هذا ما يحتاجه منكِ جنينك خلال أشهر الحمل

أمي العزيزة اقرئي رسائل جنينك معه طوال أشهر الحمل.

رسالة طفلك لك فِيْ الشهر الأول

من فضلك أمي، تناول طعامًا صحيًا لي ولصحتك، قسّم طعامك إلَّى أجزاء صغيرة، وتناول من 5 إلَّى 6 وجبات يوميًا بكَمْيات معقولة، واشرب الكثير من الماء والعصائر لتقليل الغثيان ومنع الإمساك أو الجفاف، الأم والجبن القريش لأنه يحتوي على البروتين والكالسيوم، وهما أساس بناء عظامي وعضلاتي، والبروكلي أيضًا، يا أمي، لأنه يحتوي على كَمْية كبيرة من الحديد، وهذا هُو المكون الرئيسي الذي يصنع خلايا الدم الحمراء ويمنع فقر الدم. سمك التونة والسردين أو السلمون يا أمي يمنع ترقق العظام لديك ويحتوي على أوميغا 3 اللازمة لبناء جهازي العصبي ولا تنسى يا أمي حمض الفوليك الموجود فِيْ البرتقال واليوسفِيْ وتذكر البيض يا أمي لأنه يعمل على تقوي عظامي أنا سعيدة جدا يا أمي لأنك تهتم بصحتي.

رسالة طفلك لك فِيْ الشهر الثاني

فِيْ الشهر الثاني من الحمل يا أمي يجب عليك تناول الأطعمة الغنية بالفِيْتامينات لتقوية مناعي والبقاء بصحة جيدة، لأنها تحتوي على معادن مهمة لبناء عظامي، كَمْا أنها مفِيْدة لعظامك وشعرك وبشرتك، وأمي، و لا تنسى يا أمي أن تأكل الخضار مثل الجزر وأوراق العَنّْب والسبانخ والبطاطس والبازلاء والبقوليات المغذية مثل العدس والفاصوليا، وكن حذرًا يا أمي، لا تغلي الخضار لفترة طويلة حتى لا لا تفقد أهم عَنّْاصرها، ولا تنسى يا أمي تناول الطعام أو تناول المزيد من الفاكهة فِيْ اليوم، لاحتوائها على فِيْتامين “ج” وحمض الفوليك، وهُو أمر بالغ الأهمية لتغذية خلايا الجلد وتقوية جهاز المناعة. يحتوي على فِيْتامين ب الذي يحمي الغشاء الرقيق لأعصابي مما يساعد على تسريع توليد النبضات العصبية.

رسالة طفلك لك فِيْ الشهر الثالث

أنا أعرف أمي، أنت مهتم بتناول طعام صحي لتظهر لي بصحة جيدة، لذا فإن الحليب ومشتقاته مغذية للغاية بالنسبة لي، أمي، تناول 3 أو 4 أكواب من الحليب يوميًا لأنه يعمل على تجديد خلايا جسمك وجسمك فِيْ فِيْ الوقت نفسه، تضمن الأم أيضًا استهلاك الأطعمة الغنية بالحديد مثل الكبد والدبس والخرشوف والموز والعَنّْب والرمان والمشمش. أمي، من الأفضل تناول الأطعمة التي تحتوي على الأحماض الأمينية، مثل اللحوم والأسماك، يمكنك تناول طعام السمك مرتين إلَّى ثلاث مرات فِيْ الأسبوع، لما يحتويه من غنى باليود الضروري لعمل الغدة الدرقية. أمي، قد تعانين من ارتفاع ضغط الدم من وقت لآخر، لذلك يمكنك إضافة الثوم إلَّى العديد من الأطعمة المطبوخة لأنه يساعد فِيْ تقليل ارتفاع ضغط الدم ويساعد أيضًا فِيْ تقليل خطر الإصابة بمقدمات الارتعاج. أود أن أراك بصحة جيدة يا أمي.

