ما فوائد وأضرار البقدونس للحامل

البقدونس من الخضروات التي يسهل الحصول عليها لأنه يمكن زراعته على مدار السنة حيث أن زراعته لا تقتصر على موسم أو موسم معين. يستخدم البقدونس لأغراض عديدة مثل الطهِيْ. له مذاق مميز فِيْ الطعام ويمنحه شكلاً جميلاً. كَمْا تستخدم فِيْ تحضير العديد من مستحضرات التجميل وعلاج بعض الأمراض، لما لها من فوائد عديدة يحتاجها الجسم.

لكن هل من الآمن تناول البقدونس للحامل أم أن له أي تأثير عليك أثناء الحمل، سنخبرك بذلك فِيْ هذا المقال.

أهمية البقدونس للحامل

أكدت عدة دراسات أن أوراق البقدونس تحتوي على نسبة كبيرة من الفوائد بشكل عام، حيث أنها تحتوي على كَمْية كبيرة من المعادن والفِيْتامينات وبعض العَنّْاصر الأخرى. كَمْا أنه مفِيْد جدًا للحوامل، ولكن فقط فِيْ الشهر التاسع والأخير من الحمل، يمكن استخدامه لتدفئة المخاض وتسريع عملية الولادة، مما يخفف الألم الذي تشعر به المرأة عَنّْد مغادرة الجنين. .

أجريت دراسة علمية أكد فِيْها العلماء على ضرورة الامتناع الحامل عَنّْ تناول البقدونس خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل لأنه يسبب تقلصات قوية فِيْ الرحم ويمكن أن يسبب نزيفاً أثناء الحمل مما قد يؤدي إلَّى الإجهاض لا سمح الله. .

وتؤكد الدراسة أن عصير البقدونس له نفس الضرر لاحتوائه على مادة “أبيول” التي تسبب الضغط على عضلات الرحم مما يؤدي إلَّى تضييق المستقبلات الموجودة على جدار الرحم مما يؤدي إلَّى حدوث نزيف يمكن أن يتطور. . الإجهاض أو التسبب فِيْ الولادة المبكرة. يؤثر عصير البقدونس أيضًا على مستوى الهِيْموجلوبين فِيْ دم الجنين، مما يضعف بنيته.

لذا ننصح أعزائي بتجنب تناول البقدونس أو عصيره تمامًا لما يسببه من ضرر، خاصة فِيْ المرحلة الأولى من الحمل. بعد الولادة، إذا كنت مرضعة، نوصيك بالحد من استهلاكك للبقدونس قدر الإمكان، لأنه يؤثر على معدل إنتاج الحليب، ويفرض عليك استخدام الحليب الاصطناعي لطفلك ويحرمه من الفوائد التي لا تعد ولا تحصى التي توفرها الرضاعة الطبيعية. يحتوي الحليب.

القيمة الغذائية للبقدونس

  • يحتوي البقدونس على كَمْية كبيرة من الزيوت الطيارة المفِيْدة للجسم، ويعتبر الميريستيسين أهم هذه الزيوت.
  • يحتوي على نسبة كبيرة جدًا من فِيْتامين سي، وهِيْ ضعف كَمْية الليمون الموجودة فِيْ هذا العَنّْصر.
  • يحتوي على نسبة عالية من الكلوروفِيْل مما يضفِيْ عليه لون أخضر جذاب.
  • يحتوي على مجموعة فِيْتامينات ب.
  • يحتوي على فِيْتامين أ.

فوائد البقدونس للنساء غير الحوامل

  • تخفِيْف أعراض الدورة الشهرية وعلاج التهابات المهبل والتخفِيْف من السيلان الأبيض وتنظيم الدورة الشهرية.
  • يقي الجسم من الأمراض الموسمية وكذلك من السرطان لاحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة.
  • هضم الطعام وعلاج التهابات المعدة وتخلص من الغازات المتراكَمْة.
  • علاج حساسية الصدر والربو وطرد المخاط وحماية القصبة الهُوائية من البرد.

فِيْ الختام عزيزتي “سوبرموم” ننصح بعدم تناول البقدونس للحامل حتى الشهر التاسع والأخير، كَمْا ننصح بتقليل تناوله حتى أثناء الرضاعة حتى لا يؤثر على إنتاج الحليب. لذا فإن صحتك وصحة جنينك فِيْ أمان بين يديك.

يمكنك الآن تتبع حملك أسبوعًا بعد أسبوع باستخدام تطبيق Supermama Nine Month.

  • بالنسبة لأجهزة Android، قم بتنزيله من google play
  • بالنسبة لأجهزة Apple iOS، قم بتنزيله من App Store