طرق علاج الكحة للحامل

تعتبر نوبات البرد والإنفلونزا من الأمراض الشائعة بين الناس خلال فصل الشتاء، ويزداد دور نزلات البرد عَنّْدما يصاحبها السعال، خاصة أثناء الحمل. ومع ذلك من الضروري إيجاد طرق لعلاج سعال المرأة الحامل، فعلى الرغم من أن المرض نفسه لا يؤثر على صحة الجنين وسلامته ونموه الطبيعي، إلا أن استمرار معاناة الأم من المرض يؤثر حتما على أداء المرأة الحامل. جهاز المناعة فِيْ الجسم. نظام.

سنناقش فِيْ هذا المقال بعض الوصفات الطبيعية لعلاج سعال المرأة الحامل، والتي ستساعدها فِيْ التغلب على فترة المرض بسلاسة وطبعاً دون أي تأثير سلبي على الجنين أو جهاز المناعة لدى الأم.

علاج السعال بالأعشاب للحوامل

لحسن الحظ، كل الوصفات المتداولة بين الأمهات والجدات لعلاج السعال والوصفات فعالة حقًا فِيْ علاج دور نزلات البرد والسعال، وهناك العديد والعديد من الوصفات التي تعتمد على فوائد الأعشاب والأطعمة المتوفرة فِيْ كل منزل.

أوراق الريحان بالعسل لعلاج السعال للحوامل

يمكن استخدامه بإحدى طريقتين

  • اصنع عجينة من العسل بأوراق الريحان وتناول ملعقة صغيرة يساعد على تهدئة السعال بشكل كبير.
  • يمكنك غلي أوراق الريحان ثم إضافة العسل، وتستفِيْد هذه الطريقة أيضًا من تأثير المشروبات الساخنة.
  • شراب النعَنّْاع مع العسل لعلاج السعال للحامل

    يمكنك غلي النعَنّْاع ثم إضافة ملعقة من العسل إلَّى مشروب النعَنّْاع وشربه ساخناً.

    منقوع أوراق الجوافة لعلاج السعال للحامل

    اغسل مجموعة من أوراق الجوافة التي يمكنك الحصول عليها فِيْ مصانع العطور، ثم انقعها فِيْ كَمْية معقولة من الماء الدافئ واتركها لمدة ساعتين إلَّى ثلاث ساعات، ويمكنك شرب كوب إلَّى ثلاثة أكواب من أوراق الجوافة المنقوعة يوميًا، فهِيْ فعالة فِيْ يعالج السعال ويزيل البلغم.

    الطب الطبيعي للحوامل

    عسل السعال للحوامل

    العسل وصفة متعارف عليها عالميا لعلاج نزلات البرد والسعال فهُو يوقف السعال ويحفز جهاز المناعة ويعمل بطريقة مهدئة لالتهاب الحلق ويمكن تناوله بمفرده أو إذابته فِيْ الماء الدافئ أو خلطه ببعض الأعشاب كَمْا نحن ذكر مسبقا.

    الزنجبيل لعلاج السعال عَنّْد النساء الحوامل

    الزنجبيل فعال بشكل خاص فِيْ علاج السعال الجاف الشائع مع نزلات البرد الفِيْروسية وكذلك نوبات الحساسية.

    نقع ملعقتين من الزنجبيل الطازج المبشور فِيْ كوبين من الماء المغلي لمدة 15 دقيقة كاملة، ثم أضف القليل من العسل واشربه على الفور، كَمْا يمكنك إضافة الليمون لمضاعفة الفوائد.

    حافظ على ترطيب الجسم

    أثناء نزلات البرد والسعال، يفقد الجسم كَمْية زائدة من الماء، لذلك من الضروري جدًا شرب المزيد من الماء لتقليل انسداد الشعب الهُوائية المختلفة، كَمْا أن الحساء وعصير الليمون من السوائل المفِيْدة جدًا.

