أضرار تكحيل عيون الأطفال الرضع

فِيْ مصر وبعض الدول العربية، جرت العادة على رسم عيون المولود الجديد فور ولادته، إيمانا منها بأنه يساعد على تقوية بصر الطفل وحمايته من الحسد وغير ذلك من الأمور، بالإضافة إلَّى توسيع عيني المولود فِيْما بعد. وإطالة رموش المولود الجديد وتجنب الأمراض البصرية المختلفة التي تصيب الأطفال الصغار. لكن بالطبع هذه كلها شائعات وعادات ليس لها مرجع طبي أو أساس علمي يدعمها أو يؤكدها، لكنها على العكس من ذلك تضر بالرضع.

يستخدم بعض الأشخاص البصل وبعض أنواع الكحل العربي الأسود لوضع الكحل على عيون الأطفال حديثي الولادة، وهذا ينطبق أيضًا على الحاجبين، فمصر على سبيل المثال من المعتاد القيام بذلك ليلًا خلال أسبوع حديثي الولادة، وعلى الرغم من تحذيرات مختلفة من الأطباء حول المخاطر والضرر لا يزال كحل العيون ممارسة شائعة فِيْ جزء كبير من العائلات من ثقافات مختلفة.

أفكار جديدة لحفلة عيد الميلاد

هل الكحل بحد ذاته ضار بعيون طفلك وبشرته

الكحل الخام النقي لا يضر بشرتك أو عين طفلك، بل على العكس فهُو يقي من الإصابة ببعض البكتيريا الضارة التي تضر عيون الصغار والكبار، حيث يحتوي على أحد مشتقات أكسيد الزنك المفِيْدة للعين. .

كَمْا أن الكحل يجعل العيون جذابة وواسعة، لذا فإن عادات الجدات القدامى فِيْ البلاد، على سبيل المثال، وضع كحل العيون وعيون الأطفال حديثي الولادة، لم تكن سيئة تمامًا إذا تم إجراؤها بشكل صحيح باستخدام محدد العيون الطبيعي البحت، وهُو ما يفسر تمسكهم بها. هذه العادة وتلك النظرة حتى الآن.

ومع ذلك، فإن توافر ووجود هذا الكحل الطبيعي النقي أصبح الآن نادرًا ويصعب الحصول عليه، بينما الأنواع الأدنى الممزوجة بالرصاص شائعة فِيْ السوق، وهِيْ من أخطر المواد وأكثرها ضررًا لطفلك ولك، بغض النظر. من أسعارها وعلاماتها التجارية.

كَيْفَ تعتنين بعيون مولودك الجديد

ما هِيْ المخاطر والأضرار التي تلحق بعيون طفلك

  • يسبب الالتهاب والعدوى وربما تفاعلات الحساسية، خاصةً إذا كان من مصدر أو مكونات غير معروفة، أو يحتوي على الرصاص وبعض المكونات الضارة، مثل الأصباغ الاصطناعية التي تعطي الكحل ملمسًا ولونًا شديد السواد.
  • يصبح أكثر عرضة للإصابة بالميكروبات المنتشرة فِيْ الهُواء والبيئة المحيطة خاصة مع حساسية أعينهم فِيْ الفترة الأولى من المخاض، لذلك يصف الطبيب قطرات وقائية لطفلك لمدة أسبوعين على الأقل مرتين فِيْ اليوم لكليهما. العيون • انسداد القنوات الدمعية وأمراض الأطفال الأخرى.
  • يتفاعل مع البكتيريا التي تسبب احمرار العين وتورم الجفون وأحيانًا إفرازات مخاطية أو صديد، خاصة فِيْ الأيام الأولى عَنّْدما تكون عيون طفلك حساسة جدًا لأي شيء.
  • كَمْا أنه يتسبب فِيْ إصابة طفلك بالتهاب شديد فِيْ العين والتهاب العين، وسوف تنتشر العدوى بسرعة إلَّى الجميع من حولهم، سواء كانوا أطفالًا أو بالغين، إذا لمسوا عيونهم وغسلوا أيديهم بشكل سيء.
  • الدموع والعمى عَنّْد الرضع. الأسباب والعلاج

    لذلك، أمي العزيزة، مخاطر وأضرار الكحل تفوق المنفعة الفردية أو النادرة للكحل، وهُو ما لا يحدث الآن بسبب عدم وجود الكحل النقي فِيْ السوق. لا تخاطر بصحة طفلك واتبع تعليمات الطبيب وتأكد من أنه سيقودك بعيدًا عَنّْ العادات والتقاليد الضارة لأطفالك.