طرق لعلاج البرد والسعال خلال الحمل دون أدوية

نزلات البرد والسعال من الأمراض التي غالبًا ما تتعرض لها المرأة الحامل فِيْ فصل الشتاء، لكنها تزداد صعوبة عليها لأنها بالإضافة إلَّى ضعف جهاز المناعة، لا يمكنها تناول الأدوية أثناء الحمل حتى لا تضر بالجنين. لذلك من السهل على المرأة الحامل أن تصاب بالعدوى بسرعة. فِيْ هذا المقال ستتعرفِيْن على كَيْفَِيْة علاج نزلات البرد أثناء الحمل بالمواد الطبيعية حفاظا على صحتك وصحة جنينك.

كَيْفَ يؤثر البرد على الجنين أثناء الحمل

لا تؤثر نزلات البرد والسعال بشكل مباشر على الجنين، لذلك لا تقلقي عليهما على صحته، ولكن من ناحية أخرى فإن أدويتهما يمكن أن تضر به، لذا توخي الحذر قبل تناول أي أدوية أثناء الحمل واستشيري الطبيب أولاً.

كَمْا أن السعال القوي أثناء الحمل، وخاصة فِيْ الثلث الأخير من الحمل، يمكن أن يسبب تشنجات أو مغصًا، لذلك إذا استمر لفترة طويلة أو كان مؤلمًا، يجب استشارة الطبيب.

العلاج البارد للحامل بالأعشاب والمواد الطبيعية

نظرًا لأن المرأة الحامل لا تستطيع تناول الدواء أثناء الحمل، فإن أفضل حل هُو اللجوء إلَّى العلاجات الطبيعية المصنوعة من الأعشاب وغيرها التي تساعد فِيْ تقليل الأعراض بشكل كبير.

زنجبيل

الزنجبيل من العلاجات المنزلية الممتازة لنزلات البرد والسعال أثناء الحمل، فهُو يدفئ الجسم، ويساعد على إزالة السموم، ويحسن الدورة الدموية، ويخلصه من البكتيريا والفِيْروسات المسببة لنزلات البرد والسعال، كَمْا يخفف الزنجبيل من حرقة المعدة وغثيان الصباح المصاحب للحمل.

  • أضيفِيْ ملعقة كبيرة من الزنجبيل إلَّى كوب ونصف ماء، واتركيها تغلي لمدة عشر دقائق، ثم صفِيْها.
  • أضف العسل وعصير الليمون وتناوله ثلاث مرات فِيْ اليوم.

يمكنك أيضًا مضغ قطعة صغيرة من الزنجبيل المملح عدة مرات فِيْ اليوم.

كُركُم

الكركَمْ من العلاجات المنزلية الناجحة للتخلص من نزلات البرد والسعال حيث أنه مضاد للجراثيم ومضاد للعدوى ويقلل بسرعة من آلام وأعراض نزلات البرد.

يقوي الكركَمْ جهاز المناعة ويمكن تناوله كالتالي

  • أضف ملعقة صغيرة من الكركَمْ المطحون إلَّى القليل من الفلفل الأسود فِيْ كوب من الحليب الدافئ واشربه مرتين فِيْ اليوم.
  • أضف نصف ملعقة صغيرة من الكركَمْ المطحون والملح إلَّى كوب من الماء الدافئ والغرغرة به مرتين يوميًا لتخفِيْف التهاب الحلق المصاحب لنزلات البرد.

خل التفاح

خل التفاح هُو حل ممتاز لنزلات البرد والسعال والتهاب الحلق عَنّْد النساء الحوامل وهُو قاتل طبيعي للعديد من الفِيْروسات، فضلا عَنّْ علاج الحموضة المتكررة عَنّْد النساء الحوامل ويحتوي على البكتيريا الجيدة للمساعدة فِيْ التخلص من العدوى.

بالإضافة إلَّى أن الكركَمْ يساعد فِيْ التخلص من الحرارة الزائدة والحمى، وهِيْ أعراض نزلات البرد والسعال.

  • عَنّْدما ترتفع درجة حرارة جسمك، أضف كوبًا من خل التفاح النقي إلَّى حمام من الماء الدافئ واجلس فِيْه لمدة عشر دقائق، وكرر ذلك فِيْ كل مرة ترتفع فِيْها درجة حرارة جسمك.
  • للتخلص من التهاب الحلق، امزج ملعقة كبيرة من خل التفاح مع كوب من الماء الدافئ وتغرغر مرتين فِيْ اليوم.
  • استخدم خل التفاح لمحاربة العدوى عَنّْ طريق خلط ملعقتين من خل التفاح مع كوب من الماء وشربه مرتين فِيْ اليوم.

العلاجات الطبيعية الموجودة ليست خطرة على صحة المرأة الحامل أو الجنين، ويمكن استخدام أحدها لعلاج نزلات البرد لدى المرأة الحامل والتأكد من تناول المشروبات الدافئة والحساء والراحة قدر الإمكان. لا تنس أيضًا أن طعامك يساعد فِيْ تعزيز مناعتك، لذا تناول طعامًا صحيًا غنيًا بالفِيْتامينات والمعادن.