احتياطات اتبعيها لحمل آمن فِيْ الشتاء

يمثل الشتاء تحديًا للحوامل بسبب انخفاض درجات الحرارة وتقلبات الطقس، مما يؤدي إلَّى انتشار بعض الأمراض ونزلات البرد، وبسبب ضعف المناعة خلال هذه الفترة، فإنهن أكثر عرضة لهذه المشاكل. لذا، أعزائي، عليكَمْ اتخاذ بعض الخطوات الإضافِيْة للتمتع بحمل شتاء آمن. قابل “سوبرموم”.

حمل الشتاء ونوع الجنين

حتى الآن لا توجد دراسات علمية تؤكد ارتباط الحمل فِيْ مواسم معينة بجنس الجنين، لكن هناك آراء تربط تحديد جنس المولود بالفصول. فدل على أن الجنين أنثى.

أفضل شهُور الحمل

أظهرت العديد من الدراسات أن شهري ديسمبر ويناير هما الأشهر المثالية للحمل، وعلى الرغم من الطقس البارد وانتشار نزلات البرد، فإن هذا الوقت من العام يزيد من فرص إنجاب أطفال أصحاء، على عكس الحمل فِيْ الصيف.

نصائح لحمل صحي وولادة آمنة فِيْ الشتاء

تشعر الكثير من النساء بالقلق طوال فترة الحمل خوفًا من تضرر الجنين، ويحلم الجميع بحمل صحي وآمن فِيْ أوقات مختلفة من العام، لكن خوفهم يزداد فِيْ الشتاء وعَنّْدما يقترب. لذلك، هناك بعض الأشياء التي يجب اتباعها للتمتع بحمل آمن خلال فصل الشتاء، ومنها

  • الحصول على لقاح الأنفلونزا أثناء الحمل من المعروف أن مناعة المرأة تنخفض أثناء الحمل لعدد من الأسباب، مما يجعلها أكثر عرضة للإصابة بأعراض الأنفلونزا، ويمكنك تجنب هذا الخطر عَنّْ طريق أخذ هذا اللقاح تحت إشراف الطبيب.
  • اتباع نظام غذائي صحي غني بالعَنّْاصر المهمة لتقوية جهاز المناعة، مثل الخضار والفواكه الطازجة.
  • فِيْ الأيام الباردة، ابق فِيْ الداخل وارتد ملابس ثقيلة لتدفئتك.
  • احصل على أكبر قدر ممكن من الكالسيوم عَنّْ طريق تناول المكَمْلات الغنية بالكالسيوم، بما فِيْ ذلك تلك التي تحتوي على فِيْتامين “د”، لتعويض نقص أشعة الشمس فِيْ الشتاء.

كَيْفَ أعرف أن حملي صحي

هناك أعراض عانيت منها دائمًا وهِيْ علامة جيدة على أن حملك يسير على ما يرام وبصحة جيدة، حتى لو كانت تزعجك، بما فِيْ ذلك ما يلي

  • غثيان الصباح على الرغم من أن سببه أثناء الحمل غير معروف تمامًا، إلا أن بعض الآراء تشير إلَّى أنه يحدث بسبب زيادة هرمون “hCG” فِيْ الدم. عادة ما يستمر غثيان الصباح عَنّْد المرأة الحامل على أساس يومي فِيْ الأشهر الثلاثة الأولى وهُو جزء لا يتجزأ من الحمل الصحي.
  • تورم وتقرح الثديين يحدث هذا فِيْ الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل بسبب ارتفاع مستويات “الإستروجين” و “البروجسترون” فِيْ الدم، وكلاهما ضروري لحمل صحي ودليل على نمو جنينك.
  • زيادة الوزن زيادة الوزن أثناء الحمل أمر طبيعي بسبب زيادة الماء فِيْ جسمك، بالإضافة إلَّى وزن طفلك بسبب نمو طفلك الصغير بداخلك وأيضاً بسبب زيادة كَمْية الدهُون التي يحتفظ بها. الجسم أثناء الحمل بسبب ارتفاع مستوى بعض الهرمونات.
  • الإفرازات المهبلية وبقع الدم تزداد الإفرازات المهبلية أثناء الحمل وتعتبر طبيعية ولكن خلال هذه الفترة تحتاجين إلَّى زيادة العَنّْاية الشخصية أما بالنسبة لبعض بقع الدم فلا داعي للقلق خاصة إذا كانت فِيْ بداية الحمل أثناء الأسابيع الأولى.

