5 أسباب لتنميل الرأس عَنّْد النساء

من الشائع دائمًا حدوث التنميل والوخز فِيْ أجزاء الجسم مثل اليدين والقدمين، ولكن هناك أيضًا تنميل يحدث فِيْ الرأس ويعاني منه الكثير من النساء، لذلك سنتعرف فِيْ هذه المقالة على أسباب وأعراض الرأس. خدر عَنّْد النساء.

يشير التنميل فِيْ الساقين إلَّى إصابتك بهذه الأمراض

أسباب تنميل الرأس

هناك العديد من أسباب تنميل الرأس، ومنها

نزلات البرد والجيوب الأنفِيْة

الجيوب الأنفِيْة عبارة عَنّْ سلسلة من التجاويف المترَابِطْة خلف الأذن والخدين والجبهة. يمكن أن يسبب الزكام التهابًا وتورمًا وتورمًا فِيْ الجيوب الأنفِيْة. يضغط هذا التورم على الأعصاب المجاورة ويسبب خدرًا فِيْ الرأس.

7 أطعمة تقضي على مشكلة الخدر فِيْ الأطراف

الصداع والصداع النصفِيْ

يسبب الصداع والصداع النصفِيْ ألمًا شديدًا فِيْ أحد جانبي الرأس أو كلاهما، مما يؤدي إلَّى تغيرات فِيْ تدفق الدم والضغط فِيْ الرأس، مما يؤدي إلَّى تنميل فِيْ الرأس.

التوتر والقلق

يمكن أن يؤدي الإجهاد والقلق المفرط فِيْ بعض الأحيان إلَّى تنميل فِيْ الرأس، لأن ارتفاع هرمونات التوتر مثل النورأدرينالين، وهُو هرمون تفرزه المستقبلات العصبية والخلايا المرتبطة بالجهاز العصبي، له تأثير كبير جدًا على مناطق مختلفة من الجسم. يمكن أن ترسل إشارة كرد فعل مضاد لبعض المواقف الحياتية، حيث يتم إرسال الدم متدفقًا إلَّى المناطق الأكثر احتياجًا، ونتيجة لذلك، قد تشعر بالتنميل أو عدم الحساسية فِيْ مناطق أخرى.

إصابة بالرأس

فِيْ حالة حدوث إصابة فِيْ الرأس تؤثر على قاعدة الجمجمة، يمكن أن تؤدي إلَّى تلف الأعصاب فِيْ الدماغ، مما قد يؤدي إلَّى وخز وتنميل فِيْ المنطقة المصابة.

اضغط أيضًا لماذا تتخدر اليدين والقدمين

مريض بالسكر

يرتبط مرض السكري بارتفاع نسبة السكر فِيْ الدم وبمرور الوقت، وبدون علاج، يمكن أن تؤدي الحالة إلَّى تلف الأعصاب، وفِيْ بعض الحالات، تنميل فِيْ الوجه ومناطق أخرى من الرأس.

أعراض تنميل الرأس

قد يعاني الشخص المصاب بخدر فِيْ الرأس من الأعراض التالية، وهِيْ

  • عدم الحساسية.
  • العقرب؛
  • ارتفاع درجة حرارة فروة الرأس أو الوجه.

أخيرًا يا عزيزتي “Supermom” ننصحك بالحصول على قسط كافٍ من النوم وتقليل وتجنب مصادر القلق والتوتر فِيْ حياتك، وخذ وقتًا للاسترخاء وممارسة الرياضة مثل التأمل والمشي، وإذا شعرت أن المشكلة تتكرر مع لك كثيرًا، نوصيك بالذهاب إلَّى الطبيب فورًا.