    الغرغرة بالماء المالح

    تعد الغرغرة بالماء الدافئ مع الملح المضاف من أكثر الطرق فعالية لتقليل الميكروبات فِيْ مختلف المسالك التنفسية بنسبة تصل إلَّى 40٪، كَمْا تساعد المياه المالحة على تقليل الاحتقان فِيْ أنسجة الحلق الملتهبة ويمكن تكرارها مرتين إلَّى ثلاث مرات فِيْ اليوم.

    جلسات البخار

    يمكن إجراء جلسة بخار بسيطة فِيْ المنزل، إما باستخدام جهاز بخار منزلي، والذي غالبًا ما يكون متاحًا لمن يعانون من الحساسية، ويمكن استبدال الجهاز بمجرد غلي الماء فِيْ وعاء كبير ثم استنشاق البخار المتصاعد باستخدام منشفة موضوعة فوق الرأس والوعاء.

    يمكنك أيضًا إضافة أوراق النعَنّْاع أو الريحان أو شرائح الليمون للاستفادة بشكل أكبر من التبخير.

    الثوم المهروس لنزلات البرد

    عادة ما يكون السعال من الأعراض الثانوية للإصابة بنزلة برد، ومن أفضل الوصفات لعلاج الزكام هُو طحن الثوم. له تأثير مضاد للجراثيم ومضاد للفِيْروسات. يجب أن تؤكل نيئة، لكن يمكنك مزجها مع القليل من العسل. لجعلها لذيذة المذاق.

    عصير البصل لنزلات البرد

    يعمل عصير البصل مثل الثوم المهروس عَنّْد الإصابة بنزلة برد، ويمكنك مزجه مع العسل أو تناول شرائح منه نيئة.

    الليمون وفِيْتامين سي لنزلات البرد

    يلعب فِيْتامين ج دورًا رئيسيًا فِيْ تحسين عمل الكلى، وبالتالي يعمل على طرد الدم من الفضلات المختلفة، مما يساعد على التخلص من نزلات البرد ويزيد من تأثير الليمون فِيْ أنه له تأثير مضاد للفِيْروسات ومضاد للبكتيريا.

    علاج السعال للحوامل فِيْ الأشهر الأولى من الحمل

    بالإضافة إلَّى الاستفادة من الوصفات السابقة لعلاج السعال، يجب على المرأة الحامل المصابة بسعال فِيْ الأشهر الأولى من الحمل مراعاة ما يلي

    • الحصول على الكثير من الراحة.
    • حاول الاسترخاء أثناء نوبات السعال.
    • استشر الطبيب إذا شعرت بألم فِيْ أسفل البطن أو الظهر بعد نوبة سعال، خاصة إذا كان الألم مستمرًا.

    علاج السعال للحوامل فِيْ الأشهر الأخيرة من الحمل

    يمكنك الاستفادة من الوصفات السابقة من خلال التركيز على بعض النقاط

    • احرص على شرب كَمْية كافِيْة من الماء للتغلب على زيادة لزوجة الدم خلال هذه المرحلة.
    • إذا تسرب السائل من المهبل، فاستشر الطبيب على الفور، لأن الضغط المتزايد الناتج عَنّْ السعال يمكن أن يسبب ثقبًا مبكرًا فِيْ الأغشية التي تحتوي على السائل الأمنيوسي.
    • التزم باستكَمْال الراحة.

    أمي العزيزة، بالرغم من عدم قدرة المرأة الحامل على تناول أدوية السعال، فإن استخدام الوصفات السابقة، مثل علاج السعال عَنّْد الحامل، يحقق نتائج مرضية تمامًا، والتي قد لا تكون سريعة جدًا، ولكن هذا غالبًا ما يكون بسبب لطبيعة السعال كعرض، والذي غالبًا ما يستمر لفترة أطول من نزلات البرد.

    يمكن العثور على كل ما تريد معرفته عَنّْ صحة المرأة الحامل فِيْ هذا الرَابِطْ