كل ما يهمك معرفته عَنّْ العملية القيصرية بالصور

هناك العديد من النصائح والقيل والقال حول الولادة القيصرية، مثل ضرورة حماية الجرح من العدوى المحتملة وعدم حمل أشياء ثقيلة وضرورة طلب المساعدة من أحد أقاربك لأنك لن تتمكن من القيام بذلك. مصابة بجرح مؤلم وطفل لا تتوقف احتياجاته، ولكن هناك أشياء لن يخبرك بها أحد عَنّْ الولادة القيصرية، لذلك سنخبرك بكل ما يهمك عَنّْ الولادة القيصرية، بما فِيْ ذلك الصور الموجودة فِيْ هذا المقال.

مراحل الولادة القيصرية بالصور

    فِيْما يلي بعض الصور لتوضيح مراحل الولادة القيصرية

    فِيْما يلي أهم المعلومات العامة حول الولادة القيصرية

    • لا تلبس فِيْ الطريق إلَّى المستشفى حيث سيُطلب منك قريبًا خلع ملابسك وارتداء رداء جراحي معقم استعدادًا للعملية.
    • قد يقوم الطبيب بربط يديك أثناء العملية كَمْا يلجأ إليها بعض الأطباء، لأن الأم فِيْ حماسها وحماسها لرؤية طفلها الصغير قد تمد يديها لتلتقطه وتلمس مكان الجرح وتلوثه.
    • يمكن أن تشعر بالبرودة الشديدة لأنك جردت من ملابسك بينما غرفة العمليات باردة لتعقيم الجهاز.
    • سيكَمْل الأطباء عملهم دون علمك، وتستغرق العملية حوالي 40 دقيقة.
    • لن يُسمح لك بتناول الماء أو تناول الطعام فور الولادة لمدة ست ساعات تحت التخدير. يمكنك البكاء على كوب من الماء دون أن تجده، لأن حركة الأمعاء تكون بطيئة فِيْ هذا الوقت، والماء والطعام يمكن أن يسبب عسر الهضم والإرهاق ويؤخر فترة الشفاء، لذلك لن يسمح لك الطبيب بشرب الماء والطعام حتى إنه مقتنع بأنه لا يمكن حدوث نزيف حاد.
    • المشي لبضع ساعات بعد العملية مهم جدًا لمساعدتك على التعافِيْ، لذا كن شجاعًا بما يكفِيْ للقيام بذلك.
    • أثناء الولادة و 24 ساعة بعد الولادة، استخدمي قسطرة بولية، لأنك لن تتمكني من الذهاب إلَّى المرحاض بسبب الألم وتحت تأثير التخدير.

    كل ما تريد معرفته عَنّْ أعياد الميلاد

    بعد التعرف على مراحل العملية القيصرية بالصور وبعض المعلومات العامة، إليك أعراض ما بعد الولادة

    • إن الألم الشديد عَنّْد الاستيقاظ بعد الجراحة لا يقارن بأي ألم عانيت منه أثناء أو بعد الولادة، ولكن يمكنك استخدام سرير المستشفى الذي سيساعدك على رفع ظهرك بضغطة زر، وبمجرد حصولك على فِيْ المنزل، الوسائد ستعتني بالمشكلة نيابة عَنّْك.التدابير ستحلها ولا تترددي فِيْ مطالبة زوجك بمساعدتك على الوقوف.

    • حرق بول وحكة فِيْ منطقة المهبل وعدم القدرة على إفراغ المثانة تمامًا بسبب التهاب فِيْ هذه المنطقة بسبب القسطرة.

    • آلام الظهر بسبب التخدير النخاعي بعد أيام قليلة من الجراحة.

    • فقدان الإحساس فِيْ مكان الجرح يستمر لعدة سنوات.

    • إن الشعور بأن جسمك مخدر وأنه لا يمكنك الشعور بأي شيء طبيعي تمامًا ولا يجب أن تشعر بطفلك أثناء الرضاعة الطبيعية بسبب هذا التنميل وسيزول سريعًا فلا تقلق.

    • الرعاش الذي يمر عبر جسمك بالكامل، والمعروف باسم “رعاش الإبرة”، يكون أقوى بعد العملية القيصرية بسبب زيادة جرعة المخدر، وتختفِيْ هذه الرعشة بسرعة مع زوال تأثير المخدر.

    الرضاعة الطبيعية بعد الولادة القيصرية

    يمكنك إرضاع طفلك على الفور بعد الولادة القيصرية، ولكن إذا جهزت نفسك لتكون فِيْ وضع مريح للتغذية على الرغم من الألم، فسيكون من الصعب أن تستمر لمدة 20 دقيقة ولن تكون معدتك ضئيلة.

    لكن العديد من الأمهات يجدن أن ما يسمى بـ “وضعية كرة القدم” هِيْ أفضل وضع للرضاعة الطبيعية بعد الولادة القيصرية، لأن الطفل قد خرج تمامًا من الجرح، لأن فم الطفل ملتصق بالثدي والأم ممسكة برأسه. وجسده منتشر على ذراعه نحو ظهرها.

    الحمل بعد الولادة القيصرية

    إذا كنت تفكر فِيْ الحمل مرة أخرى، يوصي الأطباء بالانتظار لمدة عامين بعد إجراء عملية قيصرية حتى يلتئم الرحم تمامًا ويعود إلَّى طبيعته.

    الولادة الطبيعية بعد الولادة القيصرية

    لا يزال بإمكانك الولادة بشكل طبيعي، لكن ذلك يعتمد على سبب ولادتك الطبيب بعملية قيصرية فِيْ المرة الأولى. الولادة بعملية قيصرية حتى لا يتمزق الرحم فِيْ مكان الجرح القديم بعد العملية القيصرية. إذا كان السبب هُو عملية ولادة قيصرية دائمة، مثل تضيق الحوض أو أي شيء آخر، فمن المحتمل أن يكون لديك ولادة قيصرية فِيْ كل مرة.

    وبعد أن تتعلم كل ما تحتاج لمعرفته حول مراحل العملية القيصرية بالصور والمعلومات العامة عَنّْ العملية ونتائجها، يجب أن نخبرك أن شعورًا واحدًا سيغمرك، وهُو الفرح الغامر والسعادة بوصول طفلك. التي كنت قد رغبوا فِيْ رؤيتها 9 أشهر بالفعل ولن تتأثر هذه الفرحة سواء اخترت ولادة قيصرية أو طبيعية.