فوائد قشر الرمان للمنطقة الحساسة وأضراره

هل سمعت من جدتك عَنّْ فوائد قشر الرمان للمهبل

ربما سمعت عَنّْها بالفعل وهِيْ من العلاجات الطبيعية المنتشرة منذ القدم، فِيْ هذا المقال نتحدث إليكَمْ بالتفصيل عَنّْ حَقيْقَة فوائد قشر الرمان للمهبل ورأي العلم فِيْ هذا الأمر و تأثيره على صحة المهبل بشكل عام، مع أهم الملاحظات بخصوص هذا الموضوع.

فوائد قشر الرمان للمهبل

يعتبر استخدام قشر الرمان على المهبل طريقة تجريبية كانت تستخدم فِيْ الولادة الطبيعية فِيْ الماضي، قبل وجود المستشفِيْات، لشد الجلد فِيْ منطقة المهبل لتسهِيْل الولادة، وعلى الرغم من أن الولادات عادة ما تتم بشكل جيد، فلا يمكننا قول ذلك القشر هُو المسؤول عَنّْ الرمان، خاصةً عَنّْدما لا يكون كذلك. يوجد دليل علمي على فوائده المباشرة على المهبل، لكن فائدته المثبتة علميًا أنه يحتوي على كَمْية عالية جدًا من مضادات الأكسدة وبالتالي فهُو رائع للاستخدام المباشر على الجلد ويمكن أن يكون له تأثير شدّ على الجلد المترهل ومقاومة الشيخوخة. فِيْ جميع مناطق الجسم بما فِيْ ذلك منطقة المهبل.

لكي يكون قشر الرمان مفِيْدًا فِيْ منطقة المهبل، يجب استخدامه بشكل صحيح.

كَيْفَِيْة استخدام قشر الرمان لشد المهبل

خذ قشر ثمرة الرمان وقطعها إلَّى مربعات متوسطة الحجم بالمقص وقم بما يلي

  • نضع قشر الرمان مع قليل من الماء على النار حتى يصل الماء إلَّى سطحه فقط ونتركه يغلي.
  • بعد أن يغلي الخليط لمدة 15-20 دقيقة، اتركه يبرد.
  • صفِيْ المزيج واسكبه فِيْ مكان يمكنك فِيْه غمر المهبل تمامًا والجلوس فِيْه لمدة 30-40 دقيقة.
  • يمكنك أيضًا سكب المزيج فِيْ زجاجة رذاذ واستخدامه على المهبل مرتين إلَّى ثلاث مرات يوميًا، مع ترك المهبل مكشوفًا حتى يجف قبل ارتداء الملابس الداخلية.

هذه هِيْ الطريقة الصحيحة الوحيدة لصنع قشر الرمان المسلوق، ومرة ​​أخرى لا يكفِيْ للحصول على نتائج رائعة، ولكنه محفز رائع وهُو مادة طبيعية لها فوائد كبيرة للصحة العامة وصحة الجلد.

فوائد قشر الرمان لتنشيط المبيض

أما بالنسبة لفائدة قشر الرمان فِيْ تنشيط المبايض، فقد أكدته الدراسات العلمية التي أشارت إلَّى أن الكثير من النساء يحتجن لأدوية منشطة للإستروجين فِيْ الجسم بعد سن اليأس، ففِيْ جسم الأنثى ينشط عمل المبايض، وبالتالي لديه تأثير كبير على التغيرات التي تحدث فِيْ جسم المرأة بعد انقطاع الطمث.

بالإضافة إلَّى فائدته فِيْ تنشيط المبيض وإنتاج هرمون الاستروجين، فقد وجدت الدراسات أن له تأثيرًا كبيرًا فِيْ علاج ارتفاع الكوليسترول وبالتالي فهُو مفِيْد لصحة القلب من خلال التأثير على معدل وتوازن ضغط الدم وتقليل الدهُون الضارة. فِيْ الجسم وفِيْ النهاية الحفاظ على كثافة العظام.

يمكنك عمل مشروب الرمان كعصير من الحبوب بدون إضافة سكر وبدون تصفِيْة من البذور، ويمكنك شرب قشر الرمان المسلوق مرتين فِيْ اليوم وتحليته بملعقة صغيرة من العسل إذا كنت لا تحب مذاقه.

كانت هذه فوائد قشر الرمان على صحة المهبل والمبيض، لكن هل يمكن أن يكون قشر الرمان المطبوخ ضاراً بالمهبل

فوائد قشر الرمان المسلوق

قشر الرمان المسلوق غير ضار إلا فِيْ حالتين

  • أولا استخدامه كغسيل مهبلي عَنّْدما يكون الجو حارا جدا مما يسبب الكثير من الضرر للمهبل وصحة الجلد فِيْ تلك المنطقة.
  • الثانية الإدخال فِيْ المهبل من الداخل، وفِيْ كل مقال نحذر كثيرًا من إدخال أي مادة داخل المهبل، ونفعل دائمًا بالمنطقة الخارجية حتى لا تتلف الأعضاء الداخلية لجسمك.

بالإضافة إلَّى ذلك، يمكنك استخدام مغلي من قشر الرمان كغسول أو رذاذ مهبلي ويمكنك شربه.

يعتبر الرمان من الفواكه اللذيذة التي تحسن الصحة العامة على الصعيدين العقلي والبدني، لذلك ننصحك بتناوله فِيْ موسمه وتعويد أطفالك على تناوله، ولا يوجد ما يمنع الاستفادة من فوائد قشر الرمان. بالنسبة للمهبل، كَمْا ذكرنا سابقًا، ليس لديك ما تخسره ولا شيء تكسبه!

أنت تعرف المزيد من الطرق للحفاظ على نظافة المهبل وتعلم كَيْفَِيْة الحفاظ على الصحة الجنسية بشكل طبيعي بطريقة صحية.