كَيْفَ تؤثر الرضاعة على تهدئة طفلك الرضيع

حليب الأم هُو أفضل غذاء للأطفال خاصة فِيْ مراحلهم المبكرة، والسر فِيْ أهمية الرضاعة الطبيعية للطفل أن الحليب يحتوي على مزيج من الأجسام المضادة والعَنّْاصر الغذائية التي توفر فوائد صحية للطفل.

لا تقتصر فوائد الرضاعة الطبيعية على مساعدة الطفل على النمو وبناء العضلات فحسب، بل تمتد فوائدها للمساعدة فِيْ تعزيز جهاز المناعة ومحاربة الأمراض ومنع الإمساك ودعم صحة جهازه العصبي، من بين أمور أخرى. بناء النظام والأعصاب.

10 أشياء لم يخبرك بها أحد عَنّْ الرضاعة الطبيعية

الجديد فِيْ هذا الأمر هُو اكتشاف أن الرضاعة الطبيعية تساعد على تهدئة الطفل حتى خلال عملية المص، لذا تابع معَنّْا هذا المقال لمعرفة المزيد عَنّْ هذا الموضوع.

كَيْفَ تساعد عملية المص على تهدئة الطفل

من المعلوم أنه عَنّْدما يحصل الطفل على ما يكفِيْ من حليب الثدي وعَنّْدما يتعلق الأمر بثدي الأم، فإنه يشعر بالهدوء والراحة والهدوء، وإذا كان غاضبًا يتحسن مزاجه ويمكنه النوم فِيْ غضون دقائق قليلة بعد ذلك.

كثير من الأطفال لا يستطيعون النوم إلا إذا كانوا ملتصقين بثدي أمهاتهم لأن هذه هِيْ الطريقة الوحيدة لتهدئتهم والنوم، وهذا عادة ليس من الجوع، ولكن من التعود على النوم عَنّْد التقبيل. فِيْ ثدي الأم. عادة، يربط الرضيع عملية النوم بالمص، وتساعده هذه الطريقة على الهدوء والشعور بالراحة.

طفلي ينام فقط من أجل الرضاعة .. ماذا أفعل

أظهرت الأبحاث أنه عَنّْدما يبحث الطفل عَنّْ الرضاعة، سواء من الثدي أو من الزجاجة، فهذا يعَنّْي أنه يبحث عَنّْ الراحة لأنه يشعر بالجوع ويريد أن يأكل، وفِيْ هذه العملية سوف يقوم بعملية مص لمساعدته. اهدئي، لذا فإن عملية مص زجاجة الطفل أو مص الثدي تساعد كثيرًا على تهدئته.

يستشهد الأطباء بفوائد أخرى للامتصاص، مثل إبطاء معدل ضربات القلب والتحكَمْ فِيْ ضغط الدم ومستويات التوتر، كَمْا أنه يساعد فِيْ تقصير فترة البكاء بمجرد أن يبدأ الطفل بالامتصاص.

6 أنواع من بكاء الأطفال ماذا تعَنّْي

هل هِيْ الرضاعة الطبيعية فقط أم الرضاعة الصناعية

يحب الأطفال الصغار مص أي شيء من حولهم ووضعه فِيْ أفواههم. هذه أشياء طبيعية تشير إلَّى حاجة الطفل للشعور بالراحة. يمكن أن يحدث المص أو العض بسبب اقتراب الطفل من مرحلة التسنين، مما يجعله يتذوق المص بشكل دائم أي شيء من فمه.

هناك أمهات يستخدمن اللهاية المطاطية عَنّْدما يبكي الطفل بشكل متكرر ولفترة طويلة. تُقدم له هذه اللهاية أثناء انشغاله بالمص، مما يجعله يشعر بالراحة والهدوء ولا يركز على أي مؤثرات خارجية يمكن أن تحفزه. الخوف والتوتر ولكن الأم لا تعتقد أن مص إصبع أو مصاصة محلول لتعويض غيابه أو حساسيته ومن الضروري التأكد من تنظيفه وتعقيمه قبل استخدامه لمنع انتقال الأمراض المحتملة للرضيع، وهذا يفسر أهمية عملية المص لتهدئة الرضيع وجعله يشعر بالراحة والهدوء.

طرق مبتكرة لمنع طفلك من مص أصابعه ووضع يده فِيْ فمه

لا يمكن للأم أن تعتبر المصاصة المطاطية حلاً دائمًا لتهدئة الرضيع، مثل الثدي. قد يكون سبب بكاء الطفل أنه يشعر بالجوع الشديد، وبالتالي لن تعمل اللهاية معه فِيْ هذا الوقت، لأنه أيضًا يريد أن يرضع أو يستخدم رضّاعة أطفال.

لا تحزني إذا اقتضت الظروف ذلك ولا يمكنك إرضاع طفلك بشكل طبيعي، فبمجرد أن تحضني طفلك وتثبته على صدرك أثناء حصوله على الطعام من خلال زجاجة الطفل، سيبدأ فِيْ تنفِيْذ عملية المص، شكرًا الذي سيهدأ على الفور ويشعر بالراحة.