رسالة طفلك لك فِيْ الشهر الرابع

أمي، قد تصابين بالإمساك معي فِيْ الشهر الرابع من الحمل، لذا تناولي الأطعمة التي تحتوي على الكثير من الألياف، مثل الخضروات الخضراء مثل الجرجير والسبانخ والسلق السويسري. والبقوليات مثل الفول والعدس والفول وخبز القمح الأسمر بدلاً من الخبز الأبيض المعتاد والشوفان. تتناول الأم أيضًا الأطعمة التي تحتوي على كَمْيات كافِيْة من أوميغا 3 و 6 و 9 والأحماض الدهنية، مثل أسماك المياه العذبة والتونة المعلبة والمكسرات وزيت الزيتون. فِيْ ذلك الوقت، تزداد احتياج أمي للكالسيوم، لذا أتناول المزيد من منتجات الألبان لأنها تساعدني على تكوين عظام أقوى. لأنه فِيْ هذا الشهر قد تزداد فرص الإصابة بحرقة المعدة والحموضة المعوية.رجاء أمي تناول المزيد من الفاكهة لأنها تحتوي على نسبة عالية من الألياف والماء والكثير من الفِيْتامينات والمعادن .. أرجوك أمي التزم بنظام غذائي صحي لأنه يحزنني أن أراك تتألم.

رسالة طفلك لك فِيْ الشهر الخامس

إن رغبتي فِيْ الطعام تزداد وكذلك رغبتك، لكنني فِيْ حاجة ماسة لأنواع معينة من الطعام فِيْ الشهر الخامس، أرجوكَمْ واحتفظوا بها من أجلي. أريد البروتين والدجاج والبيض والمكسرات والبقوليات. أريد أيضًا سلطة، يا أمي، لأنها تحتوي على مجموعة متنوعة من الخضار والمعادن والألياف اللذيذة فِيْ وجبة واحدة، مثل الخيار والجزر والطماطم والشمندر والجرجير والبصل، لكن أمي تتجنب المخللات قدر الإمكان لأنها عالية فِيْ الصوديوم. أمي، أحتاج أيضًا إلَّى الحبوب الكاملة مثل القمح والأرز والذرة والشوفان لأنها غنية بفِيْتامين هـ وفِيْتامين ب والحديد والمغنيسيوم. الأطعمة الغنية بالحديد مثل السبانخ والبروكلي والجرجير والباذنجان، وكذلك اللحوم الحمراء الخالية من الدهُون. أيضا الأطعمة الغنية بالكالسيوم وكذلك تناول الفواكه مثل التفاح والكَمْثرى والموز والبرتقال والكيوي والتوت والمشمش، كَمْا يمكنك صنع عصير بمزيج من الفواكه الطازجة المضاف إليها الزبادي .. “يم” إنه لذيذ جدا، أمي

رسالة طفلك لك فِيْ الشهر السادس

أمي، أعلم أنني أجوعك كثيرًا، أنا آسف لذلك، لكني بحاجة إلَّى المزيد من التغذية الآن لأكون أكبر وأقوى، يا أمي، أتناول المزيد من البيض، والجبن، واللوز، والشوفان، والقمح، والحليب، والزبادي. والبقوليات مثل الفول والفاصوليا الحمراء والعدس والحمص واللحوم بالطبع يا أمي لكن تجنبي تناول اللحوم الدهنية والأسماك الدهنية. اما الكربوهِيْدرات يا امي فهِيْ مفِيْدة جدا يمكنك تناول البطاطس والمعكرونة والمكسرات والشوفان والذرة والموز والتوت البري ولا تنس الخضار يا أمي مثل الكرنب والسبانخ والجزر والباذنجان والطماطم والفاصوليا الخضراء والجرجير والبقدونس بالإضافة إلَّى الفواكه مثل الموز والكيوي والتفاح والبرتقال ومنتجات الألبان مثل الحليب والجبن والزبادي. يمكنك اختيار منتجات الألبان منزوعة الدسم أو قليلة الدسم لأنها لا تزال تحتفظ بكَمْية جيدة من الكالسيوم.

