اي الموارد التالية ليس موردا متجددا للطاقه

أي مما يلي لا يعد مصدرًا للطاقة المتجددة من أسئلة كتاب العلوم الأساسية الخامس ومؤخراً كان هناك اهتمام العديد من رواد شبكات التواصل الاجتماعي بالبحث عَنّْ حل للسؤال اختر الإجابة الصحيحة أي مما يلي ليس مصدر طاقة متجددة مصنع. طاقة شمسية. فحم. الحيوانات. الطاقة هِيْ سبب كل حركة من حولنا وسبب وجودنا كبشر إلَّى جانب وجود كائنات حية أخرى. مصدر ينتج عَنّْه حركة مثل الوقود الذي يشغل السيارات يرغب الكثيرون فِيْ معرفة أي مما يلي ليس مصادر طاقة متجددة ومن خلال مقالتنا اليوم من خلال الصفحة ويكية سنجيب على هذا السؤال أي من المصادر التالية ليست مصادر طاقة متجددة، ومعرفة المزيد عَنّْ ماهِيْة الطاقة ومصادرها وأنواعها.

أي مما يلي لا يعد مصدرًا للطاقة المتجددة

أي مما يلي ليس مصدرًا متجددًا للطاقة فحم نباتات حيوانات الطاقة الشمسية أحد الأسئلة العلمية المهمة للصف الخامس الابتدائي حيث تعد الطاقة من أهم الأشياء فِيْ هذا الكون ويجب استخدامها بشكل كامل حتى تتمكن من ذلك تستفِيْد بشكل كبير فِيْ مختلف المجالات وخاصة فِيْ المجالات الصناعية. تم طرح سؤال حول اختيار نوع الطاقة غير المتجددة من الخيارات التالية

اختر الإجابة الصحيحة أي مما يلي ليس مصدرًا للطاقة المتجددة

  • مصنع.
  • طاقة شمسية.
  • فحم.
  • الحيوانات.

كانت الإجابة الصحيحة على السؤال التالي أي مما يلي ليس مصدرًا للطاقة المتجددة هِيْ

  • فحم.

الفحم ليس مصدرًا للطاقة المتجددة، والنفط والغاز الطبيعي مصادر طاقة غير متجددة، وتأتي الطاقة غير المتجددة من مصادر ستنفد أو لا تتجدد فِيْ حياتنا، أو حتى فِيْ مرات عديدة، ولهذا السبب سبب تسميتها بالطاقة غير المتجددة، وعلى الرغم من أنها تمتلك ملايين البراميل من النفط وأشياء أخرى فِيْ العالم، إلا أنها لن تدوم طويلاً. وذلك لأن قيمة الاستهلاك أكبر من قيمة الإنتاج ولا يوجد احتياطي كافٍ للأبد، ولهذا السبب يتجه العالم حاليًا إلَّى مصادر الطاقة المتجددة مثل الشمس والرياح والمياه وغيرها.

ما هِيْ الطاقة المتجددة

الموارد المتجددة هِيْ الموارد التي توجد بشكل طبيعي فِيْ الطبيعة دون تدخل بشري وهِيْ قابلة للتجديد باستمرار دون أن تخضع لأي قوة صناعية أخرى. إنها كبيرة جدًا لأنها تساهم فِيْ تقليل كَمْية النفايات على الأرض. فِيْ الآونة الأخيرة تميل إلَّى استبدال الطاقات المتجددة بالطاقات التي تلوث البيئة.حلت الطاقة الشمسية محل الوقود الأحفوري وتستخدم طاقة الرياح لتوليد الكهرباء.

راجع أيضًا أي من الموارد التالية يتم تجديده إجابة إلزامية اختيار واحد (علامة واحدة)

ما هِيْ أنواع مصادر الطاقة غير المتجددة

الطاقة غير المتجددة هِيْ تلك التي لا يمكن تجديدها بشكل دائم وهِيْ عرضة للتآكل بمرور الوقت، أي أنها ليست دائمة، أي أن إمداداتها محدودة ولا يمكن استخدامها بشكل مستدام. هناك أربعة أنواع رئيسية من الموارد غير المتجددة، وهِيْ

  • الفحم وقود أحفوري غير سائل ذو قوام صلب. توجد فِيْ المستنقعات المتحجرة المدفونة تحت طبقات من الرواسب. يستخدم عادة لتدفئة المنازل وتوليد الطاقة.
  • البترول هُو سائل أسود يسمى الوقود الأحفوري ويستخدم فِيْ صناعة الوقود مثل البنزين والديزل وما إلَّى ذلك أو يستخدم فِيْ صناعات مثل صناعة البلاستيك.
  • الغاز الطبيعي وهُو أيضًا وقود أحفوري ويوجد عادةً بالقرب من رواسب النفط تحت سطح الأرض، كَمْا يوجد أيضًا فِيْ آبار النفط ويستخدم الغاز الطبيعي على نطاق واسع فِيْ الطهِيْ والتدفئة المنزلية وما إلَّى ذلك.
  • الطاقة النووية يتم الحصول عليها من العَنّْاصر المشعة وخاصة اليورانيوم المشع، وتجدر الإشارة إلَّى أن تخصيب اليورانيوم يساهم فِيْ إنتاج القنابل النووية، مما يجعله أسوأ مصدر للطاقة استخداماً.
  • راجع أيضًا أي مما يلي يعتبر مثالاً على مورد غير متجدد

    مزايا وعيوب مصادر الطاقة غير المتجددة

    • من حيث مزاياها، يعتبر الوقود الأحفوري مصدرًا قيمًا للطاقة، بما فِيْ ذلك الفحم والنفط والغاز الطبيعي، كَمْا أنه رخيص نسبيًا بالنسبة للتعدين.
    • يمكن أيضًا تخزينها أو نقلها عَنّْ طريق خطوط الأنابيب أو شحنها فِيْ أي مكان فِيْ العالم وتدعم حاليًا صناعة واقتصاد الديزل المنتج والمستهلك.
    • من حيث العيوب، يعتبر الوقود الأحفوري ضارًا بالبيئة وخاصة الغلاف الجوي الذي يحمينا، ولا يحدث الضرر إلا عَنّْد احتراقه والغازات الناتجة أثناء هذا الحرق.
    • يطلقون ثاني أكسيد الكربون فِيْ الغلاف الجوي، مما يحافظ على الحرارة فِيْ الغلاف الجوي للأرض، مما يتسبب فِيْ ما يسمى بالاحتباس الحراري.
    • كَمْا أنها تسبب تلوثًا بيئيًا فِيْ المناطق التي يتم فِيْها تعدينها، خاصة الحقول الموجودة فِيْ المياه، ويمكن أن تقتل الموائل الحيوانية.

    يقودنا هذا إلَّى نهاية مقالنا الذي يجيب على السؤال أي مما يلي ليس مصدرًا للطاقة المتجددة، كَمْا تعلمنا المزيد عَنّْ الفرق بين المصادر المتجددة وغير المتجددة وما هِيْ مزايا وعيوب الطاقة غير المتجددة . نسأل الله تعالى أن يلهمنا أن نذكر معلومات مفِيْدة وواضحة فِيْ الموضوع الذي ناقشناه.