كَيْفَ أعرف أن الجنين يتمتع بصحة جيدة بدون الموجات فوق الصوتية

عَنّْد التحقق من سلامة جنينك، هناك بعض العلامات الشائعة التي يجب اتباعها فهِيْ تشير إلَّى أنه بخير دون اللجوء إلَّى الموجات فوق الصوتية، لأن الأعضاء الحيوية لجنينك تتشكل بعد الأسبوع الثالث عشر من الحمل فِيْ حالة آمنة وصحية. حمل. يمكنك معرفة ما إذا كان جنينك بصحة جيدة من خلال نبضات قلب الجنين، والتي بالإضافة إلَّى الحركة المستمرة والركل المستمر فِيْ البطن، مؤشر قوي على صحته، مما يدل على سلامته طوال فترة الحمل.

عَنّْدما تكونين متأكدة من الحمل ومساره الآمن، ستفكرين وتستعدين للولادة، صحيح، وقد تتساءلين ما هِيْ أفضل الأوقات وكَيْفَ تتعاملين مع توقيت ولادتك يمكنك التعرف على ما يخصك فِيْ الأسطر التالية.

أيهما أفضل للولادة فِيْ الصيف أم الشتاء

تختلف الإجابة على هذا السؤال حسب تفضيل المرأة للموسم ولكن لكل موسم مميزاته وعيوبه، فالولادة فِيْ الشتاء تسمح لك بقضاء آخر فترة حمل فِيْ الطقس البارد بدلاً من الطقس الحار وسينام طفلك بشكل أسرع. فِيْ الشتاء مثل تدفئة طفلك بسهُولة عَنّْ طريق التحكَمْ فِيْ ملابسه. فِيْ حين أن صعوبة فصل الشتاء تتمثل فِيْ انتشار العدوى وأمراض الأنفلونزا مما يؤدي إلَّى خطر إصابة طفلك بالعدوى بسبب ضعف المناعة.

أما بالنسبة للولادة فِيْ الصيف، فمن مزاياها أنه يمكنك بسهُولة تغيير الملابس مع طفل صغير، وتجنب نزلات البرد والتهابات الشتاء، وتعريضها لأشعة الشمس الملائمة. أما العيوب فهِيْ ناتجة عَنّْ صعوبة مرحلة ما بعد الولادة مع الطقس الحار والعديد من المشاكل الجلدية لك ولطفلك الصغير، لذا فإن الولادة فِيْ الربيع والخريف أفضل من الصيف والشتاء بسبب طقسها المعتدل.

  • إذا ولدت فِيْ الشتاء، فتعرفِيْ على الاستعدادات للولادة فِيْ الشتاء
  • إذا ولدت فِيْ الصيف، اقرئي عَنّْ 4 تحضيرات للولادة فِيْ الصيف

أفضل شهر للولادة

لا يوجد أفضل شهر للولادة، حيث يرتبط كل حمل وولادة بظروف خاصة تختلف من امرأة إلَّى أخرى، لكن البعض يفضل الولادة فِيْ شهري الربيع والخريف.

لحساب تاريخ الاستحقاق، جرب حاسبة تاريخ الاستحقاق “Supermama”.

وأخيراً يا أعزائي، بعد أن قدمنا ​​لكَمْ بعض النصائح للاستمتاع بحملك فِيْ الشتاء، لا تخافِيْ أن يأتي الموسم، فقط انتبهِيْ إلَّى صحتك وتغذيتك وتعليمات الطبيب وكل تلك الأشياء التي قدمناها فِيْ هذا مقالة – سلعة.

يمكنك الآن تتبع حملك أسبوعًا بعد أسبوع باستخدام تطبيق Supermama Nine Month.

  • بالنسبة لأجهزة Android، قم بتنزيله من google play

  • بالنسبة لأجهزة Apple iOS، قم بتنزيله من App Store