على منظفات للجسم تساعده على أداء وظائفه بفعالية وهِيْ من أهم الأطعمة التي يعتبر نبات البقدونس صديقًا للكلى، فِيْ هذه المقالة، تعرف على فوائد البقدونس للكلى وكَيْفَِيْة استخدامه لعلاج الحصى.

فوائد البقدونس للكلى

يحتوي البقدونس على فِيْتامينات C و A و E بالإضافة إلَّى الحديد والمغنيسيوم والزنك والكالسيوم والبوتاسيوم والألياف وبيتا كاروتين وحمض الفوليك. تعتبر من الأعشاب التي تفِيْد الجسم بشكل عام والكلى بشكل خاص، خاصة فِيْ إزالة الحصوات الصغيرة التي تكونت نتيجة تراكَمْ الأملاح والسموم والشوائب فِيْ الجسم وقلة النشاط. الكلى.

من فوائد البقدونس للكلى

  • يحتوي على Ebol و Myristicin اللذان يساعدان على تفتيت حصوات الكلى الصغيرة والتخلص منها فِيْ البول ويزيدان بشكل كبير من كفاءة ووظيفة الكلى.
  • يساعد استهلاكه بشكل كبير فِيْ تكوين البول وبالتالي إفراز السموم والأملاح الضارة من الجسم وتنقية الجسم ويساعد على النشاط النشط للكلى.
  • يساعد على التخلص من عسر البول والتهاب المثانة لأنه يفرز البول ويطهر الجسم وله تأثير مباشر وسريع.
  • كَمْا أنه يساعد على التخلص من حصوات الحالب الصغيرة.
  • وهُو نبات غني بالألياف والمعادن وبالتالي يساعد الجسم على التخلص من الإمساك ومشاكل الجهاز الهضمي ومشاكل القولون.

علاج حصوات الكلى بالبقدونس

الآن قد تتساءل عَنّْ كَيْفَِيْة الحصول على فوائد البقدونس للكلى وعلاج حصوات الكلى بها يمكنك فعل ذلك عَنّْ طريق تناول البقدونس بالطرق التالية

  • البقدونس المسلوق للكلى، يمكنك الحصول عليه بطريقتين، إما أن تشتريه جاهزًا وتستخدمه كشاي عشبي خالٍ من الكافِيْين، أو تغلي بضع أوراق من البقدونس فِيْ الكثير من الماء، ثم تصفِيْته وتناوله. معدة فارغة أو طوال اليوم.
  • يمكنك أيضًا تناول أغصان البقدونس المغلية يوميًا على معدة فارغة لمدة ثلاثة أيام للمساعدة فِيْ تفتيت الحصوات الصغيرة فِيْ الكلى والحالب.
  • بشكل عام، يمكنك إضافة البقدونس إلَّى نظامك الغذائي الصحي لجني فوائده للجسم والكلى والجلد والشعر.
  • تذكر تنظيف البقدونس جيدًا قبل طهِيْه أو تناوله عَنّْ طريق نقعه فِيْ الماء مع إضافة ملعقة كبيرة من الخل للتخلص من الأوساخ التي تلتصق به، ثم اشطفه جيدًا وطهِيْه وتناوله مباشرة.

التأثيرات الضائرة للبقدونس على الكلى

على الرغم من أن البقدونس نبات مليء بالفوائد، إلا أن استهلاكه غير السليم أو المفرط يعرضك لعدة أضرار، وهِيْ

إذا كنت تتناول أدوية الكلى، بما فِيْ ذلك مدرات البول، فعليك الحذر عَنّْد تناول البقدونس المطبوخ، حيث يمكن أن يتداخل مع تأثير هذه المواد الطبية ويؤدي إلَّى انخفاض ضغط الدم والدوخة، مما يؤدي إلَّى فقدان الجسم لكَمْية كبيرة. من الماء وبالتالي كَمْية كبيرة من الأملاح الهامة.من المعادن والفِيْتامينات ويمكن أن يؤدي أيضًا إلَّى الجفاف أو الهذيان.

لذلك، ننصح دائمًا أنه إذا كنت مريضًا فِيْ الكلى أو تعاني من تكون حصوات سريعة، فاستشر طبيبك قبل تناول البقدونس المطبوخ حتى تعرف الجرعة المناسبة وتستخدم بشكل صحيح فوائد البقدونس للكلى.

اقرأ المزيد من الموضوعات الصحية على Supermama.