8 حيل لمنع تسريب الحفاض

عَنّْدما كان ابني يبلغ من العمر شهرين، كان بإمكاني تغيير حفاضاته وحتى جميع ملابسه بعد دقائق من ارتدائها لأن الحفاض كان يتسرب من البول أو البراز. كان الأمر مزعجًا حقًا، ناهِيْك عَنّْ التعب الناجم عَنّْ تغيير الحفاضات بين الحين والآخر وإهدار الكثير من الحفاضات فِيْ مثل هذه الفترة القصيرة من الوقت، كانت الملابس الأنيقة التي اخترتها له بعَنّْاية متسخة مع وجود تسربات فِيْ غمضة عين. لذلك، بالخبرة والبحث وسؤال الخبراء، بدأت ببعض الحيل التي منعت التسرب الكامل للبول أو البراز من خلال الحفاضات، والتي سنخبرك بها اليوم فِيْ هذا المقال.

مقارنة بين أشهر أنواع الحفاضات فِيْ مصر

1. ضع جدولاً لتغيير الحفاضات

غالبًا ما تساهم تغييرات الحفاضات فِيْ حدوث تسرب، لذلك أوصيك بجدولة تغييرات الحفاضات وفقًا لاحتياجات طفلك. الأوقات الأكثر شيوعًا التي يحتاج فِيْها الأطفال إلَّى تغيير الحفاض هِيْ

  • بعد الاستيقاظ من النوم
  • بعد الوجبات
  • قبل النوم وبعده
  • قبل النوم

غيري حفاض طفلك أيضًا عَنّْدما تلاحظين أنه يعبث بحفاضه أو إذا كانت تشم رائحته، وتظهر التجربة أنه مع تقدم الطفل فِيْ السن، يصبح روتين المرحاض الخاص به متسقًا ومنتظمًا حتى تتمكني من مشاهدته وهُو يغير حفاضه مما سيساعدك على التعلم لاحقًا. النونية.

كَيْفَ أعرف أن طفلي جاهز لاستخدام نونية الأطفال ومتى يجب أن أبدأ

2. لاحظ سمك البراز وكَمْية البول

تساهم بعض الأطعمة أحيانًا فِيْ الإسهال لدى الطفل أكثر من غيرها، كَمْا تزيد أيضًا من تكرار التبول عَنّْد إصابة الطفل بنزلة برد. لذا حاولي الابتعاد عما يسبب له الإسهال. إذا كنت ترضعينه، فتأكدي من اتباع نظام غذائي صحي، وإذا كان مكَمْلًا بالتركيبة، جربي نوعًا مختلفًا من الحليب معه للتأكد من أنه ليس سبب تغيير فِيْ نمط إقصائه.

الإمساك والإسهال عَنّْد الأطفال عَنّْد بلوغهم مرحلة الخطر

3. اختر مقاس الحفاض المناسب

كنت أعرف أن ابني كان بحاجة إلَّى حفاضات بحجم أكبر عَنّْدما زادت التسريبات، وكان ذلك عَنّْدما اضطررنا إلَّى شراء مقاس أكبر. انتبه دائمًا إلَّى العمر المكتوب على العبوة، فإذا كانت أكبر أو أصغر من حجم طفلك، فسيؤدي ذلك إلَّى حدوث تسرب.

4. ارتدي الحفاض بشكل صحيح

تأكد دائمًا من أن طفلك يرتدي الحفاض بشكل صحيح بحيث تكون جميع الجوانب مستقيمة وأن تكون جوانب الاسكوتش مقابل الجزء السفلي من السرة وقريبة من بعضها البعض للحفاظ على الحفاض ثابتًا عَنّْد الخصر.

5- اختر نوع الحفاض المناسب

فقط لأن نوعًا واحدًا من الحفاضات شائع لا يعَنّْي أنه الأفضل، ولكن تأكد من شراء عبوات صغيرة من أنواع متعددة وحاول التمسك بأفضل نوع لطفلك بالإضافة إلَّى الاهتمام بتغيير الحفاضات. اكتبه حسب عمره البسه وخلعه كالملابس الداخلية. وكان سعيدًا جدًا بذلك. أيضًا، إذا كان طفلك يتبول كثيرًا فِيْ الليل، فإنني أوصي بشراء حفاضات ليلية لأنها أكثر امتصاصًا من غيرها.

يمكن أيضًا أن تكون الملابس الداخلية أصغر من حجم طفلك لأن اللقطتين تضغطان على الحفاض وتتسببان فِيْ تسرب البول أو البراز، لذلك إذا جربت كل الحيل ولم تنجح، فحاول ارتداء الملابس الداخلية لطفلك بحجم أكبر.

6. الحد من تناول السوائل قبل النوم

يوصي الأطباء بالتوقف عَنّْ إطعام طفلك ليلًا عَنّْدما يبلغ ستة أشهر من العمر، مما قد يقلل من معدل الإنهاء المبكر. يجب أيضًا أن تجعل طفلك يعتاد على الامتناع عَنّْ العصائر والمشروبات السكرية لمدة ثلاث ساعات قبل النوم والماء فقط لإرواء العطش.

3 حلول للتخلص من تسرب الحفاضات للأبد

7. ارتدي حفاضتين فِيْ الليل

يمكنك تخزين طفلك فِيْ حفاضتين، مقاس واحد مناسب لعمره وحجم واحد أكبر لتجنب التسربات. يمكن إعادة استخدام الحفاضات العلوية.

8. استعد لأي تسرب خارج عَنّْ السيطرة.

على الرغم من جميع الاحتياطات المذكورة أعلاه، يمكن أن تحدث حوادث التسرب أو الحوادث عَنّْدما تكون بالخارج، لذا احتفظي دائمًا بالكثير من الحفاضات والمناديل وقطع الغيار فِيْ حقيبة طفلك.

أهم 10 محتويات لحقيبة خروج طفلك

أخيرًا، لا تنسي ملاحظة عادات الأمعاء لدى طفلك، لأن ذلك سيسهل عليك معرفة ما إذا كان مريضًا أو بحاجة إلَّى تغيير الحليب أو الحفاض، كَمْا سيساعدك أيضًا على معرفة وقت تدريب طفلك على استخدام الحمام.