البديل الأمثل والأوفر لضمادات الرضاعة الطبيعية

إن تسرب حليب الثدي أو التنقيط المرتبط بالمرحلة الأولى من الرضاعة الطبيعية أمر شائع ومعروف خاصة فِيْ مرحلة ما بعد الولادة وحتى الأسابيع الأولى من عمر الطفل. ومع ذلك، فإنه أمر محرج للأمهات عَنّْدما يحدث ذلك خارج المنزل أثناء الزيارات، حتى فِيْ العمل أو عَنّْدما يجلسن فِيْ المنزل مع أفراد الأسرة.

تختلف الطرق التي يمكنك استخدامها لمنع تسرب أو تقطير حليب الثدي باستخدام ضمادات أو ضمادات الثدي أثناء الرضاعة الطبيعية، سواء كانت قابلة للتخلص منها أو للاستخدام المتكرر (قابلة للغسيل)، وقد تطورت هذه الأخيرة مؤخرًا إلَّى إنتاج عضوي قابل للغسل وقابل لإعادة الاستخدام الواح.

قبل أن نتحدث معك عَنّْ نوع جديد من ضمادات الثدي العضوية، دعَنّْا نتعرف أولاً على …

أسباب تقطير حليب الأم وكَيْفَِيْة تجنبه

يفرز الثدي حليب الثدي بكَمْيات كبيرة فِيْ الأيام والأسابيع الأولى بعد الولادة، وهُو أكثر مما يحتاجه طفلك فِيْ هذه المرحلة، فتبدأ عملية التسرب والتقطير.

أيضًا، نظرًا لأن طفلك لا يعرف كَيْفَ يرضع ويفرغ من الثدي بالكامل فِيْ هذه المرحلة الأولى، وربما أنت أيضًا إذا كانت ولادتك الأولى والوحيدة، فهذا يتسبب أيضًا فِيْ بعض التساقط والتسرب.

أحد الأسباب الرئيسية لتسرب حليب الثدي هُو بكاء طفلك، وهُو نوع من استجابة عقلك وجسمك لتنبيهات الرضاعة والتغذية لطفلك.

لكن لا تقلق، حيث أن طفلك يعتاد على ذلك ويعرف جسمك وعقلك كَمْية الحليب التي يحتاجها طفلك لتغذيته، ستنخفض عملية التسرب تدريجياً. لكن توقع أن يحدث هذا إذا جلست لفترة طويلة دون إفراغ ثدييك، سواء كنت ترضعين أو تقومين بالضخ، على سبيل المثال عَنّْدما تذهب إلَّى العمل وتجلس لأكثر من 3 ساعات دون إرضاع أو إذا كنت ترتدي ملابس ضيقة على ثدييك.

إذن ما هِيْ ضمادات الرضاعة كَيْفَ تستخدمه

وسادات الرضاعة العضوية عبارة عَنّْ وسادات قطنية 100٪ تحتوي على مواد طبيعية أخرى لطيفة الملمس وآمنة للاستخدام المباشر على الجلد، ومتوفرة فِيْ الصيدليات المختلفة.

تتميز بكونها قابلة للغسل وإعادة الاستخدام أكثر من مرة، مما يبرر سعرها المرتفع مقارنة بضمادات الرضاعة التي تستخدم لمرة واحدة.

ولكن مع عملية حسابية بسيطة، سوف تجدين أنها أكثر راحة وصحة وأمانًا من الفوط الأخرى، فضلاً عَنّْ كونها أكثر امتصاصًا ومتوفرة فِيْ العديد من الأنواع والأشكال لتناسب راحة ثدييك وحجمهما. وينطبق الشيء نفسه على جميع التنقيط والحقن المذكورة أعلاه، سواء كانت مكثفة فِيْ بداية مرحلة الرضيع أو لاحقًا فِيْ الحالات المذكورة أعلاه.

يحتوي على مادة لاصقة لا مانع من الغسيل أو الاحتكاك بالملابس الداخلية ويمكنك غسلها على درجة حرارة عالية تصل إلَّى 40 درجة مئوية. والأهم من ذلك، أنه لا يعتبر ضارًا بالبيئة أو ملوثًا عَنّْد التخلص منه، ولا يحمل أو يؤوي البكتيريا والعفن عَنّْد غسله بشكل صحيح.

يحتوي كل صندوق غالبًا على زوج واحد من ضمادات الرضاعة العضوية ويمكنك استخدامها عدة مرات وغسلها دون تلف، وربما أكثر من ضعف عدد الفوط الأخرى التي تستخدم لمرة واحدة. كَمْا أنه شديد الامتصاص، حتى عَنّْد استخدامه فِيْ الخارج لفترات طويلة من الزمن.

بشكل عام، نوصي بشراء القليل لاستخدامها وتجربتها، ومقارنة الوقت والمال الذي يتم إنفاقه عليها بأنواع أخرى. بالإضافة إلَّى راحتك الجسدية وصحتك، لأن أهم شيء فِيْ تسريب حليب الثدي هُو الحفاظ على ثدييك نظيفًا ورطبًا جيدًا من بقايا الحليب، حتى لا تتراكَمْ البكتيريا على الحلمات وتتسبب لاحقًا فِيْ التشقق والألم والعدوى.