بالصور كَيْفَِيْة عمل مساج للعين

إذا كنت تعمل على جهاز كَمْبيوتر لفترات طويلة من الوقت أو تقوم بعمل آخر يضع ضغطًا على عينيك، فقد تجد أن عينيك تتعب بحلول نهاية اليوم، مما يؤدي إلَّى جفاف العين ومن المرجح أن ينخفض ​​تركيزك بسبب ينتقل التركيز إلَّى عينيك بدلاً من عملك، وهُو ما تفعله. يؤثر على مظهر عينيك وصحتهما بشكل عام، لذلك ننصحك بأخذ قسط من الراحة لتهدئة عينيك بتدليك العين، وهنا فِيْ هذه المقالة كَيْفَِيْة القيام بتدليك بسيط للعين، يستغرق هذا التدليك خمس دقائق فقط.

كَيْفَِيْة القيام بتدليك العين

يستخدم تدليك العين للتخفِيْف من إرهاق أو جفاف العين عَنّْ طريق التدليك الذاتي، فهُو يساعد على زيادة الدورة الدموية فِيْ منطقة العين وتخفِيْف توتر العضلات، ويمكنك القيام بتدليك العين يوميًا لتعزيز العادات الصحية وتهدئة عينيك، وإليك خطوات تدليك العين.

الخطوة الأولى تدليك عظام العين

أبق عينيك مغلقتين واستخدم إصبعك الأوسط لتدليك عظام محجر العين إلَّى جسر الأنف. كرر هذه الخطوة من ثماني إلَّى عشر مرات. يمكن أن يساعد فِيْ زيادة الدورة الدموية فِيْ وجهك، مما يساعد على وصول المزيد من الأكسجين إلَّى عينيك.

الخطوة الثانية اضغطي على النقاط الموجودة أسفل الحاجب الداخلي والنقاط الموجودة فوق نهاية الحاجب

اضغطي على نقاط الضغط تحت الحاجبين تحت الحاجبين الداخليين وعدّي إلَّى ثلاث، ثم اضغطي على النقاط فوق نهاية الحاجبين وافعلي الأمر نفسه، من خلال زيادة الضغط فِيْ هذه الأماكن تحفزين مناطق مختلفة من عضلات الوجه. هذه المناطق مسؤولة عَنّْ الرؤية والضوء.

الخطوة الثالثة تقليل الضغط بين العينين

استخدم إبهاميك للضغط برفق على المنطقة الموجودة أعلى الزاوية الداخلية للعين حيث يبدأ تجعد الجفن. اضغط وحرر ببطء. كرر هذا التمرين خمس مرات. سيساعد ذلك فِيْ تخفِيْف الضغط بين العينين.

الخطوة 4 قم بتدليك المنطقة المجوفة فوق نهاية الحاجب

باستخدام أصابعك الوسطى، قم بتدليك المنطقة المجوفة على جانب وجهك بحركة لأعلى ولأسفل. قم بتدليك المنطقة لمدة دقيقة أخرى. يمكن أن يساعد ذلك فِيْ تقليل التوتر ويمنحك الشعور بالاسترخاء.

الخطوة 5 تدليك مؤخرة الرأس

باستخدام أطراف أصابع السبابة، قم بتدليك المنطقة الموجودة فِيْ مؤخرة الجمجمة خلف العين برفق، مع الحرص على عدم الضغط بشدة، قم بتدليك المنطقة لمدة دقيقة أخرى.

إنه لأمر رائع أن تستخدم طرقًا بسيطة فِيْ روتينك اليومي لتمرين العين هذا للحفاظ على صحة عينيك عَنّْ طريق تدليكها، وسيساعدك الاستمرار فِيْ هذا التمرين على الشعور بالاسترخاء وتقليل إجهاد العين.

فوائد تدليك العين

بالنسبة لمعظم الناس، يعتبر تدليك العين المهدئ بعد يوم متعب فِيْ العمل هُو أفضل طريقة للاسترخاء والشعور بالراحة.

  • يساعد على استرخاء العضلات المعقدة.
  • يزيل الآلام المزمنة.
  • يحسن الدورة الدموية.
  • يساعد فِيْ تقليل توتر العضلات ويحسن حركة المفاصل.
  • يقلل من إجهاد العين.
  • يقلل من الحساسية للضوء.
  • يقلل من جفاف العين والحكة.
  • يساعد على التخلص من الانتفاخات تحت العينين والهالات السوداء بسبب الحرارة والضغط اللذين يمكنهما تحفِيْز تدفق الدم فِيْ هذه المناطق.

وأخيراً عزيزتي بعد أن تعلمت كَيْفَِيْة القيام بتدليك العين، خذ قسطاً من الراحة وخذ لنفسك تدليكاً للعين عَنّْ طريق تدليكها، فالعيون هِيْ نافذة على روحك، فهِيْ علامة واضحة على العديد من المشاكل مثل قلة النوم والجفاف. وسوء التغذية، لذلك من المهم محاولة الحفاظ على عيون صحية.

يعد التدليك والتمارين الرياضية والطعام الصحي خطوات قوية لضمان الجسم السليم والصحي. تعلم المزيد عَنّْ الصحة.