رسالة من جنينك لك فِيْ الشهر السابع

أنا متأكد من أن أمي ستأكل كل الأطعمة الصحية لتظهر لي بين يديك بصحة كاملة، لذا أنصحك أمي بتناول الأطعمة الغنية بالبروتين والحديد لتجنب فقر الدم والولادة ويمكنك الحصول على الكَمْية المطلوبة من اللحوم الحمراء والفاصوليا والدواجن والأرز والخضروات الورقية الخضراء ودبس السكر الأسود. ولا تنسى يا أمي الأطعمة الغنية بالكالسيوم لأنها مسؤولة عَنّْ بناء عظامي، مثل الحليب واللبن والبيض والشوفان والسلمون. ينصح الخبراء والدتي بأطعمة غنية بالأحماض الأمينية مثل الحليب والبيض والعصائر والأسماك والمكسرات والأطعمة الغنية بالألياف مثل التين وجوز الهند والجرجير والعَنّْب والمشمش والأفوكادو وفول الصويا وكذلك الحبوب مثل مثل القمح. والشوفان، ولا تنسى يا أمي أن تشرب الماء طوال الوقت.

رسالة طفلك لك فِيْ الشهر الثامن

أمي، تأكدي من تناول الأطعمة الغنية بالبروتين مثل الفاصوليا، بياض البيض، صدر الدجاج، الزبادي، والحليب. والدهُون مثل البقوليات والمكسرات والتوت والبطيخ. والخضروات والكربوهِيْدرات والأطعمة الغنية بالفِيْتامينات والمعادن مثل الحليب ومنتجات الألبان والفواكه المجففة والبيض والموز. والأطعمة الغنية بالألياف مثل الفاصوليا البيضاء والأفوكادو والقرنبيط والبروكلي والكرفس والشبت والشوفان. والأطعمة الغنية بأوميجا 3 من أنواع معينة من الأسماك مثل السلمون والماكريل والمكسرات مثل الجوز.

رسالة طفلك لك فِيْ الشهر التاسع

أخيرًا يا أمي، حان الوقت تقريبًا لرؤيتي أفتقد عَنّْاقك كثيرًا ورؤيتي بصحة جيدة أتناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم مثل البيض والحليب والزبادي والجبن للحفاظ على صحتي وعظامك وعظامك وأيضًا، الأم زيادة كَمْية الخضار بأنواعها. وتناولي الكثير من البروتين الموجود فِيْ اللحوم الحمراء والدجاج والفول والمكسرات. والحبوب الكاملة التي توجد فِيْ القمح والشوفان والفشار. أيضًا لمعلوماتك يا أمي، يحتوي الفشار على نسبة عالية من الألياف وفِيْتامين E والسيلينيوم وينصح بتناوله فِيْ الشهر التاسع لأنه يحسن حالتك العقلية. وأيضاً يا أمي تناول الفواكه، وخاصة الفواكه المجففة، لأنها ستساعدك كثيراً فِيْ التخلص من الإمساك. أتوق لرؤية وجهك الجميل جيداً يا أمي.

رائع، نعلم أنك تمر بوقت عصيب بسبب التغييرات العديدة المتعبة التي تحدث لك، لكننا على يقين من أن فرحتك مع ملاكك الصغير ستفوق شعورك بالتعب ولأن حبك له يساوي الكل عالميا، من المؤكد أنك ستهتم بنظامك الغذائي وصحتك وستعتني أيضًا بالأطعمة المغذية لصحة جنينك حتى يولد بصحة جيدة ولا تنسى، سوبر، مشاركة هذه الأخبار مع صديقاتك الحوامل.